إربدمحافظات

الكورة: لا مشاكل جماعية بانقطاع المياه عن المنازل

أحمد التميمي

إربد- قال مدير مياه لواء الكورة المهندس محمد التهتموني “إن الوضع المائي في اللواء جيد ولم تسجل هناك أي مشكلة جماعية في انقطاع المياه وعدم وصولها لمنازل المواطنين في اللواء”.
وأكد التهتموني، أن المياه تصل لجميع المشتركين في اللواء البالغ عددهم 18 ألف مشترك وكل حسب دوره، موضحا أن المياه لا تصل لبعض المناطق لارتفاعها، مما يضطر الإدارة الى تأمين صهاريج تابعة للسلطة الى تلك المنازل التي لا يتجاوز عددها 10 منازل في جميع مناطق اللواء.
وأشار الى أن ارتفاع الطلب على المياه في فصل الصيف في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تسبب بعدم وصول المياه الى الطوابق العلوية واقتصارها على الخزانات الأرضية، الأمر الذي يتطلب من المواطنين التعاون مع الشركة بإحضار مضخات مياه وسحب المياه الى الطوابق العلوية.
ولفت التهتموني الى أن المشترك في اللواء يأخذ ما معدله 3 أمتار أسبوعيا من المياه، وهذه كمية جيدة وخصوصا مع انتظام وصول المياه بشكل أسبوعي للمواطنين في اللواء، مبينا أن المديرية تتعامل مع أي شكوى تردها تتعلق بانقطاع المياه على الفور من خلال الورش الفنية لضمان وصول المياه للمشترك.
وأكد أن المديرية نفذت العديد من المشاريع العامين الماضي والحالي من خلال موازنة مجلس المحافظة، ومنها تغيير الشبكات القديمة بأخرى جديدة وإنشاء خطوط جديدة في مناطق اللواء كافة، الأمر الذي أسهم بتحسن التزويد المائي وتقليل أعداد الشكاوى.
وفيما يتعلق بتأخير تنفيذ اشتراكات جديدة للمواطنين، أكد التهتموني أن المديرية تستلم معاملات المواطنين في اللواء وتتقاضى الرسوم المقررة على الاشتراك وترسل تلك المعاملات بعد التأكد من استكمال جميع الأوراق المطلوبة الى شركة مياه اليرموك.
وأشار الى أن جميع المعاملات تم تسليمها للمقاولين للبدء بتنفيذها في مناطق اللواء، مبينا أن التأخير حصل في المعاملات لاضطرار إدارة الشركة لطرح عطاء واحد لشراء المواد، إضافة الى أن هناك تأخيرا من بعض المقاولين في عملية تنفيذ الاشتراك. وأكد أن معظم المعاملات في اللواء تم تنفيذها وهناك إشراف من المديرية على المقاولين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock