أخبار محلية

الكلالدة يؤكد أهمية دور كوادر الربط الإلكتروني بالعملية الانتخابية

عمان- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة أهمية الدور الذي تؤديه كوادر الربط الإلكتروني في العملية الانتخابية.
وقال إن الهيئة تعمل على المحافظة على أعلى درجات الحماية خلال مرحلة تراسل البيانات ومعالجتها وحفظها في مركز المعلومات الرئيس وفق أعلى المعايير.
جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة عمل فرق كوادر الربط الإلكتروني الهادفة إلى ضمان ديمومة الاتصال وأهمية زيادة معايير النزاهة والشفافية والدقة من خلال التأشير الإلكتروني منعا لتكرار التصويت.
كما تهدف الورشة إلى التأكد من هوية وبيانات شخصية الناخب وتمكين الهيئة من الاطلاع على ما يجري في الدوائر الانتخابية يوم الاقتراع والفرز أولا بأول خلال العملية الانتخابية.
من جهته، شدد أمين عام الهيئة علي الدرابكة على ضرورة إيلاء موضوع الربط الإلكتروني والجاهزية الفنية لما له من أثر واضح على نزاهة العملية الانتخابية وتعزيز ثقة المواطن بدقة وشفافية سير الانتخابات.
بدوره، أكد مدير أنظمة المعلومات في الهيئة محمود الزبن أهمية التحديث المستمر لعملية الربط الالكتروني بما يخدم العملية الانتخابية ومواكبة التطور التكنولوجي وضرورة ربط جميع الدوائر الانتخابية والتي أصبح عددها 23، بمديرية تكنولوجيا المعلومات في “مستقلة الانتخاب”.
واستعرض منسق إقليم الشمال طارق جرادات آلية عمل فرق كوادر الربط الالكتروني من رؤساء ومساعدين وأعضاء لجان الربط الالكتروني والمهام الموكلة اليهم من حيث التنسيق والإشراف والمتابعة وتفقد مراكز الاقتراع والفرز والتجهيزات الفنية والتواصل الدائم مع ضباط الارتباط الفنيين ومدخلي البيانات وتزويد مديرية تكنولوجيا المعلومات في الهيئة بكل ما يستجد في الميدان.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock