أخبار النجومالرياضة

الليلي يكشف عن أهدافه.. استقبال “مبهر” للاعبي الوحدات

مدربون يدعون لضبط عقد الدورات..انسحاب منصور يربك "الثلاثي".. والنائب السعود يخشى على مستقبل الكرة الأردنية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الليلي للاعبي الفيصلي: لست هنا إلا للبطولات والأولوية آسيوية
أكد المدرب الجديد لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم التونسي شهاب الليلي، أنه ليس هنا لتعزيز سيرته الذاتية بتدريب الفريق، بل لإنجاز المزيد من البطولات على مختلف الصعد.
وطالب الليلي في أول لقاء له مع اللاعبين، بضرورة التدرب واللعب بجدية بحثا عن الألقاب، لافتا إلى أن التركيز سيكون على البطولة الآسيوية.
وأضاف: “من الطبيعي أن يظفر الفيصلي بالألقاب المحلية، فهو يضم في خزائنه الكثير من البطولات، وبالتالي فإن الإنجاز للاعب ليس في الظفر بمزيد من البطولات، بقدر ما هو الانجاز بإضافة شيء جديد يتمثل في تألق وبطولة إضافية على الصعيد الخارجي”.
الليلي وفي تصريح إعلامي لقناة الفيصلي، أكد اعتزازه بتدريب فريق عريق وجماهيري بحجم الفيصلي، مؤكدا أنه يعلم أن هذه الجماهير لا ترضى بأقل من الإنجازات.
وعن القرعة أكد الليلي أنه يحترم جميع الفرق، وأن هدفه في كل المباريات تحقيق الفوز.
استقبال “مبهر” للوحدات في الإمارات واللاعبون يلتقون الجالية
حظي فريق الوحدات لكرة القدم، باستقبال مبهر في الإمارات العربية المتحدة، التي وصلها الفريق أول من أمس، لإقامة معسكر تدريبي، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد.
وما أن حطت طائرة الفريق في مطار الشارقة، حتى حظي الفريق باستقبال كبير، تجلى في موكب سيارات الجماهير التي رافقته حتى مقر اقامته في رأس الخيمة.
كما شهدت الحصة التدريبية حضورا للجمهور، قبل أن يشهد يوم أمس ترتيب لقاء بين الفريق والجالية الأردنية في الإمارات، وسط أجواء إحتفالية.
ويبذل رجل الأعمال الأردني نائل النمر، الذي تكفل بالمعسكر التدريبي، جهدا كبيرا لترتيب معسكر الفريق بشكل جيد.
ويتوقع الوحدات أن تشهد مباراته يوم غد الجمعة أمام فريق الإمارات، حضورا جماهيريا لافتا.الوحدات أيضا أشاد بحفاوة استقبال نادي الإمارات، الذي حضرت ادارته الحصة التدريبية الأولى، مؤكدا حرصها على توفير كافة متطلبات الفريق، ووضع مرافقه في خدمة الوحدات.
أندية تعاتب الاتحاد لتأخر بدء إجراء قرعة الدوري والدرع
توجهت أندية في مصاف المحترفين يوم أول من أمس، لمعاتبة اتحاد كرة القدم، لعدم التزامه بموعد اجراء القرعة التي كانت مقررة عند الخامسة مساء، قبل أن تتأخر لمدة ساعة، بحيث بدأت فعاليات القرعة في حوالي السادسة.
وأبدت أندية دهشتها من هذا التأخير الطويل، معتبرة أن موعد مهم واحتفالي لإجراء قرعة الدوري والدرع، يفترض أن يكون دقيقا، في ظل متابعته من عدد كبير من المشاهدين، إلى جانب ضرورة احترام الأندية التي حضرت في الموعد.
ووجه رئيس أحد الأندية عتبه إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة، التي حاولت اقناع الرئيس بأن الموعد كان مقررا منذ البداية عند السادسة وليس الخامسة، وهو الأمر الذي لم يقنع الرئيس الذي طلب من الأمانة العامة العودة إلى الأخبار التي اصدرها الاتحاد والتي تؤكد اقامة القرعة عند الخامسة مساء.
مدربون ينتقدون المبالغة في عقد الدورات التدريبية ويدعون لضبطها
انتقد مدربون محليون معروفون، مبالغة اتحاد كرة القدم في عقد دورات تدريبية في مختلف المستويات، الأمر الذي ساهم في “إهانة” مهنة مدرب كرة القدم، نظرا للدخلاء على هذه المهنة ممن يتيح لهم الاتحاد فرصة المشاركة في الدورات والحصول على شهادات.
واعتبر المدربون في تصريح لـ”الغد”، أن الاتحاد بات ينظر لموضوع عقد الدورات من منظور مالي فقط، بعيدا عن تطوير المهنة، ما دفع الجميع لاقتناء شهادات التدريب، رغم بعدهم عن الملاعب.
ودعا المدربون لضبط عملية المشاركة في الدورات، بحيث لا يشارك فيها إلا من كان له تاريخ في كرة القدم، أو معروف بأنه سيمارس هذه المهنة.
مدرب معروف علق على الموضوع قائلا: “إذا بتضرب حجر في الأردن يسقط على رأس مدرب “كناية عن الأعداد الكبيرة للمدربين الحاصلين على شهادات آسيوية في الأردن”.
مدرب آخر قال: “في الدول التي تحترم كرة القدم، يعتبر حصول المدرب على دورة “البرو” مفخرة وشرف كبير، فيما الوضع في الأردن مختلف، نتيجة كثرة الحاصلين على “البرو” وشهادة التدريب A”.
انسحاب منصور يربك الثلاثي النبر ومصطفى وأبو عابد
أكد سمير منصور انسحابه من الترشح لرئاسة نادي الجزيرة، في ظل العديد من العقبات، وفي ظل الرؤيا غير الواضحة لمستقبل النادي المثقل بالديون.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد منصور أنه سيتقدم اليوم بطلب سحب الترشح من سباق رئاسة نادي الجزيرة، احتجاجا على بعض التفاصيل، وفي ظل عدم قناعته بإمكانية تحقيق الأهداف المرجوة، خاصة فيما يتعلق بانتشال فريق كرة القدم المثقل بالمشاكل خاصة المادية منها.
إلى ذلك، ساهم تلويح منصور بالاستقالة في اليومين الماضيين، في إرباك الثلاثي يوسف النبر ومحمد مصطفى وزيد أبو عابد، الذين كانوا ينون التوقيع لفريق الجزيرة، بعد وعود من منصور بتوفير متطلباتهم.
ووفق المعلومات، فإن الثلاثي كان قد حسم أمره في الفترة الماضية بالتوقيع لفريق الجزيرة، بعد تلقيهم وعودا من منصور بتوفير مطالبهم المالية، قبل أن يعلموا بنية منصور الترشح، الأمر الذي دفعهم لإعادة النظر بالتوقيع للفريق، وبالتالي البحث عن فرصة لعب أخرى في حال لم يقدم الجزيرة ضمانات ملموسة لمنحهم مقدمات عقود.
أندية تستثمر تواجد أمين عمان لطلب وظائف للاعبيها
توجهت أندية في دوري المحترفين، بالطلب من أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، بالعمل على تأمين وظائف في الأمانة، لعدد من لاعبيها العاطلين عن العمل.
واستثمرت أندية تواجد الأمين في حفل قرعة بطولتي الدوري والدرع، التي جرت في المركز الثقافي بأمانة عمان، لطلب توظيف عدد من اللاعبين، وهو الأمر الذي لقي تجاوبا من الشواربة.
وتعتبر أمانة عمان، أحد أبرز المؤسسات الحكومية، التي تقوم بدعم الرياضة والشباب، خاصة فيما يتعلق بتعيين عدد كبير من نجوم الرياضة الأردنية في مختلف الألعاب، لا سيما كرة القدم.
الصريح يفسخ عقد الشقران ويستعد لمعسكر العقبة
أعلن نادي الصريح، فسخ عقد لاعب فريق كرة القدم وعد الشقران، بسبب مطالب مالية.
وأكد الصريح أن الإدارة رفضت تلبية مطالب اللاعب المتكررة المتعلقة بالتفاصيل المالية، ما دفع الطرفين للاتفاق على فسخ العقد بالتراضي.
ولفت النادي، إلى أن اللاعب سبق وأن وقع على عقد مع النادي، لكن عقده لم يرفع رسميا لاتحاد كرة القدم.
إلى ذلك، ينتظر أن يتوجه فريق الصريح لكرة القدم اليوم الخميس، إلى مدينة العقبة، لإقامة معسكر تدريبي، استعدادا لمنافسات أندية المحترفين.
وأعلن النادي أن المعسكر سيبدأ اليوم وفق البرنامج، إلا في حال منعت الأحوال الجوية الفريق من التوجه إلى مدينة العقبة.
النائب السعود يحذر من تأثير الأزمة المالية على الكرة الأردنية
حذر النائب الدكتور حسن السعود، رئيس اللجنة الفرعية بشؤون الشباب النيابية، من تأثير الأزمة المالية التي تعيشها الأندية، على كرة القدم الأردنية التي باتت تحظى بأهمية كبيرة تعدت حدود الملعب.
وجاء حديث السعود خلال لقاء اللجنة المالية في مجلس النواب مع أندية المحترفين، بحضور اتحاد كرة القدم.
السعود الذي مارس كرة القدم لاعبا ومدربا، قال في كلمته أمام الحضور: “تتفرد كرة القدم بميزتها في تخطي جميع الحدود الجغرافية، بينما يدرك معظم البشر أنهم سواءٌ كانوا يلعبون الكرة أم كانوا يشاهدوها عبر التلفاز، فإنه من النادر ما نسمع أحدهم يتحدث عن القيمة الكبيرة للأثر الذي تتركه هذه اللعبة في التغيير الإيجابي في سلوك المجتمع”.
وأضاف: “كرة القدم هي ثقافة عالمية لا تخلو من أن تُلعب في أي بلد من العالم حيث تقدم للبشرية لغة تخاطب واحدة يمكن تداولها بسهولة بين كل من يلعبها، حيث لم تعد تقتصر أيضا على الرجال، بل أصبحت واسعة الانتشار على النطاق النسوي”.
وقال السعود: “الأندية الأردنية الآن تعاني من ضائقة مالية كبيرة وإذا استمرت هذه الأزمة ستؤثر على مستقبل كرة القدم، التي لطالما رفعت علم الأردن في المحافل الدولية، ونعتبر في الأردن من أوائل الدول التي أوجدت البنية التحتية من عقد من الزمان ولكن لم نستمر في عملنا”.
وأضاف: “السؤال الذي يطرح نفسه هل الرياضة ترف أم حاجة ؟ ومن المؤسف أن آخر ما تفكر به الحكومة ووزارة الشباب هي الرياضة والشباب، إذ نطالب الحكومة بزيادة مخصصات الأندية في هذه الفترة الحرجة حتى تستطيع النهوض بواقع الأنشطة الشبابية والرياضية، وحتى لا نترك مجالا لتسلل الفراغ لدى شبابنا، كما لا بد أيضا من وجود عمل تشاركي من القطاعين العام والخاص، والوصول الى بناء اقتصاد رياضي يسهم في زيادة وتعزيز الاقتصاد الوطني، وهناك تجارب عديدة تؤكد هذا الحديث مثل البرازيل والأرجنتين”.
الطبيب “الخبير” سيكرجي ينضم لفريق السلط
انضم الطبيب عادل سيكرجي، ليتولى الأشراف على الجهاز الطبي لفريق نادي السلط لكرة القدم.
وجاء التعاقد مع سيكرجي، نظرا للخبرة الطويلة التي يتمتع بها هذا الطبيب الذي عمل لحوالي 12 سنة مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات، بما فيها المنتخب الأول.
ويحظى سكرجي بعلاقة طيبة من الجميع، ما جعله من الأشخاص المحبوبين في الوسط الرياضي.
صوقار ينضم رسميا للأنصار اللبناني
انضم اللاعب شامل صوقار يوم أمس رسميا، لصفوف فريق نادي الأنصار اللبناني، لتمثيله في المرحلة المقبلة.
وجاء التعاقد مع صوقار، في اطار استعدادات الفريق للمنافسات المقبلة، خاصة البطولة الآسيوية.

كواليس النجوم

* شهد أول من أمس، تقديم نادي المرخية القطري لكرة القدم، للاعبه الجديد أنس بني ياسين الذي تعاقد مع الفريق لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.
* رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، عاد والتقى مع لاعبيه يوسف النبر ومحمد مصطفى، للتفاوض بشأن تجديد عقديهما، إلى جانب تجديد عقد اللاعب زيد أبو عابد الذي لم يحضر الاجتماع.. اللاعبان اللذان تلقيا العديد من العروض، ربما يكونان أكثر اقتناعا بالتجديد لشباب الأردن، لاسباب عديدة، بانتظار حسم وجهتهما.
* نجم في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن شعوره بالاحراج نتيجة تكرار ذهابه إلى البنك لصرف شيك من النادي، ليعود خائبا بسبب عدم وجود رصيد.
* فريق السلط لكرة القدم، ينتظر محترفا عراقيا، للخضوع للتجربة مع الفريق قبل الحكم بشكل نهائي على مستواه الفني.
* المدير الفني لفريق النجوم السعودي لكرة القدم، استدعى يوم أمس المحترف السنغالي عثماني فاي، للتوقيع على كشوفات النادي الذي يلعب في دوري أندية الدرجة الأولى.. وكيل الأعمال حمزة سلطان، أكد أن عثماني الذي سبق وأن لعب في الأردن، سيظهر في الأيام القليلة المقبلة بلباس فريق النجوم بناء على طلب المدرب الأردني ذيابات.
* متابع لناد محلي محترف، شكك في أن يكون المحترف الاجنبي الذي حضر للفريق، هو نفسه الذي ظهر في الفيديوهات التي شاهدها النادي وتعاقد لاجلها مع اللاعب.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock