أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

“الكهرباء” انخفاض الحرارة يزيد الاستهلاك.. ولم نرفع الأسعار

رهام زيدان

عمان- قال مدير شركة الكهرباء الأردنية حسن عبدالله، إن انخفاض الحرارة درجة واحدة ينعكس على زيادة الاستهلاك 4.5%، مؤكدا أن الشركة لم تغير الأسعار أو نظام القراءة، وأن والفاتورة لا يضاف عليها أي شيء له علاقة بالفاقد.

وأشار عبدالله، خلال اجتماع للجنة الطاقة النيابية لبحث قضية إرتفاع الفواتير، إلى وجود ارتفاع في شريحة واسعة من القطاع المنزلي أحد مؤشراتها الزيادة في الحمل الإجمالي للنظام الكهربائي.

ودعا كل من لديه شكوى بخصوص فاتورته تسجيلها لدى الشركة عبر الهاتف او البريد الإلكتروني، موضحا أن العدادات الذكية التي تقرأ عن بعد لا يتجاوز عددها 30 ألفا.

من جهته، أكد رئيس هيئة الطاقة والمعادن فاروق الحياري، إنه لا يتم تركيب أي عداد كهرباء إلا بعد ختمه من الهيئة، مبينا أن الاستهلاك زاد من 2600  ميغاواط إلى 3510، كما أن شهر يناير الحالي شهد زيادة كبيرة جدا في الاستهلاك.

وكشف أن الهيئة عملت على فحص 100 ألف فاتورة من كل شركة توزيع، وكان الفحص ميدانيا وحاسوبيا للتأكد من سلامة إصدارها.

بدوره، قال نائب رئيس هيئة الطاقة وجدان الربضي، أن أي زيادة في أرباح شركات التوزيع عن الحد المسموح به يتم سحبه مباشرة وتحويله لشركة الكهرباء الوطنية.

وطلب رئيس لجنة الطاقة النيابية حسين القيسي من هيئة الطاقة إعداد تقرير حول فواتير الشهرين السابقين خلال 48 ساعة وتقديم نتائجه للجنة، وتوزيع الزيادة في الفواتير على باقي أشهر السنة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1861.65 0.19%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock