أخبار النجومالرياضة

الليلي يوعز برحيل أبو خيزران والخزاعلة.. شلبية ينضم لبني عطية بخيارات الجزيرة

السلوفيني يرفض طلب السلط ويغادر.. والصغير يشكو الشباب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يعرض أبو خيزران للبيع والخزاعلة للإعارة
عرض النادي الفيصلي، مدافع فريقه لكرة القدم رواد أبو خيزران للبيع، إلى جانب عرض اللاعب عودة الخزاعلة للإعارة.
وجاء وضع اللاعبين على قائمة البيع والإعارة، بناء على تنسيب المدير الفني لفريق كرة القدم التونسي شهاب الليلي.
وأكد الفيصلي أن أبو خيزران يعتبر من المدافعين المتميزين على مستوى الكرة الأردنية، ولكن قرار البيع جاء بناء لحسابات فنية للمدير الفني الذي يملك عددا كبيرا من اللاعبين في هذا المركز، وبالتالي رفض الابقاء على لاعب بحجم أبو خيزران على مقاعد البدلاء، وبالتالي إتاحة المجال أمامه للبحث عن فرصة لعب جديدة.
كما أكد الفيصلي أن عرض اللاعب الخزاعلة على قائمة الإعارة، جاء ايضا لاتاحة المجال أمام اللاعب للمشاركة في المنافسات، وليس البقاء على مقاعد البدلاء أو في المدرجات، وبالتالي الحصول على مزيد من الخبرة قبل العودة لصفوف الفيصلي.
الجزيرة يطلب حارسي مرمى الفيصلي والرمثا
يستعد نادي الجزيرة خلال الساعات المقبلة، لحسم هوية حارس المرمى الذي سيتولى الدفاع عن الوان فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
الجزيرة الذي سبق وأن خاطب الفيصلي لطلب استعارة حارس المرمى نور بني عطية، عاد في الأيام الماضية لمخاطبة الرمثا بشأن إمكانية الحصول على خدمات حارس المرمى مالك شلبية.
ويسعى الجزيرة لاستعجال حسم صفقة حارس المرمى، في ظل انطلاق المنافسات.
وتواجد نور بني عطية يوم أمس في مقر نادي الجزيرة، حيث تم بحث مسألة انضمامه للفريق، في ظل التوافق بين الحارس والنادي بانتظار موافقة النادي الفيصلي المتوقع صدورها اليوم، تمهيدا لحسم الصفقة.
الجزيرة الذي شعر في الأيام الماضية بوجود بعض العقبات في طريق التعاقد مع بني عطية، وجه كتابا رسميا إلى نادي الرمثا، يطلب فيه الحارس مالك شلبية، حيث قام الرمثا بتحويل الكتاب الجزراوي إلى الجهاز الفني للبت في الموضوع.
وتفيد المعلومات أن الجزيرة يعتبر أن بني عطية وشلبية من حراس المرمى المميزين في المسابقات المحلية، وبالتالي فإن أيا منهما سيشكل إضافة للفريق الباحث عن مشاركة فاعلة خاصة على الصعيد الآسيوي.
السلوفيني يرفض تجربته ويغادر السلط
غادر المحترف السلوفيني تدريبات فريق السلط لكرة القدم، بعد رفضه لطلب الجهاز الفني بمشاركته في بطولة الدرع، قبل الحكم النهائي على مستواه الفني، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معه.
وكان السلوفيني وصل إلى عمان هذا الأسبوع، حيث التحق بفريق السلط على أمل التعاقد معه.
وأكد المدير الفني لفريق السلط جمال أبو عابد، أنه طلب من المحترف الذي حضر متأخرا إلى الأردن، باشراكه في مباريات درع الاتحاد، للوقوف على مستواه وتقييمه بشكل دقيق، قبل حسم التعاقد معه.
وقال أبو عابد: المحترف السلوفيني رفض فكرة الانتظار لحين مشاركته في بطولة الدرع، الأمر الذي دفع النادي لتسريحه والغاء فكرة التعاقد معه، وبالتالي العودة للبحث عن محترف جديد.
الى ذلك كشف أبو عابد عن نظرة الجهاز الفني بشأن بطولة الدرع، والرغبة في المنافسة أو المشاركة.
وأكد مدرب السلط أن فريقه بالتأكيد يبحث عن المنافسة، لكن الهدف الأول هو إعداد الفريق للبطولة الأهم ممثلة ببطولة دوري المحترفين.
وكشف أبو عابد عن توجهه لعدم إشراك نخبة من اللاعبين أمثال زيد أبو عابد ويوسف النبر وأدهم القرشي ومحمد أبو حشيش، لعدم جاهزيتهم، كونهم حضروا متأخرين إلى الفريق، وحاجتهم لفترة إعداد جديدة للوصول إلى الجاهزية.
وأكد أبو عابد أن فريقا كاملا في السلط، سيكون خارج الحسابات في بطولة الدرع التي تعتبر مرحلة إعداد مثالية قبل الوصول للدوري.
وفيما يتعلق بالمحترف جورج كوستا، كشف أبو عابد عن معاناة المحترف من شد عضلي، قد يؤخر مشاركته في بطولة الدرع، بانتظار التقرير الطبي قبل حسم مشاركته في البطولة.
ويخوض فريق السلط الذي وقع في مجموعة قوية بالدرع، أولى مبارياته في البطولة يوم غد الخميس، بلقاء فريق الرمثا الباحث عن لقب البطولة.
ذيابات ورفاقه يعودون من السعودية
عاد الطاقم الفني الأردني بقيادة إسلام ذيابات إلى عمان، بعد استقالتهم من تدريب فريق النجوم السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى.
ويضم الطاقم التدريبي الأردني إلى جانب ذيابات كلا من أنس صبرة ومحمد سنجلاوي وسلامة عيد.
وفضل المدربون الأردنيون تقديم استقالتهم رسميا، في ظل الصعوبات التي واجهوها في النادي السعودي، خاصة فيما يتعلق بالعديد من الأمور الإدارية التي دفعتهم للتسريع في عملية الرحيل عن الفريق.
وكشف الجهاز الفني الأردني عن العديد من الصعوبات، مثل التعاقد مع محترفين أجانب على سوية عالية، خاصة وأن الطاقم الفني الأردني ابعد المحترفين البرازيليين فور تسلمهم للمهمة، على أمل أن يتم التعاقد مع محترفين جدد دون أن يحصل ذلك.
وكشف المدربون أنهم ابلغوا اللاعبين في المباراة الأخيرة لهم، أن هذه المباراة ستكون الأخيرة لهم في ظل سوء الأوضاع التي منعت الفريق من التقدم في دوري أندية الدرجة الأولى.
وينتظر المدربون حاليا، فرصة العودة إلى المنافسات المحلية، في ظل انطلاق عجلة المنافسات المحلية بعد فترة توقف طويلة.
الرمثا يستعد لاستقبال المحترف الأفريقي
يستعد نادي الرمثا خلال اليومين المقبلين، لاستقبال المحترف الأفريقي القادم من ساحل العاج، لمعرفة مدى إمكانية انضمامه لصفوف فريق كرة القدم.
وأكد الرمثا أن اتصالات جرت مع المحترف العاجي، حيث تم الاتفاق على حضوره إلى الأردن في خطوة أولى نحو التعاقد معه، في حال نال رضى الجهاز الفني.
وتأتي هذه الخطوة الرمثاوية، بعد مغادرة المحترف دانيال كار الذي تواجد في عمان لعدة أيام، قبل أن يغادر عائدا إلى بلاده بسبب ظروف خاصة.
ويأمل نادي الرمثا بايجاد محترف أجنبي يلعب في مركز الهجوم، لتعزيز خطوطه التي بدت متكاملة بانتظار البحث عن مهاجم قادر على ترجمة جاهزية الخطوط الأخرى.
الصغير يشكو شباب الأردن
قدم لاعب فريق الفيصلي الحالي لكرة القدم أحمد الصغير، شكوى رسمية ضد نادي شباب الأردن، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، والبالغة تقريبا 12 ألف دينار.
وتوجه اللاعب أول من أمس إلى مقر اتحاد الكرة، حيث قام بتقديم شكوى خطية، بانتظار البت فيها من قبل لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد.
وحاول الصغير تجنب تقديم شكوى رسمية ضد ناديه السابق شباب الأردن، من خلال التواصل لمناقشة كيفية تحصيل مستحقاته، دون أن يتمكن من التوصل لحل ودي، الأمر الذي دفعه للجوء إلى خيار الشكوى.
وكان عقد الصغير انتهى مع شباب الأردن بنهاية الموسم الماضي، قبل أن ينتقل إلى الفيصلي استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي انطلق يوم أمس الثلاثاء.
الحسين إربد يضم كونو بـ45 ألفا
أعلن نادي الحسين إربد عن ضم اللاعب البنيني كونو باترين، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات الموسم الكروي الحالي.
باترين الذي وصل إلى عمان نهاية الأسبوع الماضي، توصل لاتفاق مع الإدارة على جميع التفاصيل، قبل أن يوقع رسميا لتمثيل الفريق مقابل 45 ألف دولار.
وجاء التعاقد مع المحترف البنيني بعد أن ظهر بشكل لافت في أشرطة المباريات التي تابعها الحسين إربد، خاصة وأن الفريق يبحث عن تعزيز دفاعاته التي كشفت المباريات الودية عن حاجتها للترميم.
الحسين إربد ايضا تعاقد مع نجمه السابق أحمد غازي حتاملة، الذي عاد ووقع على كشوفات الفريق لمدة موسم واحد.
ويأمل الحسين إربد في الاستفادة من خبرة غازي صاحب الـ37 عاما، في المباريات المعقدة التي تحتاج للاعب ذكي ومهاري قادر على إيجاد الحلول، حيث تشير المعلومات إلى أن غازي ربما يتم الزج به في الشوط الثاني من المباريات التي تحتاج إلى دهاء هذا اللاعب.
وصول بطاقة انتقال نداي
وصلت بطاقة الانتقال الدولية للمحترف السنغالي عبدالعزيز نداي، وبالتالي إمكانية مشاركته مع فريقه الوحدات في مباراة يوم غد أمام سحاب.
وكان الوحدات أعلن رسميا تعاقده مع المحترف السنغالي لتمثيل الفريق خلال الموسمين المقبلين.
أندية محترفين تطارد “بوغبا” والبقعة يسدد رواتبه
يواصل عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، مطاردة لاعب فريق البقعة لكرة القدم محمد عبدالمطلب”بوغبا”، أملا في التعاقد معه خلال المرحلة المقبلة.
وشهدت الأيام الماضية، محاولات من حوالي 3 أندية للتعاقد مع اللاعب، دون التوصل لاتفاق نهائي.
إدارة نادي البقعة التي تتمسك باستمرار اللاعب معها خلال منافسات دوري الدرجة الأولى، قامت بتسديد رواتب 3 اشهر للاعب، لضمان عدم قدرة اللاعب على فسخ العقد.
سهرتان رياضيتان أردنيتان في قطر
دعا رئيس نادي الشيخ حسين غيث الغزاوي، المدرب الأردني العامل في قطر علاء العمرات، والنجمين أنس بني ياسين ومحمد أبو زريق، لحفل عشاء تخلله سهرة رياضية أردنية، تم فيها الحديث عن الشأن الكروي الأردني.
ويلعب بني أنس في فريق المرخية القطري، فيما يلعب أبو زريق في فريق معيذر.
السهرة الرياضية تكررت يوم أمس، عندما دعا العمرات الغزاوي وعددا من الرياضيين الأردنيين المتواجدين في قطر، لحفل عشاء جديد تركزت فيه الاحاديث ايضا حول الرياضة الأردنية.
ويحرص المدربون واللاعبون الأردنيون في قطر، على ترتيب سهرات رياضية أردنية في الدوحة، في إطار التواصل.

كواليس النجوم

• نجما كرة القدم السابقان رامي سمارة وغانم حمارشة، انضما إلى كادر الاتحاد الرياضي العسكري للعمل معه خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن الاتحاد الرياضي على أبواب موسم رياضي يتضمن إقامة أكثر من 14 بطولة رياضية في مختلف الألعاب.
• نادي الحسين إربد بدأ بدعوة عدد من لاعبي فريقه لكرة القدم، للخضوع لجلسات تصوير بملابس الفريق في إطار البحث عن إطلاق حملة ترويجية للنادي في مدينة إربد، ودعوة الجماهير لمساندة فريقها في ظل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.
هذه الفكرة سبق وأن طبقها رئيس النادي الأسبق وائل شقيرات، ولاقت رواجا لدورها في تذكير المشجعين لدعم فريقها.
إلى ذلك بدأت جماهير نادي الحسين بالتداعي لتشجيع فريقها في الموسم الجديد والوقوف خلفه بحثا عن نتائج لافتة، علما بأن الحسين إربد معروف بجماهيريته الكبيرة، وحرص المحبين على تشجيعه في المدرجات، قبل أن تتقلص أعداد الجماهير بسبب تراجع النتائج في السنوات الماضية، على أمل أن تبدأ بالعودة التدريجية في الموسم الحالي، ويبذل المهندس ليث أبو عبيد رئيس لجنة كرة القدم في النادي، جهدا كبيرا لتطوير ودعم الفريق، علما أن أبو عبيد هو صاحب الشركة التي دعمت الفريق في بطولة درع الاتحاد.
• اللاعب منذر أبو عمارة، حصل على تأشيرة دخول الأراضي القطرية، استعدادا لاجراء عملية جراحية في الركبة خلال الفترة المقبلة، على نفقة الاتحاد القطري لكرة القدم وفق اتفاقية موقعة مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، ويتوقع أن يغادر أبو عمارة إلى الدوحة مطلع الأسبوع المقبل.
• المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم ابراهيم حلمي، يحرص على تجميع الفريق الرديف في إطار مرحلة البناء في النادي، لحين تجميع الفريق الأول كاملا خلال شهر آذار (مارس) المقبل استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى، الفريق الرديف خاض حتى الآن 4 مباريات، يضم عددا كبيرا من ابناء النادي.
• شهدت الحملة التي أطلقها عدد من أبناء مدينة السلط، لدعم النادي خاصة خلال رحلته بدوري المحترفين رواجا مقبولا، أسفر عن توفير مبالغ مالية جيدة.. أحد الأشخاص دعم النادي بمبلغ 20 ألف دينار، فيما كان لافتا توجه عدد من الأطفال لتقديم حصالاتهم دعما لنادي السلط.
• انتقادات وجهت لإدارة أحد أندية المحترفين، لاتهامها المدرب بالجبن، بعد تنسيبه بطلب محترف مهاجم.. الإدارة حاورت المدرب ووجهت له تساؤلات حول طلبه باستقطاب مهاجم، معتبرة أن الفريق يضم مهاجمين جيدين.
• لاعب معروف في أحد أندية المحترفين، تواصل مع ناد آخر لمعرفة إمكانية انتقاله إلى الفريق في ظل عدم شعوره بالراحة في فريقه الحالي.. اللاعب زار يوم أمس مقر ناديه المستقبلي، حيث جرت مفاوضات انتهت بالطلب من اللاعب أنهاء ارتباطه مع فريقه الحالي تمهيدا للحضور.
• صفحات لجماهير أحد أندية المحترفين لكرة القدم، وجهت في الأيام الماضية، انتقادات كثيرة لحارس مرمى فريقها لكرة القدم، بسبب ما اسمته تواضع مستواه خلال المباريات الودية الماضية، معتبرة أن الفريق لن يكون قادرا على تحقيق نتائج تلبي طموحات في حال استمر الوضع على ما هو عليه.
• عدد من أندية المحترفين أعلنت عن غيابات كثيرة في صفوف فرقها في انطلاقة بطولة الدرع، بسبب عدم اكتمال جاهزية الغائبين الذين يحتاجون لمزيد من الإعداد.
• مساهمة اللجنة الأولمبية في دعم المنتخب الأولمبي لكرة القدم خلال رحلته بالنهائيات الآسيوية الأخيرة، لاقت اطراء وإشادة المتابعين الذين تمنوا على اللجنة مواصلة دعمها المنتخبات الوطنية في جميع الرياضات بما فيها كرة القدم.. دعم اللجنة الأولمبية للمنتخب الأولمبي كان بعيدا عن الأضواء والضجيج الإعلامي، ما زاد من التقدير والإشادة بدورها في هذا الدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock