آخر الأخبار

الكلالدة: العمل الحزبي في البرلمان المقبل سيسهم بالتأسيس لحكومات برلمانية

عمان – أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة على أهمية العمل الحزبي في البرلمان المقبل، لأنه سيُسهم إلى جانب القوى السياسية والبرلمانية والشعبية في التأسيس للحكومات البرلمانية لاحقاً.
وبين خلال لقائه أمس مدير شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالاتحاد الأوروبي كريستيان بيرغر دور الوزارة في تمكين قطاعي المرأة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني في الحياة السياسية والبرلمانية والحزبية والمحلية والعامة.
وأكد على أهمية مشروع قانون الانتخاب 2015، بتمكين القوى الحزبية والسياسية والشعبية من الوصول إلى مجلس النواب في الانتخابات النيابية المقبلة.
وقال أن الحكومة وضعت أجندة للإصلاح السياسي لهذه المرحلة؛ تنطلق من تعزيز وترسيخ دور الأحزاب في الحياة السياسية والعامة؛ وتوسيع دور المواطن في الإدارة المحلية والتنموية، مؤكدا ان خارطة الإصلاح السياسي تنطلق من رؤى وتطلعات جلالة الملك بهدف توسيع المشاركة السياسية والحزبية والشعبية والمُجتمعية في التمكين الديمقراطي وصناعة القرار.
واضاف ان اللامركزية تهدف إلى مأسسة العمل الديمقراطي؛ ورفع كفاءة الأداء على المستوى المحلي في المُحافظات؛ وتخفيف العبء عن الحكومة المركزية.
من جهته أشاد بيرغر برؤى وتطلعات جلالة الملك في ترسيخ مسيرة الإصلاح في مُحيط مُلتهب، مؤكدا حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة دعم الأردن في مختلف المجالات؛ خاصة المُتعلقة بالإصلاح السياسي.-(بترا) 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock