الكلام مباح بين حسين الإمام ودلال عبد العزيز

الكلام مباح بين حسين الإمام ودلال عبد العزيز
الكلام مباح بين حسين الإمام ودلال عبد العزيز

في مسلسل يغوص في مشاكل المجتمع

القاهرة -
  اقترب المخرج إبراهيم الشقنقيري من الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد " الكلام المباح" الذي يغوص في المشاكل الاجتماعية والنفسية عند الأزواج والشباب على مدار خمسة عشر حلقة منفصلة متصلة من بينها الحب بعد الزواج، وإهمال الزوج لزوجته، وخيانة الزوجة لزوجها، ومشاكل الثانوية العامة في البيوت المصرية، وأيضا الدروس الخصوصية وغيرها من المشاكل الاجتماعية.
  وتستعرض حلقات المسلسل الذي يلعب بطولته حسين الإمام ودلال عبد العزيز المشاكل العائلية في إطار من الكوميديا الاجتماعية، حيث تتناول الحلقة الأولى" اجازة مفتوحة" نموذج الزوجة التي تتفانى في عملها على حساب حياتها العائلية، حيث تجسد دلال عبد العزيز شخصية السكرتيرة النشطة التي تضحي من أجل عملها، ويعاني الزوج (حسين الإمام) من إهمالها في المنزل مقابل اهتمام المدير الجديد بها حتى تعتقد أنه يحبها.

اضافة اعلان


  أما الحلقة الثانية "العجوز والليل" فتجسد  فيها دلال عبد العزيز شخصية زوجة لعوب تقيم علاقة غرامية مع عامل في محل زوجها، ويفتضح أمرها بالصدفة عندما يلتقط راديو عم حمزة (عبد المنعم مدبولي) الرجل العجوز الذي يعاني من الوحدة وأمراض الشيخوخة تليفونها ومكالماتها الغرامية.


  وينشغل عم حمزة بمتابعة مكالماتها الغرامية، ويقرر فضح أمرها وإبلاغ الشرطة حتى يتم القبض عليها وعلى العشيق.


  وتناقش الحلقة الثالثة "ديك برعي" عشق الرجال للمطبخ والطبخ من خلال برعي (حسين الإمام) الطباخ الماهر الذي يرث المهنة عن والده بتفوق فاق الحد خصوصا في الخلطة السحرية التي يضعها على الديك، وهو ما يثير إعجاب النساء به في الوقت الذي يعاني من إهمال زوجته ولكن سرعان ما يتبدل حالها لنجاحه في الطبخ.


  وتتناول الحلقة الرابعة "أقرب حل للمشكلة" المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع بعض الرجال للزواج مرة أخرى حلا لمشاكلهم المادية، وذلك من خلال عبد العال  الموظف البسيط الذي يعيش في حجرة صغيرة، وله زوجه وأبناء يعيشون في بلد أخر، ويتولى الإنفاق على أشقائه ويعيش حالة بؤس شديد، وفي النهاية يتزوج جارته الأرملة حلا لمشاكله المادية والنفسية.


  أما الحلقة الخامسة "حالة الثانوية العامة" فتناقش تأثير الثانوية العامة على الأسرة المصرية، وكيف تحولت البيوت إلى معسكرات دراسية تعاني من القلق والتوتر وعدم الاستقرار، وإلى أي مدى يحرم الأباء أنفسهم من أبسط متع الحياة لتوفير ثمن الدروس الخصوصية لأبنائهم حتى تنتهي هذه السنة.


  وتناقش الحلقة السادسة "الرمال الناعمة " مشكلة الحب الأول في حياة الكثيرين، وتأثير فشله على مستقبل المحبين، وذلك من خلال (د. زاهر) رجل في الأربعين من عمره يرفض الزواج ويعيش بمفرده لانه صدم في حبيبته في بداية عمره، حيث تركته وتزوجت من غيره حتى يتقابل مع (د. ناهد ) التي تعاني هي الأخرى من نفس ظروفه وتربطهما قصة حب تنتهي بالزواج.


  وتتناول الحلقة السابعة "كيد النساء" قصة فاطمة التي سافر زوجها ليأتي بالمال اللازم للحياة، وبعد فترة من الغربة أرسل الزوج خطابا لزوجته وبعض المال مع صديقه متولي وكانت المفاجأة عندما اغوته فاطمة وطلبت منه قتل زوجها في الغربة، ولم يقبل متولي ورفض السفر، ليسافر بدلا منه صديق آخر، وتكرر الزوجة نفس الأمر مع الصديق الجديد إلا أنه يرفض قتل عباس ويبلغ الشرطة ليتم القبض على الزوجة.


  أما الحلقة الثامنة "أنا في انتظارك" فتناقش مشكلة العنوسة وتأثيرها في حياة الكثير من الفتيات، وذلك من خلال شخصية ياسمين التي مضى بها قطار العمر ولم تتزوج بعد،  وتتحسر على العمر الذي مضى فتقرر الزواج من ابن خالتها (العبيط ) والذي يعمل خادما لديهم.


  بينما تتناول الحلقة التاسعة "إعدام ماريونيت" الأمراض النفسية داخل الأسرة وأسبابها، وذلك من خلال منصور موظف الحكومة التي تصاب زوجته بحالة نفسية صعبة، ولا يجد أمامه سوى الذهاب إلى الطبيب النفسي الذي يستنفد كل مدخراته دون حل لمشكلتها، ويلتف الأبناء حول الأم المريضة ويهتمون بها حتى تبدأ في الشفاء، وفي الوقت نفسه يشعر الزوج بالضيق حزنا على ضياع مدخراته.


  وتستعرض الحلقة العاشرة "الدنيا بخير" مشكلة كبار السن ووحدتهم من خلال شخصية (معوض) المحال للمعاش الذي يمضي وقته بين المنزل والمقهى مع أصدقائه، وكل شهر يذهب للبنك لقبض المرتب، وتنتظره الابنة لأخذ اللازم لمصاريف أبنائها بسبب ظروفها الصعبة هي وزوجها، وفي ذلك اليوم يسرق من معوض المعاش ليعود الى المنزل محبطا بائسا.


  وتتناول الحلقة الحادية عشرة "لو كنت يوم أنساك" لحظات التوقف التي تنتاب الكثير من البشر عندما تتوقف عندهم الأحداث ليتأملوا حياتهم وما حققوه في رحلاتهم، وذلك من خلال علاء الذي جاء من أميركا ليحضر وفاة والدته، وفي منزله يسترجع الذكريات ليعلم أنه لم يحقق شيئا، وأنه أخطأ عندما ترك زوجته في الماضي لعدم إنجابها وبعد ما سافر تزوجت هي وأنجبت وهو لم يحقق الأسرة والسعادة التي سعى لها.


  وتستعرض الحلقة الثانية عشرة "القرع العسلي" الطباع البشرية التي تتواءم مع بعضها البعض، وذلك من خلال( د. بشرى) أستاذة علم النفس التي تعيش شبه منفصلة عن المجتمع الحديث بلغته السوقية المادية التي تتقابل مع( د. منصور) الذي يشبهها في الطباع  فيرتبطا معا .


  أما الحلقة الرابعة عشرة "بيت الداء" فتناقش خيانة الزوجات، وذلك من خلال طبيب يخون أمانة المهنة ويقيم علاقات مع بعض المرضى من الزوجات، ويعلم أحد الازواج بعلاقته بزوجته فيذهب اليه ويحكي له قصته وينتهي اللقاء بقتل الطبيب الخائن.


  أما الحلقة الخامسة عشرة "العصمة في يدها"  فتدور أحداثها حول رشا المتزوجة من رجل أعمال وتعيش حياة تعسة بسبب خيانة زوجها لها، فتعد له كمينا لضبطه متلبسا بالخيانة، وتنجح في ذلك وتنقل العصمة الى يدها وتعيش حياة مستقرة.


  المسلسل قصة سناء البيسي، سيناريو وحوار عاطف بشاي، ويشارك حسين الإمام ودلال عبد العزيز البطولة كل من عبد المنعم مدبولي، وأبو بكر عزت، وميمي جمال، والمنتصر بالله، ورانيا يوسف، ومحمد الصاوي.
ميدل ايست اونلاين