البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

الكنائس الأرثوذوكسية تحتفل بـ” الحج المسيحي” في المغطس

حابس العدوان

المغطس – احتفلت الكنائس الأرثوذكسية في موقع المغطس أول من أمس؛ بعيد الغطاس وبدء موسم الحج الارثوذوكسي للعام الحالي، بمشاركة المتروبوليت ينيذيكتوس متروبوليت فيلادلفيا – رئيس دير القديس يوحنا المعمدان في نهر الأردن، وآباء من الكنيسة الأرثوذكسية، بحضور زاد على ستة آلاف حاج.
وتزامن حج أبناء الكنيسة الارثوذكسية من الضفة الشرقية للنهر، مع حج أبناء الكنيسة الارثوذكسية من الجهة الغربية له، وترأسه صاحب الغبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفلوس الثالث.
وقال مطران الروم الارثوذوكس في الأردن المطران خريستروفوروس في كلمة له أمام جموع الحجاج ” “جئنا هنا اليوم لنحتفل بهذا العيد المبارك، ولنصلي من اجل أن يعم السلام والمحبة والأمن والطمانينة، أردننا ومليكنا وشعبنا وجميع المومنين، ولنكون رسل لننقل الصورة البهية عن اللحمة الوطنية التي يعيشها الأردنيون في وسط هذا الشرق الضطرب”؛ مبينا “ان الأردن بات بفضل الله أنموذجا للعيش الرغيد بين ابنائه، بعيدا عن التطرف والعصبية والهمجية”.
وأشار المطران خريستوفروس لأهمية عيد الغطاس (المعمودية) ومعانيه الروحية وقدسية المكان، بوصفه جزءا لا يتجزأ من الأراضي المقدسة، والذي أصبح محجاً لكل المسيحيين حول العالم، مشيدا بالاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني، والأمير غازي بن محمد بموقع المغطس، والرعاية الكريمة للكنائس”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock