اقتصادمقابلات

الكسيح: نتطلع لاقتحام أسواق جديدة خلال العام الحالي

عمان -الغد – توقع الرئيس التنفيذي لشركة الكسيح لتصنيع الأطعمة خالد الكسيح التوسع في أسواق جديدة على رأسها لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي.
وبين الكسيح، في مقابلة مع الغد، أن العلامة التجارية “مزيت”، والتي أطلقتها الشركة مؤخرا، تتطلع إلى أسواق أخرى مثل الولايات المتحدة الأميركية وسوق الاتحاد الأوروبي. وفيما يلي نص المقابلة.

  • ما السبب الرئيسي الذي دفع شركة الكسيح لإطلاق علامة تجارية جديدة؟
    لتسليط الضوء على منتجات محلية مبتكرة في طريقها إلى العالمية في مجال تصنيع الأطعمة من خلال ما يربو على 90 عاماً من الخبرة في المجال. تم توظيف خبرة شركة الكسيح في مجال تصنيع المواد الغذائية لتطلق ابتكارها الجديد “مزيت”، الذي تمّ تطويره خلال الـ 20 عاما الماضية من خلال مرحلة التطوير التي تم بها إبرام شراكات مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم، وجهود فريق عمل مكون من 425 من الخبراء والفنيّين المهرة في تصنيع الأطعمة، واستثمارات كبيرة في التكنولوجيا والأبحاث والتطوير، وتجهيز مصنع بمساحة 15000 متر مربع مجهّز بأحدث التقنيات وأكثرها تطورا.
    ويعد هذا الابتكار أحد الركائز الرئيسة في مسيرتنا، ويؤكد التزامنا بالتطوير المستمر، وابتكار حلول غذائية جديدة تلبي الاحتياجات المتطورة للمستهلكين. وتشمل المجموعة التي تم إطلاقها أصنافا شرقية كالحمص الذي يأتي بنكهات مختلفة بدءا من الطحينة التقليدية مرورا بالفلفل الحار وانتهاء بالأعشاب، بالإضافة إلى أصناف أخرى فريدة من نوعها كـ: الفول المدمس، قلاية البندورة، والملوخية.
  • ما هي التوقعات لمنتجات العلامة التجارية الجديدة؟
    جودة المنتجات التي طورت على مدى 20 عاماً كفيلة بأن تحصد ثقة الناس وبالتالي سترفع حجم المبيعات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. ونتوقع نجاحا مبهرا.
    -هل ستؤثر منتجات العلامة التجارية “مزيت” على حجم المبيعات السوقية لمنتجات “الكسيح”؟
    لا، ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة لتسويق “مزيت”، ستحصد العلامة التجارية مكانة سوقية خاصة بها توازيا مع منتجات شركة الكسيح الأخرى، وبهذا تضمن الشركة أن كافة منتجاتها تحظى بتوزيع عادل في مختلف الأسواق المتواجدة بها.
  • ما النظرة المستقبلية للعلامة التجارية “مزيت”؟
    ستوسع العلامة التجارية “مزيت” نطاقها الإقليمي في الأشهر القليلة المقبلة من خلال دخول أسواق جديدة على رأسها لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي، ثم الولايات المتحدة الأميركية وسوق الاتحاد الأوروبي وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة التي تقتضي وصول المنتجات إلى الأسواق العالمية وخلق قاعدة مستهلكين كبرى بالإضافة إلى استفادة المطاعم وموزعي الأغذية على مستوى العالم.
  • هل تفتح جودة منتجات “مزيت” المجال لمنافسة من نوع جديد؟
    يعد “مزيت” إحدى الركائز الرئيسة في مسيرتنا، ويؤكد التزامنا بالتطوير المستمر، وابتكار حلول غذائية جديدة تلبي الاحتياجات المتطورة للمستهلكين، لذى فبالتأكيد، هذا الابتكار سيتيح المجال أمام المنافسين لإيجاد منتجات مقاربة في المستوى والجودة، الأمر الذي يجعلنا نفخر بتحريك عجلة التنافس في هذا المجال. تم تصنيع منتجات “مَزيت” بمكونات طبيعية لا تحتوي على أي مواد حافظة، ويمكن إبقاؤها غير مبردة لمدة 18 شهرا، وذلك نتيجة استخدام تقنيات مبتكرة ورائدة مع خبرة واسعة في حلول الإنتاج والتعبئة، مما يجعل شركة الكسيح لتصنيع الأطعمة الأولى من نوعها في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
53 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock