;
أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الكشف عن أسعار العمرة للأردنيين برا وجوا

كشف عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر عصام الشاعر، عن عزوف كبير لدى الأردنيين عن الذهاب لأداء مناسك العُمرة، في ظل اجراءات فيروس كورونا، سواء المفروضة من قبل الأردن، أو السعودية.

وقال الشاعر، لـ”هلا أخبار”، إن التقديرات تشير إلى ذهاب 3500 شخص إلى العمرة من الأردن للسعودية، خلال العام الماضي 2021.

ومقارنة مع أعداد المعتمرين الأردنيين ما قبل الجائحة، أشار الشاعر، إلى أن عدد المعتمرين الأردنيين في العام 2018، بلغ 350 ألف معتمر ومعتمرة، وفي 2019 كان عدد المعتمرين نحو 200 ألف معتمر، وفي 2020 كان العدد صفر، وهو الرقم الذي يكشف الفارق الكبير بين أعداد المعتمرين قبل وبعد كورونا.

وأوضح أن أسعار العمرة براً للأردنيين نحو الـ 255 ديناراً، يضاف إليها نحو 70 ديناراً بدل فحوصات كورونا يطلبها الأردن عند المغادرة والقدوم، رغم أخذ اللقاح.

بينما يبلغ سعر العمرة جواً للأردنيين، ما بين (450 ديناراً إلى 525 ديناراً)، وفق الشاعر.

ولفت إلى أن المكاتب السياحية التي تُسير رحلات عمرة تعتبر متعثرة، بسبب عدم الإقبال على الذهاب للأراضي المقدسة، مضيفاً أن أعداد هذه المكاتب المعتمدة من السعودية تبلغ 116 شركة، بينما تبلغ بمجملها 217 شركة.

وعزا الشاعر، عزوف الأردنيين عن أداء العمرة، إلى الإجراءات المفروضة من الحكومة الأردنية فيما يتعلق بتحميل المعتمر تكاليف إضافية حول إلزامية إجراء فحص كورونا، والإجراءات السعودية بمنع من يقل عمره عن 12 عاماً من العمرة، وهو الأمر الذي يحد من ذهاب العائلات للعمرة.

وعبر عن تفاؤله في ارتفاع أعداد المعتمرين الأردنيين خلال العام 2022، الأمر الذي قد يساهم بإنفراجة لمكاتب السياحة التي تسير رحلات عمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock