رياضة محلية

الكرمل يفوز على القدس الفلسطيني ويلاقي شباب الحسين في القاهرة

عمان-خاض فريق الكرمل مباراته الأولى أمام القدس الفلسطيني في منافسات ادوار الترضية ضمن البطولة العربية للأندية الثالثة والعشرين لكرة الطائرة المقامة حاليا في القاهرة بمشاركة 15 فريقا وتختتم يوم السبت المقبل.



وحقق الكرمل وصيف بطل الدوري الأردني فوزه الأول في البطولة بتغلبه على القدس الفلسطيني، بعد ان ودع منافساتها الرسمية بعد تلقيه ثلاث خسائر متتالية في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة أمام السويحلي الليبي 1-3 ومتين العراقي 2-3 والريان القطري صفر-3.



ويخوض شباب الحسين أولى مبارياته في ادوار الترضية للمراكز من 12-15 اليوم الثلاثاء أمام القدس الفلسطيني ليلتقي مع الكرمل يوم غد الأربعاء في ختام المشاركة ليعود الفريقان إلى عمان يوم بعد غد الخميس.



وكان شباب الحسين بطل الدوري قد خرج أيضا من المنافسات بعد تعرضه لثلاث خسائر ضمن المجموعة الأولى أمام الهلال السعودي صفر-3 والسجانة السوداني 2-3 وأمام العربي القطري صفر-3.



وبهذه الخسائر التي تعرض لها شباب الحسين الذي شارك أكثر من مرة في البطولات العربية  والكرمل الذي يظهر للمرة الأولى عربيا، تتابع كرة الطائرة مسلسل الإخفاقات الخارجية دون أن تبرز أية تطورات ملحوظة.



وخلال مشاركة شباب الحسين في النسخة الأخيرة من البطولة التي جرت في عمان العام 2003 الماضي حصل فيها على المركز الـ14 والأخير بعد تلقيه أربع خسائر أمام ريم حمدو السوداني والعربي القطري والمحرق البحريني والجمعية الإسلامية الفلسطيني لكن الوحدات الغائب عن البطولة حظي بفرصة أفضل في تلك البطولة ونال المركز الثامن بعد فوزه على القدس الفلسطيني في الوقت الذي خسر فيه أمام الأهلي السعودي والنجمة البحريني والقليبي التونسي والعربي القطري والمولودية الجزائري.



ومع انتهاء الدور التمهيدي للبطولة وانطلاق الدور الثاني بدأت المنافسة الحقيقية بسبب المستوى المتقارب بين الفرق الثمانية المتاهلة.



ويعتبر الأهلي المصري على رأس الفرق التي تتطلع إلى اللقب الذي أحرزه اربع مرات في تاريخه أخرها خلال مشاركته بالنسخة الواحدة والعشرين التي جرت عام 2002 بلبنان.



ويقف مواطنه الزمالك المنافس الأقوى للأهلي في البطولة مع عدم اغفال النادي العربي القطري حامل لقب البطولة الماضية التي جرت في عمان في العام 2003، ويحشد العربي ترسانة من اللاعبين سواء المحليين من نجوم منتخب قطر أو المحترفين مثل أليكس البرازيلي وجونسون الكوبي.



يدخل ,دائرة المنافسة ايضا ثلاثة فرق أخري هي النجمة البحريني الذي يضم لاعبين من الأرجنتين على مستوى عال وخاصة في مهارة الضربة والريان القطري الذي يضم محترفين من كندا وتونس وكذلك الهلال السعودي الذي يضم إلى جانب لاعبه المحترف مهدي جاره لاعبين من نادي الاتفاق السعودي.



أهلي وزمالك في النهائي


أكد فؤاد عبد السلام المدير الفني لفريق الأهلي نجاح تجربة اللاعب الناشئ في مباريات البطولة العربية، وبرز أكثر من لاعب مثل محمود الكومي ووائل سعيد وأحمد صلاح، بالإضافة إلى عودة أيمن رشدي وحمدي الصافي وماجد مصطفى ومحمد مصيلحي  إلى مستواهم الفني والبدني العالي. وأشار إلى أن المنافسة قوية في البطولة بين أندية الأهلي والزمالك والعربي القطري وتوقع أن تكون المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock