أخبار النجومالرياضة

اللحام يصارح الإدارة بالتجاوزات.. حسونة مرشح لمنتخب الشباب.. الخوالدة يستعد لرحلة البرازيل

نجم يكشف عن عرض بحريني.. اليكس يتواجد بملعب جرش.. والعقبة متمسك بمدربيه

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اللحام يصارح الإدارة بأوضاع وتمرد لاعبين
صارح المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم بلال اللحام، ليلة أول من أمس، إدارة النادي بأوضاع الفريق الصعبة، خاصة فيما يتعلق بتمرد بعض اللاعبين، والإصابات والنقص في عدد اللاعبين وغيرها من التفاصيل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة مع اللحام، لمناقشة تداعيات ما يجري مع الفريق الذي خسر مباراته الأخيرة أمام شباب العقبة بنتيجة 2-3، رغم التقدم بنتيجة 2-0.
وبين اللحام للإدارة الإشكاليات التي يعيشها الفريق، وأثرت على عطاء اللاعبين، كما أطلعهم على تمرد بعض اللاعبين خلال المعسكرات التي جرت سابقا في الفندق، ومطالبات لاعبين بمستحقاتهم المالية قبل انتهاء الموسم.
إدارة النادي استمعت لتصريحات المدرب، قبل أن توجه له الشكر على جهوده، على أمل تصويب الأوضاع لاحقا، والعمل على الاستفادة من الاخطاء التي وقع بها الفريق.
السلط يفكر بمعتز ياسين
كشف مصدر موثوق في نادي السلط، أن فريق كرة القدم يفكر بضم حارس مرمى الفيصلي معتز ياسين، في حال لم يجدد الحارس عقده مع ناديه الفيصلي.
ووفق المعلومات فإن السلط لديه رغبة في مفاتحة معتز للعب في الفريق في الموسم المقبل، ولكن من دون أن يتم الحديث مع الحارس بشكل رسمي، بانتظار قرار ياسين بشأن استمراره مع ناديه الحالي.
اليكس يعود من إجازته ويتوجه إلى جرش
عاد المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي اليكس إلى عمان، بعد إجازة استمرت نحو ثلاثة أسابيع، احتفل فيها بأعياد الميلاد ورأس السنة.
وباشر اليكس عمله، بالتواجد في ملعب جرش أول من أمس، لحضور مباراة فريقي البقعة وذات راس بدوري الدرجة الأولى.
الخوالدة يرافق المحترفين رحلتهم للبرازيل
يستعد لاعب فريق معان لكرة القدم خلدون الخوالدة، لمرافقة زملائه البرازيليين الثلاثة في الفريق، رحلتهم الإثنين المقبل إلى البرازيل، بعد اختتام منافسات الموسم الكروي 2020.
وقامت إدارة معان بتأمين حجوزات سفر للاعبين الأربعة، الذين نجحوا في مساعدة الفريق في الثبات بدوري المحترفين.
ويغادر المحترفون البرازيليون إلى بلادهم، فيما يغادر الخوالدة للبرازيل بضيافة انسبائه، حيث سبق للاعب خلدون أن تزوج فتاة برازيلية.
حسونة الشيخ مرشح لمنتخب الشباب
تفيد المعلومات أن نجم الكرة الأردنية المعتزل والمدرب الحالي حسونة الشيخ، من ابرز المرشحين لتولي الإشراف على تدريب منتخب الشباب في المرحلة المقبلة.
ووفق الأنباء فإن حسونة طلب العمل مع المنتخبات الوطنية، في ظل السيرة الذاتية الزاخرة كلاعب، إلى جانب تدرجه في الحصول على الشهادات التدريبية، وممارسته مهنة التدريب مع الفيصلي.
الأنباء تفيد أن حسونة حصل على وعد بتسميته كمدرب، من دون حدوث أي خطوات رسمية حتى الآن، على أمل حسم الموضوع قريبا.
لاعب الفيصلي دلدوم يساند البقعة من الملعب
حرص نجم فريق الفيصلي لكرة القدم إبراهيم دلدوم، على مساندة فريقه السابق البقعة في مباراته أول من أمس أمام فريق ذات راس بدوري الدرجة الأولى.
دلدوم توجه إلى ملعب جرش، وتابع وشجع فريقه السابق في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
يشار إلى أن انطلاق المباراة تأخر 17 دقيقة، بسبب تواجد عدد كبير من جماهير البقعة في الملعب، الأمر الذي دفع ذات راس لرفض اللعب حتى خروج الجمهور.
تادرس يكشف عن خطوات “فنية” الفيصلي
كشف رئيس اللجنة الفنية في النادي الفيصلي جريس تادرس، عن مستجدات تفاصيل البحث عن مدير فني جديد لفريق كرة القدم، استعدادا للموسم الكروي المقبل. ولفت تادرس في تصريح لـ”الغد” إلى أن المدرب المصري أحمد الكشري غادر عمان أمس، بعد رفض اللجنة الفنية التعاقد معه لتدريب الفيصلي.
وأضاف: الآن هناك 3 محاور للبحث عن مدرب جديد، حيث يتركز الاهتمام على مدرب محلي، كما أن التوجه الثاني نحو مدرب عربي، خاصة من العراق بالدرجة الأولى، ومصر بالدرجة الثانية، كاشفا النقاب في نفس الوقت عن الاطلاع على سيرة ذاتية لمدرب إيطالي كخيار ثالث أجنبي.
وأكد تادرس أن اللجنة الفنية حريصه على اختيار مدرب يليق بسمعة وعراقة وطموحات الفيصلي، ونحن نقوم بعملنا كلجنة، من خلال التنسيب بالمدرب واللاعب، والإدارة هي السلطة التنفيذية في هذا الموضوع، وهي تتحمل المسؤولية في حال خرجت عن رأي اللجنة.
العقبة يبدي رغبته باستمرار الجهاز الفني
أبدى نادي شباب العقبة، رغبته في استمرار الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة رائد الداود، في ظل المستويات الجيدية التي قدمها الفريق خلال دوري المحترفين، والتي لا تعكس مركز ونتائج الفريق الذي كان يستحق أفضل من ذلك.
وأكد رئيس النادي رجب درويش، أن الإدارة لديها رغبة في استمرار عمل الجهاز الفني، تقديرا لما قدم للفريق، كاشفا النقاب عن لقاء سيعقد مع المدربين، لبحث مسألة استمرارهم حتى الموسم الكروي المقبل. كما كشف درويش عن الرغبة ايضا في تجديد عقود اللاعبين، في حال تم الاتفاق على التفاصيل.
الصيفي يسجل وفريقه يخسر
لم يشفع الهدف الوحيد لفريق القادسية الذي سجله لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، في مرمى فريق الكويت، في الفوز بلقب كأس ولي العهد الكويتي الذي ذهب لخزائن فريق الكويت.
وحقق الكويت الفوز على القادسية بنتيجة 2-1، بعد وقت إضافي، ليظفر بكأس ولي العهد.
ونجح الصيفي في تسجيل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة العاشرة من المباراة، قبل أن يرد الكويت بهدفين.
العربي يسعى لـ14 ألفا من الفيصلي
يأمل النادي العربي، بالحصول في أقرب وقت على مبلغ 14 ألف دينار من النادي الفيصلي، وهي الدفعة التي استحقت من صفقة انتقال اللاعب محمد العكش.
وأشار الناطق الاعلامي للنادي العربي خالد ابو زيد، أن الدفعة استحقت قبل فترة، من دون أن يبادر الفيصلي لتسديدها، متمنيا أن تشهد الفترة القريبة المقبلة سدادا للمبلغ.
وأضاف: تربطنا علاقات مميزة مع الفيصلي، ونقدر الظروف المالية التي تمر بها مختلف الأندية، وهو الأمر الذي يفرض علينا استعجال المبلغ لمساعدة العربي على الايفاء بالتزاماته.
وبين أبو زيد في تصريح لـ”الغد” أن النادي استحق الحصول على 14 ألف دينار من الفيصلي، وينتظر تسلم المبلغ الذي سيساهم في الايفاء بالتزامات النادي الكثيرة.
يشار إلى أن العكش الذي لعب في مرحلة الذهاب بدوري المحترفين مع نادي الصريح، يرتبط اصلا بعقد مع العربي الذي سمح له باللعب في الصريح على سبيل الاعارة، قبل أن يوافق خلال فترة الانتقالات الأخيرة، على بيعه للنادي الفيصلي.
نجم محلي يأمل بعقد احترافي بالبحرين
تلقى أحد نجوم الأندية المحلية، عرضا للاحتراف في أحد الأندية البحرينية لمدة 4 أشهر.
ووفق المعلومات فإن المفاوضات قطعت شوطا طويلا، على أمل أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، توقيع العقد الاحترافي في حال لم يطرأ مستجدات.
اللاعب اعتبر أن الأمور تسير باتجاه التوقيع، لكنه لا يستطيع الجزم بذلك، بسبب تجارب سابقة، كشفت عن فشل التوقيع في اللحظات الأخيرة، مفضلا عدم التطرق لهويته في هذا الخبر، لحين اتضاح الأمور بشكل نهائي.
اللاعب الذي لعب في عدة أندية محلية، تمنى أن تنجح صفقة الاحتراف، لخوض تجربة خارجية، قبل العودة للعب في الأردن.
السلط يزور مصطفى بمناسبة نجاح العملية
قام وفد من نادي السلط يضم المدير الإداري لفريق كرة القدم أشرف حياصات، وطبيب الفريق عاصم غنيمات، و3 لاعبين، بزيارة لمدافع الفريق محمد مصطفى، لتهنئته بنجاح العملية التي خضع لها في الركبة قبل أيام.
وتمنى السلط للاعبه العودة السريعة للملاعب، مشيدا بجهوده مع الفريق في الموسم الحالي.
بدوره ثمن مصطفى هذه الزيارة، مؤكدا سعيه للعودة بشكل أقوى في الموسم المقبل.
وفد السلط حرص أيضا على زيارة حارس مرمى الفيصلي معتز ياسين، الذي تعرض لإصابة في الوجه خلال مباراة الفريقين بدوري المحترفين، واطمأن وفد السلط على سلامة الحارس الذي خضع لعملية في الوجه.
لاعبات الاستقلال يطالبن بمستحقاتهن المالية
بدأت لاعبات فريق الاستقلال لكرة القدم، بمطالبة النادي بصرف مستحقاتهن المالية عن الموسم الكروي 2020، وتشكو اللاعبات من غياب المستحقات منذ فترة، متمنيات على الإدارة السرعة في الصرف في الفترة المقبلة.
وتدرس عدد من اللاعبات التقدم بشكاوى، في حال لم يتم تأمين مستحقاتهن قريبا.
المحارمة يستعد لعملية جراحية
يستعد لاعب فريق سحاب لكرة القدم أحمد المحارمة، لاجراء عملية في الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها قبل عدة أيام، ويتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسما لموعد العملية.

كواليس النجوم

• اجتمع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز أول من أمس، مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة أحمد هايل، لتنسيق العمل، ووضع الخطوط العريضة للعمل في الفترة المقبلة، إلى ذلك تفاوتت أراء الشارع الرياضي المحلي بشأن تشكيلة منتخب النشامى التي اختارها فيتال، حيث رأى البعض أن المدير الفني جامل في اختيار لاعبين لم يظهروا بشكل جيد في الدوري، وتم اختيارهم لنجوميتهم السابقة ولـ”عيون” أنديتهم.
• حرصت رابطة مشجعي الجزيرة وداعميه عقب انتهاء تدريب يوم أمس، على التواجد في مقر النادي للاحتفال بالفريق واللاعبين وتوزيع الحلويات، ابتهاجا بنتائج الفريق في الدوري، رغم الصعوبات والعثرات التي رافقت مشوار الفريق بالموسم الكروي الحالي.
• بدأت شكاوى اللاعبين تتدفق إلى لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، في ظل قرب انتهاء الموسم الكروي 2020 الذي يختتم يوم السبت المقبل.. اللاعبون قدموا شكاوى ضد أنديتهم للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة، ما ينذر بأزمات مالية للأندية في الموسم المقبل.. أكثر من لاعب في أحد الأندية قدموا شكاوى أول من أمس ضد النادي.
• بدأ نادي السلط بمفاتحة لاعبي فريقه لكرة القدم، لتجديد عقودهم للموسم الكروي المقبل، حيث يرغب النادي في تجديد عقود أغلب اللاعبين.
• حصل لاعبو الفئة الأولى في فريق سحاب، على 100 دينار لكل لاعب، مكافأة الفوز الأخير على شباب الأردن، فيما حصل اللاعبون من الفئة الثانية على مبلغ 50 دينارا لكل منهم.
• نادي معان وعقب نهاية مباراة الفيصلي، قام بمنح اللاعبين جزءا من مستحقاتهم المالية.. النادي أكد أن الرئيس الفخري عمر المعاني، يسعى خلال عشرة أيام للحديث مع اللاعبين لصرف مستحقاتهم واتمام المخالصات في هذا الموسم.
• الأيام الحالية تشهد كثافة في المفاوضات مع لاعبين، استعدادا للموسم الكروي المقبل.. الملفت في المفاوضات، أن الثقة شبه معدومة بين أندية ولاعبين، بسبب التفاصيل المالية، حيث يصر لاعبون على ضمان حقوقهم منذ البداية، وعند التوقيع.
• ملاحظة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، تتمثل في غياب لوحات الحكم الرابع في بعض المباريات.. إجراء التبديلات وإعلان الوقت بدل الضائع، يجري بطرق بدائية وفق حديث أحد الأندية.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعيش حالة من التخبط بشأن استقطاب مدرب جديد للفريق، في ظل الانقسام الواضح بشأن هوية المدرب.. كل شخص في النادي يسير باتجاه مدرب مختلف في ظل عدم الاتفاق على مدرب محدد.
• يخضع مدرب فرق الفئات العمرية في النادي العربي طارق صلاح حاليا لفترة حجر صحي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.. صلاح من مدربي فرق الفئات المرموقين الذين لم يحظوا حتى الآن بالفرصة المناسبة.
• أبدى نادي الجزيرة تعجبه من سرعة بت لجنة أوضاع اللاعبين بالشكاوى التي تقدم ضد النادي، فيما تتأخر في البت بشكاوى لاعبين في أندية آخرى.. الجزيرة اعتبر أن هناك ازدواجية في التعامل مع الأندية.

اليكس في ملعب جرش أول من أمس – (أرشيفية)
مشهد لكيفية إجراء التبديلات في مباريات دوري الأولى – (من المصدر)
الجهاز الفني لفريق شباب العقبة – (أرشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock