آخر الأخبار حياتنا

اللون الفضي أقرب للحداثة ويخفف من الكلاسيكية في الديكور

منى أبو صبح

عمان- يضفي اللون الفضي فخامة لا مثيل لها على قطع الأثاث في المنزل، ولكونه لونا محايدا فإنه ينسجم مع أغلب الديكورات الحديثة والكلاسيكية، كما أنه لا يحمل عبء وثقل اللون الذهبي الذي لا يفضله البعض أحياناً، وفي الوقت نفسه لا يتخلى عن قوة الكلاسيكية ودفئها وأصالتها، فهو يستمد قوته من لمعان المعدن ونضارته، إلى جانب عبق طراز اللون الفضي في أثاث عصر الباروك وطراز الروستيك في بعض معالجاته.
فالأثاث الفضي يصبح أقرب للحداثة ويخفف من الكلاسيكية المعهودة عند تنسيقنا لعدد من قطع الديكور في المنزل، فيمكننا اختيار كونسول أو مرآة مع وضع سايد لامب باللون الوردي الداكن لنزين بها مدخل المنزل لدينا، أما عند اختيارنا لكراسي السفرة باللون الفضي مع إدخال اللون الأزرق الفاتح، فإنه يبرز جمال التصميم وإتقانه، وإذا رغبنا في طلاء بعض القطع لدينا باللون الفضي، فهذا يمنحنا ملمسا قديما لإظهار الشكل أكثر قدماً وأصالة.
ويمكننا الاستعانة بإحدى القطع الفضية اللامعة في غرفة الضيوف أو الصالون أو مدخل البيت ليبدي لنا فخامة المكان مع التنعم بالهدوء والسكينة في المكان.
ولا ننسى إذا رغبنا في إضافة هذا اللون إلى المنزل اقتناء إكسسوارات ذات بريق يضم أحد الألوان التي نفضلها كالأزرق الغامق مثلا أو الأحمر (الخمري)، أو حتى البرتقالي لنجد تكاملا لا مثيل له يحول منزلنا إلى منزل يتمتع بالفخامة والأناقة، إلى جانب الدفء والأصالة.
وعن فن استخدام الإكسسوارات المنزلية وتنسيقها في المنزل، ففي الغالب تكون أدوات التزيين الفضية مصنعة لإعطاء روح وأجواء جميلة هادئة في المنزل ونظرة كلاسيكية عصرية للمنزل. ومن الأهم استخدام خلفيات بيضاء في تزيين الفضة التي توجد في المنزل حتى تظهر القطع الفضية كلها واضحة في شكل جميل كلاسيكي.
ومن الممكن استخدام أنواع كثيرة ومختلفة من أوراق الجدول والأقمشة مثل البوليستر والحرير والدانتيل في تزيين المنزل؛ حيث تبين أن هذه النوعية من الأقمشة تساعد على إعطاء فكرة رائعة كلاسيكية ونظرة مبتكرة للمنزل.
كما أن الكؤوس الزجاجية الطويلة وحوامل الشموع تعد دائماً من الأشياء التي توجد في الكثير من المنازل العربية، والتي يحرص الكثير من الأفراد على تواجدها في المناسبات.
ونعلم جميعا أن لوني الفضي والزئبقي من الألوان الأكثير شيوعاً لحوامل الشموع، والتي تعطي للمنزل شكلا جميلا وتضيف إليه رونق البساطة والجمال.
وأيضا هناك الكثير من حوامل الشموع المصنوعة من الزجاج والتي تعطي للمنزل نمطا أكثر جمالا، لذلك إذا كنا نبحث طوال الوقت عن ديكورات حديثة لمنزلنا البسيط ونرغب في التوصل إلى الديكور المناسب والموردن، فإن إضافة الإكسسوارات الفضية المتنوعة تحقق لنا ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock