رياضة عربية وعالمية

الليغا : ريال مدريد يحافظ على وتيرة النجاح


 


مدريد – قاد المدرب البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو فريق ريال مدريد إلى فوز جديد هو الرابع على التوالي له مع الفريق في الدوري الاسباني وتغلب على ضيفه ريال مايوركا 3-1 أمس الاول الاحد في ختام لقاءات المرحلة العشرين من البطولة وهي المرحلة الاولى من دور الذهاب.



  واحتفظ هذا الفوز لفريق ريال مدريد بفارق النقاط السبع التي تفصله عن المتصدر برشلونة حيث رفع رصيده في المركز الثاني إلى 41 نقطة مقابل 48 نقطة لبرشلونة الذي تغلب على رايسينغ سانتاندر 3-صفر مساء السبت الماضي في افتتاح المرحلة, بينما تجمد رصيد مايوركا عند 14 نقطة في المركز قبل الاخير بفارق الاهداف فقط أمام نومانسيا.



  وتقدم البرتغالي لويس فيغو بالهدف الاول لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة 35 ونجح كامبانو في تحقيق التعادل لمايوركا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.



  وفي الشوط الثاني، نجح المدافع الارجنتيني الدولي والتر صامويل ومواطنه سانتياغو سولاري في كسر الحاجز الدفاعي لمايوركا وتسجيل هدفين في الدقيقتين 80 و90 ليحققا الفوز الثمين لريال مدريد.



  وقال الفرنسي الدولي السابق زين الدين زيدان نجم خط وسط ريال مدريد “لو لم نفز الليلة كانت فرصة المنافسة على لقب الدوري الاسباني ستنتهي عمليا”.



  وكان ريال مدريد حريصا على تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة طيبة لمصالحة جماهيره بعد الخروج المهين من مسابقة الكأس بالهزيمة أمام بلد الوليد أحد أندية دوري الدرجة الثانية يوم الاربعاء الماضي.



  وكما هو متوقع، سيطر ريال مدريد على المباراة منذ البداية وحتى النهاية ووصلت نسبة استحواذ الفريق على الكرة إلى 66 بالمئة.



  وحصل المدافع البرازيلي الدولي روبرتو كارلوس على ضربة جزاء لريال مدريد بعدما عرقله سيرجيو باليستيروس وسددها لويس فيغو مسجلا هدف المباراة الاول في الدقيقة 35.



  ولم تمض سوى خمس دقائق حتى نجح مايوركا في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله ألياندرو كامبانو من ضربة حرة في شباك إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد.



  ولم يكن الانجليزي ديفيد بيكهام الاختصاصي في الكرات الثابتة موفقا اليوم في تنفيذ الركلات الحرة التي تجاوز عددها الست وجميعها من مواقع مناسبة.



  وفرض ريال مدريد حصارا على مايوركا داخل منطقة جزائه خلال الشوط الثاني بالكامل ولكن الحائط الدفاعي للفريق الذي يدربه الارجنتيني هيكتور كوبر اهتز بشدة بعد طرد لاعبه ماركو يوليانو بعد حصوله على الانذار الثاني بعد عرقلته للبرازيلي رونالدو ليتمكن الثنائي الارجنتيني صاموئيل وسولاري من تحقيق الفوز لريال مدريد.



  وجاء هدف صامويل في الدقيقة 80 اثر دربكة أمام مرمى مايوركا الذي فشل مدافعوه في تشتيت الكرة بعد ضربة ركنية ليجدها صامويل أمامه ويسكنها الشباك ثم نجح سولاري في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة بمجهود فردي رائع راوغ على اثره ثلاثة مدافعين على خط المنطقة ثم سددج الكرة بقوة في سقف الشبكة في الزاوية اليمنى هدفا ثالثا هو الثاني له في البطولة.



  وكان صامويل تعرض لاصطدام عنيف مع احد لاعبي مايوركا في بداية اللقاء فاصيب في انفه وحدث نزيف قوي لكنه عولج وعاد ليكمل المباراة.



  وحقق ملقة فوزا ثمينا على ضيفه أتليتكو مدريد بهدف سجله رودريغيز في الدقيقة 81 ليرفع ملقة رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد أتليتكو عند 26 نقطة في المركز الحادس عشر.



نتائج المرحلة العشرين



– السبت:
برشلونة – راسينغ سانتاندر 3-صفر
اتلتيك بلباو – اوساسونا 4-3



– الاحد:
الباسيتي – اشبيلية صفر-2
بيتيس – نومانسيا 4-صفر
ديبورتيفو كورونا – اسبانيول 4-1
غيتافي – سرقسطة 3-صفر
ليفانتي – ريال سوسييداد 2-1
فياريال – فالنسيا 3-1
ملقة – اتلتيكو مدريد 1-صفر
ريال مدريد – مايوركا 3-1



ترتيب الهدافين



– 15 هدفا: الكاميروني صامويل ايتو (برشلونة)



– 11 اهداف: البرازيلي ريكاردو اوليفيرا (بيتيس) والبرازيلي رونالدو (ريال مدريد) والاوروغوياني دييغو فورلان (فياريال)



– 9 أهداف: الارجنتيني ماكسي رودريغيز (اسبانيول) والتركي نهاد قهوجي (ريال سوسييداد)



– 8 أهداف: دافيد فيا (سرقسطة) واسماعيل اورزايز (اتلتيك بلباو) والبرازيلي سيزار جوليو باتيستا (اشبيلية) والبرتو لوكي (ديبورتيفو كورونا) والبرازيلي لويس ايدو (بيتيس)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock