الكرك

الكرك: ورشة عمل لتمكين المرأة سياسيا

هشال العضايلة

الكرك – نظم المركز الأردني للتربية المدنية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك وجمعية النساء الرائدات بالكرك أمس ورشة عمل حول “تمكين المرأة سياسيا”.
وشارك بالورشة التي عقدت في نادي الكرك بضاحية المرج سيدات من مختلف مناطق محافظة الكرك من الأعضاء في الهيئات النسائية والشبابية والفعاليات الاجتماعية بالمحافظة.
وأشار النائب الدكتور بسام البطوش إلى أن الأردن حقق إنجازات كبيرة على صعيد التشريعات الناظمة للحياة السياسية التي ضمنت حقوق المرأة بكافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى الدور الرائد والمتميز للمرأة الأردنية وخاصة أعضاء مجلس النواب من النساء اللواتي تميزن بالقدرة على العمل والمناقشة بروح إيجابية.
وأضاف أن النواب يتطلعون إلى تعديل قانون الانتخاب فى المستقبل القريب لتحقيق المزيد من التشريعات التي تكفل تمثيل أكبر للمرأة الأردنية في الحياة السياسية من اجل حضور اكثر في مجال صنع القرار الوطني.
واستعرض النائب البطوش المراحل التاريخية لمكانة المرأة بالحضارة العربية والإسلامية، لافتا أن الإسلام حفظ للمرأة حياة حرة وكريمة كشريك للرجل في تطور المجتمع والدولة.
وبينت رئيسة جمعية النساء الرائدات الدكتورة صباح النوايسة أن الورشة تهدف الى الوقوف على الأسباب والمشكلات التي تقف حائلا  أمام المرأة الأردنية عن المشاركة بفاعلية بالحياة السياسية والحزبية والطرق والآليات المناسبة لدفع المرأة للانخراط بالحياة العامة.
وأشارت إلى ضرورة إعادة النظر بقانون الانتخاب، وكذلك إعادة النظر ببرامج الأحزاب السياسية حتى تكون مقنعة لانخراط المرأة بالحياة السياسية والحزبية.
ودعت المشاركات بالورشة إلى عقد المزيد من ورش للتعريف بأهمية المشاركة بالحياة السياسية وأهمية الحضور للسيدات بالعمل الحزبي لما يؤدي الى مزيد من الحقوق للمرأة الأردنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock