أخبار النجومالرياضة

“الكويتي” يلغي تجمعه ويفضل لقاء “النشامى” بالكويت.. الفيصلي يخسر 500 ألف ويوفر 100

الجزيرة يخاطب عبد العاطي وليو.. العقبة يرفض اللعب على أرضه.. ولاعبو معان يقيمون بالبترا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الكويتي” يلغي تجمعه ويفضل لقاء “النشامى” بالكويت
تفيد المعلومات الواردة من الكويت، أن المنتخب الكويتي لكرة القدم، أبدى تمسكه بحقه في اللعب على أرضه، عندما يستضيف المنتخب الوطني يوم 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وتشير الأنباء، أن “الكويتي” يرغب في مواجهة “النشامى” في الكويت، وبالتالي عدم تفضيل فكرة اقامة تجمع في استراليا لمنتخبات المجموعة، وهو ما سبق وأن وافق عليه منتخبنا خلال استمزاج رأيه في هذا الموضوع.
ورغم تثبيت الاتحاد الآسيوي لموعد مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت، إلا أن شكوكا ما تزال تحوم حول بقائها في نفس الموعد، استنادا إلى مؤشرات استثناء المنتخبات الآسيوية من خوض مباريات دولية في أيام “الفيفا” المقبلة، بسبب فيروس كورونا، وفق ما تحدث به الإعلام الكويتي.
وكانت الأخبار الواردة من الكويت يوم أمس، اشارت إلى الغاء المنتخب الكويتي لتجمعه الأول، الذي كان مقررا مطلع أيلول “سبتمبر” المقبل، والذي يأتي ضمن فترة التوقف الدولي.
وكان يفترض أن يخوض الكويت مباراتين أمام سورية، والإمارات أو إيران، قبل أن يتم إلغاء التجمع.
وينتظر أن تتضح الرؤيا بشكل رسمي، خلال الأيام المقبلة، لتأكيد مواعيد وأماكن مباريات التصفيات الآسيوية.
الفيصلي يكشف عن خسائر بـ500 ألف وتوفير 100
كشف النادي الفيصلي، عن تعرضه لخسائر بلغت حوالي 500 ألف دينار، نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها الأندية، بسبب جائحة كورونا، لافتا في نفس الوقت إلى توفير حوالي 100 ألف دينار، نتيجة تنازل اللاعبين والمدربين عن راتب شهري نيسان (أبريل) وأيار (مايو) الماضيين.

الليبي عبدالعاطي خلال توقيعه للجزيرة – (أرشيفية)


وأشار أمين صندوق الفيصلي سامر الحوراني، في تصريح لـ”الغد”، أن خسائر الفيصلي جاءت من عدة جهات أبرزها، ترحيل جزء من اتفاقية شركة أمنية، بسبب الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا، وفقدان العائد من ريع مباريات الفريق محليا وآسيويا نتيجة اقامة المنافسات بدون جمهور، والخصومات التي منحها النادي لمستأجري محلاته التجارية بسبب الجائحة.
ولفت الحوراني إلى أن صندوق النادي الفيصلي، حقق وفرا مقداره 100 ألف دينار تقريبا، من مبادرة اللاعبين بالتنازل عن رواتبهم لشهرين بسبب الظروف الحالية.
ووجه الحوراني باسم إدارة النادي، الشكر والتقدير إلى شركة أمنية، على دعمها للنادي والرياضة بشكل عام، متمنيا على جماهير النادي الاهتمام بخط “أمنية”، لما يوفره ذلك من مردود مادي على صندوق النادي.
وكشف الحوراني، أن عوائد الفيصلي من بيع خط أمنية، تصل سنويا من 50 إلى 60 ألف دينار فقط، فيما تستفيد أندية أخرى من هذه العوائد بمبلغ يزيد على 100 ألف دينار.
راتب شهرين للاعبي الفيصلي
كشف أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، عن توجه الإدارة، لصرف راتب شهرين للاعبي فريق الكرة خلال اليومين المقبلين.
وأشار الحوراني في تصريح لـ”الغد”، أن الإدارة برئاسة بكر العدوان، حريصة على توفير مستحقات اللاعبين، رغم الظروف الصعبة، مجددا ثقة الإدارة بنجوم الفريق وجهازه الفني، وقدرتهم على المضي قدما في تحقيق الإنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.
وأضاف: “قمنا بتأمين رواتب اللاعبين عن شهرين، وسنقوم بتسليمها خلال الساعات القليلة المقبلة، موجها الشكر والتقدير للاعبين على تقديرهم للظروف الصعبة التي تعيشها صناديق الأندية بسبب جائحة كورونا”.
الجزيرة يستدعي عبدالعاطي وليو لمعرفة إمكانية التحاقهما
استدعى نادي الجزيرة، محترفي فريق كرة القدم الليبي عبدالعاطي العباسي، والبرازيلي ليو، للالتحاق بالتدريبات التي انطلقت رسميا، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين اعتبارا من يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
ووجه النادي خطابا للاعبين المحترفين المتواجدين خارج المملكة، لإبلاغهما باستئناف التدريبات، ومعرفة إمكانية التحاقهما بالفريق في أسرع وقت، في ظل قصر الفترة الفاصلة بين انطلاق التدريبات واستئناف الدوري.
وكان الجزيرة تعاقد مع عبدالعاطي وليو بداية الموسم الكروي الحالي، قبل أن يغادر اللاعبان عمان، بسبب جائحة كورونا، دون العودة حتى الآن.
يشار إلى أن فريق الجزيرة يضم أيضا المحترف السوري أحمد ذيب، الذي التحق بتدريبات الفريق.
وكان الجزيرة باشر تدريباته السبت الماضي، استعدادا لمنافسات الدوري، علما أن الفريق خسر الكثير من نجومه بداية الموسم الحالي، بعد انتقالهم إلى أندية مثل الوحدات والرمثا.
العقبة: عدم اعتماد ملعبنا بناء على طلبنا
كشف نادي شباب العقبة، أن عدم اعتماد ملعب تطوير العقبة، لاقامة المباريات البيتية للنادي في دوري المحترفين لكرة القدم، جاء بناء على طلب النادي.
وأشار رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، أن التكاليف المالية الباهضة لاقامة مباريات الفريق في العقبة، دفعت الإدارة لطلب اللعب في مدينة الزرقاء، لتخفيض مصاريف النادي الذي يعاني من ضائقة مالية كما هو حال جميع الأندية.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: “تكلفة لعب فريق شباب العقبة في مدينة العقبة، تصل تقريبا إلى 5 آلاف دينار عن كل مباراة، وهذا مبلغ كبير لا يستطيع النادي تغطيته، في ظل وجود مصاريف أخرى مثل رواتب اللاعبين والمدربين وغيرها من المصاريف”.
وقال درويش: “لاعبو شباب العقبة من خارج مدينة العقبة، وهم يقطنون في الزرقاء وعمان، وبالتالي ليس من المنطق أن نحضرهم في كل مباراة بيتيه للعب في العقبة، حيث تكلفة الاقامة والمواصلات، فيما يمكننا تجنب هذه التكاليف في حال لعبنا في عمان أو الزرقاء، لافتا ايضا إلى ضغط المباريات الذي قد يرهق اللاعبين، وبالتالي زيادة الإرهاق في حال مواصلة التنقل بين العقبة وعمان وإربد”.

مباراة سابقة على ملعب تطوير العقبة – (من المصدر)


الحسين إربد ينشئ أكاديمية الواعدات ويرفع اهتمامه بـ”النسوية”
أعلن نادي الحسين إربد، عن تأسيس أكاديمية للواعدات، في مؤشر عن اهتمام أكبر من قبل النادي بالكرة النسوية.
وباشرت أكاديمية الواعدات تدريباتها، باشراف المدير الفني عدي البطاينة، وبمشاركة عدد من اللاعبات تجاوز العشر من المواهب التي ينتظرها مستقبل جيد.
وحرص رئيس النادي صهيب الخصاونة، على لقاء الواعدات، وحثهن على مواصلة ممارسة كرة القدم، مع التأكيد على سعي النادي لرفع الاهتمام بالكرة النسوية، وتوفير متطلبات الفرق ضمن الامكانات المتاحة.
كما باشر فريق الناشئات في نادي الحسين إربد تدريباته، بإشراف البطاينة، وبحماس كبير من قبل اللاعبات.
وأجرى النادي ايضا، اتصالاته مع لاعبات الفريق الأول، لاستمزاج رأيهن في الاستمرار مع الفريق، وتحديد الفترة الزمنية التي ستشهد تجمع اللاعبات مجددا.
وكشفت خطوات الحسين إربد، عن اهتمام كبير بالكرة النسوية، في مشهد يفترض أن يلفت أنظار اتحاد كرة القدم، لتوفير دعم أكبر للنادي، لحثه على الاستمرار في هذا الاتجاه، لما لذلك من مردود إيجابي على اكتشاف المواهب القادرة على إثراء الكرة النسوية الأردنية.
لاعبو معان يقيمون في البترا
يتوجه لاعبو فريق معان لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إلى أحد فنادق مدينة البترا، للدخول في معسكر تدريبي مغلق، يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، في إطار التحضيرات للمشاركة في دوري المحترفين الذي يستأنف يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
ويجري فريق معان تدريبا صباحيا في عمان اليوم، قبل أن يتوجه إلى مدينة البترا، حيث تم حجز فندق لإقامة الفريق الذي يقوده المدير الفني عبدالله القططي.
ويجري الفريق تدريباته الصباحية في منطقة وادي موسى، فيما تجري التدريبات المسائية على ملعب معان المزروع بالعشب الطبيعي، ما يشكل إضافة لتدريبات الفريق.
ويحرص الرئيس الفخري للنادي عمر المعاني، على عقد لقاء مع اللاعبين خلال معسكرهم التدريبي، لتشجيعهم وحثهم على تمثيل مشرف للفريق في ظهوره التاريخي بدوري المحترفين.
وتبذل إدارة النادي جهدا كبيرا، لتوفير متطلبات الفريق، رغم شح الإمكانات، في موقف يحسب للإدارة الباحثة عن ظهور جيد للفريق.
12 فريقا في بطولة الأكاديميات السبت
تنطلق يوم السبت المقبل، بطولة الأكاديميات، التي يشرف عليها الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم.
وأعلن رئيس الاتحاد العربي للأكاديميات يوسف خاطر، مشاركة 12 أكاديمية في هذه البطولة، التي تقام على ملعبين في مادبا والرصيفة، متمنيا مشاهدة مستويات جيدة لاختيار مواهب جديدة.
ولفت خاطر في تصريح لـ”الغد”، أن الاتحاد العربي ينظم هذه البطولة في مختلف البلدان العربية، لاختيار المنتخبات التي ستتنافس في البطولة العربية للأكاديميات التي تقام في الكويت، خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. أشار خاطر إلى أن بطولة الأكاديميات التي تنطلق السبت، ستقام على ملاعب سداسي وثماني.

كواليس النجوم

• مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، شاط غضبا خلال اجتماعه مع إدارة النادي، عندما خرج عليه أحد أعضاء الإدارة، ليبلغه أنه ليس مرتاحا من المستوى الفني للفريق..المدرب تعجب من هذا النقد الفني القادم من شخص إداري.
• الوفر المالي الذي حققه صندوق نادي الوحدات، من تطبيق قانون الدفاع الذي اعتمده اتحاد الكرة، على لاعبي ومدربي الفريق الأول، بلغ تقريبا 150 ألف دينار..النادي قام بتطبيق أمر الدفاع عن الفترة من 16 آذار (مارس) الماضي وحتى 7 الشهر الحالي..اللاعبون والمدربون سبق وأن أعلنوا عن مبادرة تنص على تنازلهم ما قيمته 15 % من رواتبهم خلال تلك الفترة، قبل أن يعلن الوحدات تطبيق أمر الدفاع، لضمان عدالة أكبر.
• مدير فني لفريق محلي محترف، أبدى تخوفه من ارتفاع معدل الإصابات في فريقه في المباريات الأولى عند استئناف دوري المحترفين..تخوف المدرب جاء ليس فقط لعدم جاهزية اللاعبين لخوض المباريات بسبب قصر فترة الإعداد، بل لشعوره أن هناك عددا من لاعبيه يسعون لبذل جهد مضاعف يفوق جاهزيتهم في المباريات الأولى، لضمان استدعائهم للمنتخب، الأمر الذي سيكلفهم إصابات جديدة ستوثر ايضا على المنتخب الوطني.
• نجم في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن نجاح التدريبات الشاقة التي يخضع لها في النادي، في تصحيح وتصويب “ساعته البيولوجية”..اللاعب أشار إلى أن قوة التدريبات، بدأت رويدا رويدا تمنعه من حياة السهر التي اعتاد عليها في الفترة الماضية، نتيجة غياب التدريبات والمباريات، قبل أن تأتي الفترة الحالية التي تشهد تمارين قاسية تجبره على الذهاب بشكل مبكر إلى الفراش، مقارنة بالأيام الماضية.
• نادي الجزيرة يبذل جهدا كبيرا لتأمين مستحقات الرئيس الأسبق سمير منصور، الذي يستحق اليوم الثلاثاء 30 ألف دينار، كجزء من مستحقاته التي سبق وأن حكمت بها المحكمة لصالحه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock