"الكهرباء" تعلن خطة الطوارئ القصوى

عمان- _- أعلنت شركة الكهرباء الأردنية عن تطبيق خطة الطوارئ القصوى اعتبارا من ظهر أمس، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة اليوم ويستمر حتى غد.اضافة اعلان
وحسب دائرة الأرصاد الجوية، فإن المنخفض يرافقه زيادة سرعة الرياح التي قد تصل الى 100كم/ ساعة وغزارة في الأمطار، الأمر الذي يتطلب أخذ الحيطة والحذر لتلافي المخاطر التي ترتفع مع الأحوال الجوية الباردة وزيادة سرعة الرياح وهطول الأمطار.
وستعمل كوادر الشركة المزودة بآليات حديثة ومجهزة بوسائل السلامة على مدار الساعة لتلبية احتياجات المشتركين لإدامة توصيل التيار لهم ولجميع الاستخدامات. وأهابت الشركة بالمواطنين الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية التي قد تتأثر بالرياح والإبلاغ هاتفيا عن أي أعطال قد تحدث بالاتصال على رقم مركز الاتصال (4696000-06)، مؤكدا أن غرف الطوارئ تتعامل آليا مع اتصالات المشتركين.
ودعت الشركة المواطنين لتثبيت أي موجودات تلافيا لتطايرها ما قد يعرض الشبكة الكهربائية للضرر، مؤكدة ضرورة مراقبة عمل المضخات الغاطسة في الطوابق السفلية للتخلص من مياه الأمطار وإبلاغ الشركة عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات تصل الى الأسلاك والعدادات الكهربائية التي تهدد السلامة العامة. ولفتت الشركة الى أنه بموجب الخطة، ستعمل مراكز الاتصال وغرف الطوارئ الرئيسية والفرعية في محافظات الوسط (العاصمة، الزرقاء، السلط، ومادبا) على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، بالتعاون مع الأجهزة المختصة لضمان توصيل التيار الكهربائي بالجودة المعتمدة، والمحافظة على السلامة العامة للمواطنين.