آخر الأخبارالغد الاردني

الكسبي يبحث في بغداد سبل تعزيز التعاون في مجال الإنشاءات والمقاولات والاستشارات الهندسية

عمان- الغد – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ونظيرته العراقية المهندسة نازين محمد وسو، وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، اليوم الثلاثاء في بغداد، سبل تعزيز العلاقات بين الأردن والعراق في قطاع الإنشاءات والمقاولات والإسكان.

وتناول الجانبان ملفات الاسكان والبناء والتشييد، وسبل التعاون المشترك بين الوزارتين، والقطاع الخاص في كلا البلدين، سواء في مجال الطرق والجسور والمباني والصرف الصحي والبناء والتشييد وقطاع الاسكان.

واستعرض الكسبي خلال اللقاء سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين مؤكداً عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي يعكسها حرص قيادة البلدين على التنسيق والتعاون المثمر والمستمر بما ينعكس على مصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد الكسبي حرص الحكومة الأردنية لتعزيز آفاق التعاون مع العراق الشقيق في مجالات مشاريع التطوير والبناء، في كافة الدول العربية وخصوصاً العراق الشقيق، مشيداً بالجهود العراقية في تذليل العقبات أمام المقاولين والمستثمرين الاردنيين.

وبين الكسبي أن الحكومة الأردنية تولي اهمية كبيرة للاستثمار وجذبه مشيداً بالاستثمارات العراقية في الاردن والتي تسهم في دعم الاقتصاد الاردني.

من جهتها اكدت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة العراقية المهندسة نازنين محمد وسو، حرص بلادها على تعزيز افاق التعاون والتشاركية والعمل المشترك لتطوير العلاقات مع الاردن في شتى المجالات، مؤكدة أن العراق يشهد حركة تطوير كبيرة.

و أشادت وسو بكافئة المقاولين والمهندسين الاردنيين، معربة عن تطلع بلادها للاستفادة من الكفاءات والخبرات الأردنية في مجال المقاولات والانشاءات.

وبينت أن الحكومة العراقية تولي قطاع الانشاءات الاردني اولوية في مشاريع الاسكان التطوير والبناء في العراق لما يتمتع به من خبرة وكفاءة، مشيرة إلى قيام الحكومة العراقية بتذليل العقبات امام المقاولين والمستثمرين وتبادل الخبرات مع المقاولين والمهندسين الاردنيين بما يساهم في دعم العراق.

وفي ختام اللقاء ثمنت وسو الزيارة والمخرجات التي تم الاتفاق عليها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يجريها وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي في بغداد، التي يزورها ضمن وفد اقتصادي اردني بهدف متابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والفريق الوزاري إلى بغداد مؤخراً، والتي جاءت أيضا في اطار الاتفاق الاردني المصري العراقي.

وتناول الحضور العلاقات الاردنية العراقية، والتي تسعى دائماً لرسم خارطة عمل حقيقية للعمل المشترك، وحزم تحفيز الاستثمار، و تطوير مراكز تدريب المهندسين والعمل على نقل الخبرة لتدريب المهندسين والتخطيط للمدن الذكية.

وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة لوضع اليه العمل ومتابعة كافة الامور، وتقديم الاستشارات.

واتفق الجانبان على مشاركة المقاولين الاردنيين للمقاولين العراقيين في تنفيذ المشاريع، وتشجيع القطاع الخاص الاردني للاشتراك في مشاريع العراق.

والعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية في مشاريع الاسكان والبنية التحتية مع التركيز على ملف الطرق وتعزيز تعاون القطاع الخاص في البلدين بمجال الابنية.

حضر اللقاء أمين عام وزارة الأشغال والاسكان بالوكالة المهندس مروان الجمعاني، ووكيل وزارة الأشغال والإسكان العراقي المهندس جابر الحساني وعدد من مسؤولي الوزارتين وممثلي القطاع الخاص والهيئات النقابية في البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock