رياضة عربية وعالمية

الكولومبي لافيردي يحرز المرحلة السادسة لـ “جيرو دي إيطاليا”

دراجات هوائية


 


مدن – أحرز الدراج الكولومبي لويس لافيردي المرحلة السادسة من سباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) والتي أقيمت أول من أمس الجمعة وشهدت ثلاثة تسلقات بينما إحتل الإيطالي ماركو بينوتي المركز الثاني وحصل على القميص الأحمر حيث صعد لصدارة الترتيب العام للسباق.


وتقدم لافيردي دراج فريق “باناريا” عن بينوتي دراج “تي-موبايل” في الأمتار الأخيرة ليفوز بالمرحلة التي جرت لمسافة 177 كيلومترا من تيفولي إلى سبوليتو مسجلا زمن أربع ساعات و58 دقيقة و23 ثانية، وكان لافيردي وبينوتي ضمن سرب متقدم يضم خمسة دراجين تشكل مبكرا في المرحلة.


وبعد التسلق الأخير تقدم ليفاردي وبينوتي عن السرب وأحرز ليفاردي المرحلة بينما انتزع بينوتي صدارة الترتيب العام بعدما أنهى دانيلو دي لوكا، المتصدر السابق للسباق مرحلة أول من أمس بفارق سبع دقائق وتسع ثوان خلف الفائز.


وإحتل السويسري هوبرت شواب دراج فريق “كويكستيب” المركز الثاني بالترتيب العام بفارق 34 دقيقة و30 ثانية خلف المتصدر حيث أنهى المرحلة في المركز الرابع، أما دي لوكا دراج فريق “ليكيويغاس” فقد تراجع إلى المركز الثالث.


وإستأنف السباق أمس السبت بالمرحلة السابعة وهي الأطول في السباق حيث جرت لمسافة 254 كيلومترا من سبوليتو إلى سكاربيريا.


محكمة ترفض استئناف مقدم من أولريتش


رفضت محكمة جزئية في سويسرا أول من أمس الجمعة طلب استئناف مقدم من الدراج الألماني السابق يان أولريتش لتمهد الطريق أمام ممثلي الادعاء الألماني للوصول إلى حقيقة المواد التي عثر عليها في منزل الدراج بسويسرا ضمن التحقيقات في فضيحة المنشطات الأسبانية الشهيرة.


وتحقق هيئة الادعاء في مدينة بون الألمانية في تورط أولريتش في فضيحة المنشطات الأسبانية الشهيرة التي يعد الطبيب الأسباني إيوفيميانو فوينتيس على رأس المتورطين فيها، وكان تحليل عينة الحمض النووي “دي.إن.إيه” قد أظهر أن أكياس الدم التسعة، التي عثر عليها خلال مداهمة تفتيشية جرت في أسبانيا، تنتمي لأولريتش.


وأنكر أولريتش، الفائز بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) عام 1997، تورطه في الفضيحة. وكان أولريتش سلم العام الماضي رخصته السويسرية للمنافسة في سباقات الدراجات وإعتزل اللعبة نهائيا في أواخر شباط/فبراير الماضي.


وكانت السلطات السويسرية داهمت منزل أولريتش خلال التحقيقات وعثرت على المواد التي قد يجرى تسليمها الآن للمحققين في ألمانيا، ولكن من المتوقع أن يستأنف أولريتش الحكم الصادر أول من أمس الجمعة عن المحكمة السويسرية. 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock