جرش

الكلالدة: إرسال قانوني اللامركزية والبلديات إلى مجلس الأمة

صابرين الطعيمات

جرش- كشف وزير الشؤون البرلمانية والسياسية الدكتور خالد الكلالدة عن إرسال الحكومة قانوني اللامركزية والبلديات الى مجلس الأمة لمناقشتهما وإقرارهما، بهدف إتاحة الفرصة لأبناء الوطن على مستوى المحافظات المشاركة في صنع القرار.
وأكد الكلالدة خلال ندوة حوارية نظمها نادي كفرخل مساء أول من أمس أن الأردن قطع شوطا ومرحلة متقدمة في الإصلاح في ظل القيادة الهاشمية، لاسيما أن التعديلات الدستورية التي جرت العام 2011 كرست العمل الديمقراطي في المملكة.
وأوضح أن أي قانون انتخابي في العالم لا يمكن أن يحظى بتوافق تام من كافة أبناء الشعب وأن الحكومة تسعى لتقديم قانون انتخابي تتوافق عليه أغلبية أبناء الوطن. وأضاف أن قانون الأحزاب الجديد الذي أرسلته الحكومة الى مجلس النواب، ستجرى حوله حوارات في مجلس النواب ومع الأحزاب وكافة القوى الوطنية للخروج بقانون يلبي تطلعات الشعب. وأوضح الكلالدة أن الأحزاب الأردنية لديها برامج في مختلف المجالات لكنها بسبب ظروف موضوعية وذاتية لم تستطع إقناع النسبة الكبرى من الشارع الأردني بتلك البرامج، لاسيما أنها لم تغيرها منذ مدة طويلة.
وقال إن الحكومة تعمل بشكل حثيث لتنويع مصادر الطاقة، مشيرا الى أنها وقعت عددا من الاتفاقيات مع شركات دولية لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي والطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وأشار الى أن دولة الإمارات العربية الشقيقة أخذت على عاتقها توسعة الشبكة الكهربائية من خلال منحة تبلغ نحو 350 مليون دينار، إضافة الى توقيع اتفاقية مع شركة شل لاستيراد الغاز المسال وتجهيز ميناء الغاز المسال، والذي من المتوقع أن يكون جاهزا قبل منتصف العام المقبل. بدوره ثمن رئيس نادي كفر خل محمد محاسنة لقاء الوزير مع أبناء البلدة وشبابها، مؤكدا الحاجة الى مزيد من هذه الحوارات بين أبناء الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock