رياضة عربية وعالمية

الليغا : تعادل مجنون بين بيتس وبلباو

   مدريد – نجح ريال بيتس من خطف نقطة ثمينة بعد تعادله المثير مع مضيفه أتلتيك بلباو 4-4 شهدت تقلبات كثيرة أمس الاول وذلك في ختام  المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.



وأنقذ ريكاردو أوليفيرا فريق ريال بيتيس من الهزيمة أمام مضيفه أتليتك بلباو بعد مباراة قمة في الاثارة شهدت ثمانية أهداف وانتهت بالتعادل 4-4 ليرفع بلباو رصيده إلى 32 نقطة ويصعد إلى المركز التاسع بفارق الاهداف فقط أمام ديبورتيفو لاكورونا.



أما ريال بيتيس فرفع رصيده وصعد للمركز الخامس بفارق الاهداف فقط أمام اسبانيول وخلف فالنسيا الذي تراجع إلى المركز السادس.



وتقدم ريال بيتيس بثلاثة أهداف سجلها ريكاردو أوليفيرا (هدفان) في الدقيقتين الخامسة و25 وخواكين في الدقيقة 11 وظن الجميع أنه حسم المباراة تماما لصالحه ولكن اسماعيل أورزايز نجم بلباو نجح في تعديل النتيجة بهدفين سجلهما في الدقيقتين 32 و35 ليعيد الامل للفريق.



ومع بداية الشوط الثاني.. سجل كارلوس جيوربيجي هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 47 ثم أضاف فرانسيسكو يستي نافارو هدف التقدم لبلباو في الدقيقة 70 لينجح الفريق في تحويل تخلفه صفر-3 إلى تقدم ثمين 4-3.



ولكن ريكاردو أوليفيرا نجح في تسجيل الهدف الثالث له والرابع لبيتيس في الدقيقة 81 ليحقق التعادل الثمين لبيتيس على الرغم من النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد لاعبه دانييل ألياندروليمبو في الدقيقة 75 للحصول على الانذار الثاني.



ورفع أوليفيرا رصيده إلى 15 هدفا مع الفريق في المسابقة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بالمسابقة بفارق هدفين فقط خلف الكاميروني صامويل إيتو هداف برشلونة وبفارق هدف واحد فقط أمام دييغو فورلان مهاجم منتخب أوروغواي وفريق فياريال.



وهي ليست المرة الاولى التي ينجح فيها بلباو بقلب النتيجة هذا الموسم، حيث قلب نتيجته أمام ضيفه أوساسونا في المرحلة العشرين بأربعة أهداف بعد ان كان متخلفا بثلاثة أهداف نظيفة كان نجمها الابرز يستي الذي سجل هدفين وأضاف كلا من تيكو وغيريرو الهدفين الثالث والرابع على التوالي.



نتائج المرحلة الثالثة والعشرين



– السبت:

سرقسطة – برشلونة 1-4
فالنسيا – ديبورتيفو كورونا 1-2



– الاحد:
اتلتيكو مدريد – ليفانتي صفر-صفر
اسبانيول – غيتافي 2-صفر
مايوركا – الباسيتي 2-1
نومانسيا – ملقة صفر-1
راسينغ سانتاندر – ريال سوسييداد 1-3
اشبيلية – فياريال 2-1
اوساسونا – ريال مدريد 1-2
اتلتيك بلباو – بيتيس 4-4



ترتيب الهدافين



– 17 هدفا: الكاميروني صامويل ايتو (برشلونة)



– 15 هدفا: البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (بيتيس)



– 14 هدفا: الاوروغوياني دييغو فورلان (فياريال)



– 13 هدفا: التركي نهاد قهوجي (ريال سوسييداد)



– 11 اهداف: البرازيلي رونالدو (ريال مدريد) والبرازيلي سيزار جوليو باتيستا (اشبيلية) والارجنتيني خوان ريكيلمي (فياريال)



– 10 أهداف: فرناندو توريس (اتلتيكو مدريد) واسماعيل اورزايز (اتلتيك بلباو)



– 9 أهداف: الارجنتيني ماكسي رودريغيز (اسبانيول) ولويس غارسيا (مايوركا)
– 8 أهداف: الايطالي ماركو دي فايو (فالنسيا) ودافيد فيا (سرقسطة) والبرتو لوكي (ديبورتيفو كورونا) والبرازيلي لويس ايدو (بيتيس) والانجليزي مايكل اوين (ريال مدريد)



– 7 أهداف: الاوروغوياني ريشار موراليس (اوساسونا) وسانتياغو ازكيرو وفرانشيسكو ييستي (اتلتيك بلباو) وخافي غيريرو (راسينغ سانتاندر) وانطونيو باشيكو (الباسيتي)



– 6 أهداف: روبن باراخا (فالنسيا) وراوول غونزاليز (رايل مدريد) والبرازيلي سافيو (سرقسطة) ودييغو تريستان والاوروغوياني والتر باندياني (ديبورتيفو كورونا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock