أخبار النجومالرياضة

الليلي يطالب “الجزراوية” بالتريث.. صوقار مشرفا على “البرو”

شذرات من أول تدريب للوحدات.. الأولمبي يخاطب منتخبات.. الصغير مطلوب.. اجتماع لنجوم قدامى..وحكام بمهام خارجية

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الوحداتية” يبدأون مشوارهم بـ”الفاتحة” ويختبرون محترفين ببطولة الفيصلي
استهل لاعبو فريق نادي الوحدات، مشوارهم التحضيري للموسم الكروي الجديد، بقراءة سورة الفاتحة، على نية التوفيق في العودة لمنصات التتويج.
وشهد أول من أمس، أول تدريب للفريق، بغياب حوالي 12 لاعبا ملتحقين بالمنتخبات الوطنية الأول والأولمبي والشباب.
وبدأ المشوار باجتماع للجهاز الفني مع اللاعبين، استهله المدرب عبدالله أبو زمع بطلب قراءة الفاتحة بنية التوفيق، قبل أن تبدأ المحاضرة الترحيبية، ومن ثم الحديث عن المرحلة المقبلة التي تشهد “عرضا وطلبا” للاعبين.
ولفت المدرب للاعبيه، أن المرحلة المقبلة من الطبيعي أن تشهد تلقي اللاعبين عروضا من أندية محلية، كما أنه من الطبيعي أن يفاوض الوحدات لاعبين أيضا، مطالبا الجميع بالبحث عن اثبات الذات.
إلى ذلك، يتوقع أن تشهد مشاركة فريق الوحدات في بطولة الفيصلي الودية، اختبار عدد من المحترفين الأجانب الذين سيتم عرضهم على الفريق.
ويرى الوحدات، أن بطولة الفيصلي التي تعتبر مرحلة جيدة للاعداد، تعتبر أيضا فرصة للوقوف على مستوى بعض المحترفين الأجانب في حال تم عرضهم على النادي.
جلسة مفاوضات تجمع أحمد الصغير بناد منافس
ينتظر أن تكون ليلة أمس، شهدت جولة من المفاوضات بين لاعب المنتخب الوطني ونادي شباب الأردن أحمد الصغير، وأحد أندية المحترفين المنافسة على الألقاب.
وأجرى مسؤول في النادي يوم أمس، اتصالا مع الصغير، لاستمزاج رأيه في إمكانية الانضمام للفريق في الموسم المقبل، قبل أن يتفق الطرفان على عقد جلسة مفاوضات مباشرة، تم تحديد موعدها في ساعة متأخرة من ليلة أمس.
ويعتبر الصغير حاليا من أفضل المدافعين المحليين، الذين برزوا بشكل لافت في الفترة الأخيرة، علما أن اللاعب وبعيدا عن نتائج مفاوضاته مع النادي المنافس، سيواصل مشواره مع شباب الأردن في البطولة العربية، حيث سيخوض المباراتين المقبلتين أمام الشباب السعودي بدور الستة عشر من البطولة العربية.
اجتماع لنجوم الكرة للتباحث في مواضيع تسويقية وشؤون أخرى
عقد عدد من نجوم كرة القدم الأردنية السابقين، اجتماعا في أحد المطاعم في عبدون يوم أمس، لمناقشة العديد من الأمور التسويقية، وشؤون أخرى تهدف إلى خدمة الكرة الأردنية بشكل عام. وشهد اللقاء الذي جاء بترتيب من زياد القاروط، حضورا للنجوم أمثال رأفت علي وحاتم عقل وحسونة الشيخ وإبراهيم سعدية وزياد عكوبة ووليد فطافطة ووليد قنديل وعصام محمود. وناقش المجتمعون عددا من الأمور التسويقية، كما تطرقوا إلى موضوع مهم آخر، فضلوا عدم طرحه إعلاميا، لحين الوقوف على مدى تطبيقه.
“الأولمبي” يخاطب منتخبات أفريقية أملا بمباريات ودية
بدأ اتحاد كرة القدم، بمخاطبة عدد من المنتخبات الأفريقية، لاستمزاج رأيها في إجراء مباريات ودية مع المنتخب الأولمبي خلال الشهر المقبل.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار سعي اتحاد الكرة لترتيب برنامج اعداد جيد للمنتخب الأولمبي، استعدادا للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند، خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل. وينتظر المنتخب الأولمبي ردا من المنتخبات، أملا في الحصول على مباراة قوية أو أكثر، قبيل النهائيات التي يسعى فيها المنتخب لتحقيق نتائج جيدة.
وكان المنتخب الأولمبي، عاد الأسبوع الماضي من الصين، بعد أن شارك في بطولة الصين الدولية الرباعية التي حقق فيها المنتخب فوزا على أندونيسيا، مقابل خسارتين أمام الصين والسعودية.
صوقار وعكوبة يشرفان على دورة “البروفيشينال”
وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على تعيين المحاضرين نهاد صوقار وزياد عكوبة، كمشرفين على دورة التدريب الآسيوية للمحترفين “البروفيشينال”، التي تنطلق فعالياتها اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
ويتولى صوقار مهمة المحاضر الرئيسي للدورة، فيما يشغل عكوبة مهمة المحاضر المساعد.
وتلقى اتحاد كرة القدم، موافقة الاتحاد الآسيوي على تسمية صوقار وعكوبة، بانتظار قيام اتحاد الكرة بمخاطبة المحاضرين الأردنيين لتكليفهما بالاشراف على الدورة.
ويشارك في هذه الدورة، نخبة من المدربين والنجوم السابقين الذين سجلوا للمشاركة في هذه الدورة، تمهيدا للحصول على الشهادة. وينتظر أن تغلق الدائرة الفنية في الاتحاد اليوم الإثنين، باب التسجيل للراغبين بالمشاركة.
ارشيدات يختتم اشرافه على دورة التدريب في نيبال
اختتم المحاضر الآسيوي خلدون ارشيدات، يوم أمس الأحد، اشرافه على دورة مدربي حراس المرمى التي عقدت في نيبال واستمرت لمدة اسبوع قريبا.
وشهد يوم أمس، حفل الختام للدورة، الذي شهد تكريما للمحاضر الأردني والآسيوي ارشيدات، وسط اشادة بمستوى الدورة التي اشتملت على محاضرات نظرية وعملية.
الليلي يجمع لاعبي الجزيرة في جرش ويطالبهم بالتريث
دعا المدير الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم شهاب الليلي المنتهي عقده، نجوم الفريق لحفل اقيم في أحد المطاعم القريبة من جرش، بهدف مناقشة أوضاع الفريق، والحديث عن توجه عدد كبير من نجوم الفريق لمغادرة النادي.
الاجتماع تحدث فيه الليلي، وتمنى فيه على اللاعبين خاصة الذين تلقوا عروضا من أندية أخرى مثل أحمد سمير ويزن عرب وفراس شلباية ومهند خيرالله، التريث قليلا قبل المغادرة، أملا في تطورات ايجابية قد تصيب نادي الجزيرة، وبالتالي تنعكس ايجابا على الفريق واللاعبين.
الليلي الذي سبق وأن حزم أمره بالرحيل عن الفريق، عاد هو الأخر وتريث بعد الحديث عن إمكانية حل الإدارة، لا سيما وأن أحد أسباب رغبته بالرحيل عن الفريق، كان خلافه مع البعض داخل الادارة الحالية.
وشهد الحفل التأكيد على أن نادي الجزيرة حقق إنجازات كبيرة في المواسم الأخيرة، وبالتالي ضرورة الحفاظ على هذه الإنجازات بل والتقدم نحو الألقاب في المواسم المقبلة. وكانت أجواء احتفالية وحبية شهدها الاجتماع، لا سيما وأن لاعبي الجزيرة تربطهم علاقة قوية بالمدرب الليلي.
اللاعبون وعدوا الليلي بالتريث، على أقل حتى يوم الخميس المقبل، لمعرفة ما يجري، إلا في حال تلقى أي لاعب عرضا مغريا من أندية محليا.
ذيابات وحريما ينضمان لفريق الصريح
انضم لاعب فريق الحسين إربد السابق علاء حريما، ومحمد اسلام ذيابات، إلى فريق نادي الصريح لكرة القدم، لمشاركته منافسات الموسم لكروي المقبل.
وأعلن رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن اللاعب حريما، شارك في تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس، قبل أن يوقع على كشوفات الفريق الباحث عن نتائج جيدة في دوري المحترفين.
العجلوني أشار أيضا إلى عودة اللاعب مجد الزبون إلى صفوف الفريق، بعد أن انتقل الموسم الماضي للعب في فريق نادي كفرسوم.
وأشار رئيس نادي الصريح، أن الادارة تواصل جهودها لتعزيز صفوف الفريق، من خلال الدخول في مفاوضات مع عدد من اللاعبين المتميزين، في انتظار نتائج تلك المفاوضات للإعلان عن تفاصيلها في حال سارت بشكل جيد.
مرضي والزعبي يغيبان عن الاجتماع الاحتفالي للجزيرة
غاب نجما فريق الجزيرة لكرة القدم محمود مرضي وحارس المرمى عبدالله الزعبي، عن الاجتماع الاحتفالي الذي دعا له المدرب التونسي شهاب الليلي أول من أمس. وأكد الجزيرة أن غياب النجمين جاء لإنشغالهما برحلات سياحية محلية وخارجية، حيث تواجد مرضي في خارج الأردن، فيما قام الزعبي برحلة سياحية داخلية.
مهام تحكيمية للزواهرة وسمارة ومخادمة وفيصل في الصين وبنغلاديش
يشهد التحكيم الأردني حاليا، مشاركات فنية وإدارية، في المسابقات الآسيوية الجارية حاليا في مختلف البلدان.
وغادر أدهم مخادمة وأحمد فيصل عمان يوم أمس، متوجهين إلى الصين، للمشاركة كحكمين إضافيين في مباراة بدوري أبطال آسيا.
وسبق وأن غادر مراد زواهرة وأحمد سمارة إلى بنغلاديش، للمشاركة في إدارة مباريات في بطولة تقام هناك، علما بأن عوني حسونة سيشارك في هذه البطولة كمراقب للحكام.
وكان المحاضر الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، عاد إلى عمان يوم أمس قادما من ماليزيا، بعد أن اشرف على دورة الاتحاد الآسيوي للحكام المرشحين لدخول حكام النخبة.

كواليس النجوم

• إدارة نادي الوحدات، ينتظر أن تكون قد حسمت في اجتماعها يوم أمس، مصير رحيل اللاعبين تامر صالح وعمر قنديل إلى فريق السلط..الإدارة وقبل الاجتماع استمعت لرأي المدير الفني عبدالله أبو زمع الذي لم يمانع في رحيل النجمين، وبالتالي يفترض أن تكون إدارة النادي وافقت مساء يوم أمس على انتقالهما.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء فيصل المحترف في فريق نادي الشمال القطري، قام بإنشاء حساب خاص على الانستغرام، قبل أن يعممه على زملائه في المنتخب للمساعدة في نشره..هذه الخطوة جاءت بعد تعرض الانستغرام السابق لعملية “التهكير”.
• نادي الصريح ارسل كتابا قويا في مضمونه، يلوم فيه اتحاد الكرة على شروط المشاركة في دورات للمعالجين، والتي يجب على المعالج الانخراط فيها لاعتماده كمعالج في دوري المحترفين، مشيرا إلى أن هذه الشروط ربما لا تنطبق على معالج النادي، وبالتالي ضرورة الاستعانة بمعالجين آخرين.
• النادي الفيصلي أعلن عن مفاضلة بين عدد من المحترفين الأجانب، في انتظار الحسم في الفترة المقبلة…إلى ذلك كرم رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، فريق الناشئين تحت سن 15، بمناسبة فوزه بلقب بطولة الفئات التي نظمها نادي عمان “اف سي”.
• نادي بهلاء العُماني الذي صعد حديثا من مصاف أندية الدرجة الأولى إلى مصاف أندية المحترفين، نشر صورة على موقعه للاعب الأردني شامل صوقار الذي يحترف في صفوفه، مشيرا إلى أن الفريق يعتبر من أبرز الأندية خليجيا التي تحقق نتائج جيدة في الدوري فور صعودها لدوري المحترفين، حيث خاض الفريق 5 مباريات فاز في واحدة وتعادل في 4…النادي اعتبر أن أداء شامل صوقار الجيد، ساهم في تحقيق هذه النتائج الجيدة.
• عدد من الأندية بدأت بالتواصل مع لاعبيها مباشرة، لحل المشاكل العالقة خاصة التي وصلت إلى حد تقديم الشكاوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
• المدرب ماجد السقار تم تعيينه رسميا، مدربا مساعدا في منتخب الشباب إلى جانب المدير الفني بلال اللحام..السقار حل مكان غياث التميمي الذي قدم استقالته..السقار ينتظر أن يشارك منتخب الشباب معسكره التدريبي في قطر اعتبارا من يوم 28 الحالي، قبل التوجه إلى البحرين للمشاركة في التصفيات الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock