اللجنة الاولمبية تتناول دعم مجلس الوزراء والاستعدادات لدورة التضامن

اللجنة الاولمبية تتناول دعم مجلس الوزراء والاستعدادات لدورة التضامن
اللجنة الاولمبية تتناول دعم مجلس الوزراء والاستعدادات لدورة التضامن

في اجتماع ترأسه الامير فيصل بن الحسين

عمان -  ترأس الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، اجتماع مجلس الادارة وتقرر فيه الموافقة على دعم اقامة لجنة الرياضة والمرأة، كما تقرر حل لجنة الرياضة والمرأة وتكليف تتيانا النجار بتشكيلها بعد الانتهاء من الاحتفال بيوم المرأة، وكلفت النجار بتشكيل اللجان النسوية ليطلع عليها المجلس في الاجتماع المقبل.

اضافة اعلان


  واعتمد مجلس الادارة موازنة الاتحادات الرياضية لعام 2005 بعد ان قدم د. خالد العطيات تقريرا حولها، وشكلت لجنة من د. خالد العطيات وسعد حياصات وخالد الكردي لمتابعة القرارات، وتمت الموافقة على استبدال مكان الاتحادات الرياضية، وتم الاطلاع على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صرف مبلغ "600000" دينار للجنة الاولمبية، وقدم د. رجائي نفاع تقريرا حول اجتماع فريق العمل الاولمبي، وقدم خالد الكردي المستشار باللجنة عرضا عن الخطوات التي تم تنفيذها بعد خلوة البحر الميت.


  واستعرض سعد حياصات رئيس البعثة المشاركة في دورة التضامن الاسلامي التي ستقام في السعودية الشهر المقبل، اخر المستجدات حول المشاركة الاردنية التي ستكون من خلال 190 مشاركا و12 منتخبا، والى جانب 52 دولة وسبعة الاف رياضي.


  ووافقت اللجنة على الاتفاقية بين المجلس الاعلى للشباب واتحاد السكواش بعد ان استعرضها انس التل عضو المجلس، واطلع المجلس على كتاب كلية التربية الرياضية بالجامعة الاردنية، حول المشاركة في الدورة الاولى لكليات التربية الرياضية التي ستقام في مصر وتقرر دعم هذه المشاركة.


  واستعرض د. مأمون نور الدين نائب رئيس المجلس تقرير لجنة المنشآت الرياضية وتطويرها، وتقرر مخاطبة وزير التخطيط حول امكانية الاستفادة من برنامج التحول الاقتصادي حول هذا الموضوع، كما اطلع المجلس على كتاب المجلس الاولمبي حول ترشيح الاردن لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية عام 2014.

كما تمت الموافقة على توصيات اللجنة الفنية، واطلع د. خالد العطيات المجلس على موضوع الدعوى القضائية بين اتحاد المبارزة وشركة الحلول، واطلع زكي التميمي رئيس الاتحادين الاردني والعربي للريشة الطائرة المجلس حول انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي اقيمت في المغرب وفاز فيها التميمي بمنصب الرئيس وتم تقديم التهنئة له، واطلع المحامي الحياصات المجلس على دعم الاتحاد الدولي لالعاب القوى للاتحاد الاردني وبارك المجلس الجهود المبذولة.