;
أخبار النجومالرياضة

الكشف عن تفاصيل رسالة “شرارة” للرمثا.. بند يتيح للوحدات إيقاع خصومات مالية على أنداي

الفيصلي يعرض التسوية مع سعودي.. و14 لاعبا "رمثاويا" إلى الديار المقدسة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

بند يتيح للوحدات إيقاع عقوبة مالية على أنداي
وقع المحترف السنغالي المنتهي عقده مع الوحدات عبدالعزيز انداي، على مخالصة مالية مع النادي، تتضمن بندا يتيح للوحدات خصم قيمة العقوبة المالية التي قد يفرضها اتحاد الكرة ضد المحترف، بسبب إشارته غير اللائقة خلال مباراة فريقه أمام الفيصلي في نصف نهائي كـأس الأردن لكرة القدم.
انداي وقع على مخالصة مع الوحدات، لحفظ حقوقه المالية، بحيث حصل على موعد لإرسال مستحقاته حال توفرها، مع بند في المخالصة يمنح الوحدات حق خصم العقوبة “المتوقعة” من مستحقات المحترف.
وكان نادي الوحدات وقع على مخالصات مع المحترفين الثلاثة (اللبنانيان أحمد زريق وسوني سعد والسنغالي عبدالعزيز انداي)، على أمل استقطاب محترفين أجانب أفضل في الموسم المقبل.
ويرى عدد كبير من محبي الوحدات، أن المدير الفني المقبل للوحدات، مطالب بانتقاء المحترفين بشكل يكفل للفريق المنافسة في دوري أبطال آسيا، معتبرين أن إنفاق مبالغ مالية كبيرة على محترفين متميزين لا يعد خسارة للوحدات.
أبو زريق يكشف تفاصيل خطابه للرمثا
كشف يوسف أبو زريق، شقيق نجم فريق الرمثا لكرة القدم محمد أبو زريق “شرارة”، عن الأسباب التي دفعته لتوجيه خطاب لنادي الرمثا، يطلب فيه فسخ عقده مع النادي، رغم بقاء حوالي عام على انتهاء العقد رسميا.
وقال يوسف أبو زريق، شقيق اللاعب شرارة، الذي يتولى مهمة تسويقه، في تصريح لـ”الغد”، إن المشاكل العالقة بين اللاعب ونادي الرمثا منذ أكثر من عامين، هي التي دفعت شرارة لطلب فسخ العقد، بعد 4 سنوات من اللعب في الفريق.
وقال شقيق اللاعب: “شرارة يواجه مشاكل عدة في الرمثا منذ أكثر من عامين، وحاولنا مرارا وتكرارا حث الإدارة على حل تلك المشاكل دون جدوى، لتصل الأمور إلى مرحلة غير قابلة للاستمرار، فجاء قرار طلب الرحيل عن النادي”.
وأضاف: “الغريب في الأمر أن النادي لم يعترف براتب شرارة البالغ 700 دينار شهريا، كما هو مدون في العقد، وأصر النادي على إرسال 600 دينار كراتب شهري للاعب طيلة الفترة الماضية، وهو أمر مخالف”.
وشرح أبو زريق آلية فسخ العقد، بالقول: “عقد شرارة مع الرمثا يمتد لـ4 سنوات، مضى منها 3 سنوات وأشهر عدة، وبالتالي فإنه وبحسب القانون ووفق مسمى (الفترة المحمية للعقد)، يحق لشرارة فسخ عقده والرحيل عن نادي الرمثا، مع تعويض النادي عن الفترة المتبقية من العقد”.
وأضاف: “خاطبنا نادي الرمثا رسميا، لإبلاغه بإعلان فسخ العقد وفق التعليمات والقوانين، بانتظار البحث عن فرصة لعب جديدة للاعب الذي سبق وأن أشار إلى أنه لن يلعب في الأردن لغير الرمثا”.
واعتبر شقيق شرارة أن الأخير عاشق لفريق الرمثا، وسعيد بالإنجاز الذي تحقق أخيرا ممثلا بلقب الدوري، كما أن شرارة متيم بجماهير النادي التي تبادله الدرجة نفسها من الحب والاحترام، وهذا مصدر فخر لنا.
المحامي عماد حناينة الذي خاطب الرمثا رسميا لطلب فسخ العقد، أكد لـ”الغد” طلب فسخ عقد شرارة، استنادا للفترة المحمية من العقد.
ووفق المعلومات، فإن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد تلقي شرارة الكثير من عروض الاحتراف الخارجية، خاصة وأن اللاعب يعد حاليا أحد أبرز نجوم الكرة الأردنية، بدليل إجماع الشارع الرياضي على أن عدم استدعاء اللاعب للمنتخب يعد خطأ كبيرا.
الفيصلي يعرض تسوية على المحترف البوروندي
عرض النادي الفيصلي، على المحترف البوروندي عبدالله سعودي، إجراء تسوية مالية، بعد قيام الأخير برفع شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد النادي، للمطالبة بحوالي 70 ألف دولار.
ووفق المعلومات، فإن المحترف سعودي رفض رفضا قاطعا قيمة التسوية التي عرضها النادي، والبالغة 5 آلاف دولار، معتبرا أن هذا الرقم يعد متواضعا مقارنة بقيمة مستحقاته الحقيقية.
وتشهد الأيام الحالية، نشاطا فيصلاويا في التفاوض مع المشتكين، لإنهاء العديد من القضايا العالقة.
14 نجما رمثاويا إلى الديار المقدسة غدا
يتوجه 14 نجما في فريق الرمثا لكرة القدم، غدا، إلى الديار المقدسة، لأداء مناسك العمرة.
وتأتي هذه الرحلة، بناء على دعوة من إحدى الشخصيات المحبة لنادي الرمثا، تقديرا لدور اللاعبين في إحراز لقب دوري المحترفين، بعد فترة غياب عن منصات التتويج استمرت لحوالي 39 عاما.
ويغادر اللاعبون عمان غدا جوا، في رحلة تستمر لحوالي 5 أيام، يؤدي فيها اللاعبون مناسك العمرة قبل العودة إلى الأردن.
ومن النجوم المغادرين حمزة حفناوي وعامر أبو هضيب ومحمد وائل الزعبي وبشار ذيابات وعبدالرحمن أبو الكاس وسائد الخزاعلة وعبدالرحمن الدرايسة وفادي الفاضل وعمر أبو عاقولة ومعتصم الزعبي.
لاعبون ومدربون لـ”النشامى”: الفرصة متاحة لجذب الملايين من الدولارت
طالب لاعبون ومدربون، اتحاد كرة القدم بتوفير متطلبات المنتخب الوطني كافة خلال مشاركته في بطولة كأس العرب التي انطلقت أمس في قطر، للمنافسة بقوة على اللقب، لما لذلك من مكتسبات فنية ومالية ومعنوية.
وفي نقاش رياضي لمجموعة من اللاعبين والمدربين، اعتبر المتحدثون أن هذه المشاركة مختلفة عن غيرها من المشاركات، حيث يحصل البطل على 5 ملايين دولار، وهو رقم كفيل بحل مشاكل الاتحاد والمنتخبات وربما جزء من مشاكل الأندية، كما أن الفوز باللقب يمنح النشامى كأسا مرصعة بالذهب، ناهيك عن المكتسبات المعنوية.
وانقسم المتحدثون حول قدرة المنتخب على المنافسة، حيث اعتبر البعض أن الفريق يملك الخبرة في مثل هذه المشاركات، وقادر على المنافسة بقوة، خاصة وأن الكثير من المنتخبات المشاركة جاءت إلى البطولة بفرق الشباب، فيما اعتبر البعض الآخر أن تشكيلة المنتخب لا تسعفه في المنافسة.
وأجمع المتحدثون على أن اللاعبين مطالبون بحصد اللقب، معتبرين أن الفرصة متاحة لحصد الملايين من الدولارت، واستثمار لعب المنتخبات المنافسة بفرقها الشابة.
ذيابات يتحدث عن خروج منتخب الشباب من بطولة غرب آسيا
عبر المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب إسلام ذيابات، عن انزعاجه من عدم تأهل المنتخب الوطني إلى المباراة النهائية ببطولة غرب آسيا، بعد قبول هدف واحد فقط بالبطولة كان كفيلا بالخروج.
وذكر ذيابات لـ”الغد”، أن ما أزعجه أيضا، هو عدم الظهور في المباراة النهائية أمام المنتخب العراقي وسط حضور جماهيري كبير، التي ستمنح اللاعبين خبرة إضافية ضمن خطط المنتخب الوطني وتحضيراته النفسية والبدنية. وتابع: “عدم إشراك المهاجم زيد أصفر في مباراة لبنان هو شعور اللاعب بالتعب وعدم قدرته على تقديم ما هو مطلوب منه، والزج ببكر كلبونة بدلا منه باعتباره مهاجما جيدا ومميزا، وسجل العديد من الأهداف في المباريات الودية”.
وذكر ذيابات أن بعض الأمور التكتيكية أمام المنافس اللبناني، وغياب التركيز عند اللاعبين، أفقدا المنتخب فرصة الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، مبديا ارتياحه من أداء المنتخب بشكل عام في البطولة.
وأضاف: “خرجنا بمكتسبات كبيرة خلال البطولة، ضمن فترة إعداد قصيرة، وأظهرنا أسماء جديدة للكرة المحلية قادرة على العطاء لسنوات طويلة، ثقتي باللاعبين مطلقة في المستقبل لتقديم الأفضل”.

المحترف عبدالعزيز انداي – (أرشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock