اللجنة الأولمبية توافق على استقالة اتحاد الطائرة وتشكل وكالة لمكافحة المنشطات

اللجنة الأولمبية توافق على استقالة اتحاد الطائرة وتشكل وكالة لمكافحة المنشطات
اللجنة الأولمبية توافق على استقالة اتحاد الطائرة وتشكل وكالة لمكافحة المنشطات

   عمان- الغد- وافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في اجتماعه الذي عقده أول من أمس برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة على قبول استقالة ستة من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة الطائرة وتشكيل اتحاد مؤقت لإدارة شؤون الاتحاد من أعضاء الهيئة العامة، فيما رفض المجلس الاستقالة التي تقدم بها اتحاد الكراتيه وتقرر تكليف أمين عام اللجنة م. عبدالغني طبلت بمتابعة الموضوع وتقديم تقرير لمجلس الإدارة.

اضافة اعلان

   كما وافق المجلس على تشكيل وكالة وطنية لمكافحة المنشطات برئاسة د. كمال الحديدي عضو الوكالة الوطنية الدولية والسعي لتطوير الوكالة بحيث تصبح مستقبلاً مركزا إقليميا لفحص المنشطات وتوفير المخصصات المالية له.

   المجلس اطلع على فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الذي تقيمه كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية وقد تقرر تقديم دعم لإدارة المؤتمر لتغطية جزء من نفقاته، وكذلك تمت الموافقة على تقديم دعم لاتحاد المبارزة لتغطية جزء من تكاليف البطولة العربية للمبارزة للناشئين والناشئات والتي كان المجلس الأعلى للشباب وأمانة عمان قد قدما دعماً لها.

   رئيس لجنة الرياضة والبيئة وعضو اللجنة د. رجائي نفاع قدم إيجازا حول الحملة البيئية الرياضية الأولى والتي تقيمها اللجنة برعاية سمو الأمير فيصل في الحدائق النباتية الملكية بمنطقة تل الرمان، ثم استعرض المدير التنفيذي لجمعية البيئة الأردنية م. احمد الكوفحي أهداف الحملة التي يشارك فيها 300 متطوع من لاعبي المنتخبات الوطنية والأندية.

   وكان المجلس استمع لعرض من رئيس البعثة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية د. خالد عطيات أوضح فيه أن اللجنة المنظمة العليا قررت استضافة كافة البعثات المشاركة بالدورة مع تقديم 30 تذكرة طائرة مجانية، حيث أشار عطيات أنه اطلع خلال زيارته للدوحة على التجهيزات الفنية والإدارية التي اتخذتها قطر لإنجاح استضافة أكبر حدث رياضي آسيوي، وفي ذات الإطار قررت اللجنة الأولمبية تقديم جوائز ومكافآت مالية مجزية للاعبين واللاعبات الحاصلين على الميداليات.