أخبار محلية

اللواء الضمور يؤكد أهمية سلامة ملف الدعوى الجزائية في تعزيز العدالة

عمان – قال مساعد مدير الأمن العام للبحث الجنائي اللواء عبدالمهدي الضمور أن سلامة ملف الدعوى الجزائية يستهدف ضمان الخدمة الأمنية الفضلى والمميزة للمواطن والمقيم على تراب الوطن وضمان عدم ضياع حقوق المواطنين بأي شكل من الأشكال.
وأضاف في افتتاح ورشة عمل حول سلامة ملف الدعوى الجزائية ضمن مشروع تعزيز منهجيات العمل في مديرية الأمن العام أمس أن “الورشة التي تعد الأولى من نوعها تأتي تنفيذاً لاستراتيجية الأمن العام بالتوجه نحو التدريب النوعي لبناء القدرات المؤسسية وصقل المهارات لضبط جودة العمل خاصة فيما يتعلق بسلامة ملف الدعوى”.
وركز على أهمية سلامة ملف الدعوى ما بين التحقيق الأولي والتحقيق الابتدائي وما بينهما من إجراءات تؤثر في سير القضايا وتضع ظلالها على نتائجها مقدماً فيما إذا أسيء التصرف في أي مرحلة من مراحلها.
وقال مدير المشروع في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أمجد العداربة إن “المشروع الذي يتم تنفيذه من قبل المكتب وإدارة البحث الجنائي خلال الأعوام 2014 إلى 2016 والممول من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان يهدف إلى وضع السياسات باعتبارها الركائز الرئيسية للتنمية وصون حقوق الإنسان”.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock