أخبار محلية

المبادرة النيابية تبحث خطة العمل المشترك للنهوض بقطاع السياحة

عمان- عقدت كتلة المبادرة النيابية بالاشتراك مع وزارة السياحة الجلسة الخامسة لمناقشة وبحث خطة العمل المشترك للنهوض بقطاع السياحة، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز ومنسق عام المبادرة النيابية الدكتور مصطفى حمارنة وامين عام وزارة السياحة عيسى قمو ورئيس لجنة السياحة النيابية منير الزوايدة والعين ميشيل نزال، ومشاركة مختصين من هيئة تنشيط السياحة ووزارات التربية والتعليم والنقل والداخلية وصندوق التنمية والتشغيل والملكية الاردنية والعديد من القطاعات السياحية.
وقال الناطق الاعلامي للمبادرة النيابية النائب المحامي فيصل الأعور، ان اللقاء استعرض كافة القرارات المهمة التي تم تنفيذها ضمن خطة الاشتباك الايجابي، وكذلك المقترحات قيد التنفيذ، اضافة الى التأكيد على الكثير من النقاط، ومنها تقليص مدد الانتظار على المعابر الحدودية وتوفير عربات نقل الامتعة وتعيين حمالين بالتنسيق مع دائرة الجمارك وتطبيق التعرفة الكهربائية الصناعية على قطاع الفنادق وتخفيض الضريبة العامة المفروضة على خدمة الايواء ومعاملة الفنادق معاملة المناطق التنموية فيما يخص ضريبة المبيعات.
كما تم استعراض تطبيق نظام الحوافز الاستثمارية على المنشآت المتميزة والناجحة والتي تساهم في تشغيل الايدي العاملة وتخدم قطاع السياحة وفي دعم الاقتصاد الوطني.
كما بحث الاجتماع موضوع تصنيف المنشآت السياحية في المملكة وفق اسس معتمدة من وزارة السياحة وضرورة التركيز على نظافة المواقع السياحية والقيام بحملات توعية من خلال مديريات السياحة في المحافظات بالتعاون مع الادارة الملكية للشرطة البيئية والمدارس وهيئات المجتمع المدني وضرورة مراجعة كافة الانظمة والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي، وتكثيف البرامج التلفزيونية التي تتحدث عن السياحة لتوعية المواطن بأهميتها.
وتميز اللقاء بإعلان العديد من الجهات الرسمية عن نتائج ايجابية من خلال الشراكة مع المبادرة النيابية، حيث اعلن مدير صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج عن تقديم الدعم للكثير من المشاريع في قطاع السياحة والتي ساهمت في تشغيل الكثير من الايدي العاملة وخاصة في مناطق البادية الاردنية.
كما اعلن ممثل وزارة التربية والتعليم المهندس نواف الدغمي في اللقاء عن توجه الوزارة لاقامة العديد من المدارس الفندقية والسياحية المتخصصة لغايات الاستعداد لمواجهة الطلب المتزايد على قطاع الفنادق. وقال الدغمي إن العقبة تحتاج لما يزيد عن عشرة آلاف فرصة عمل في قطاع الفنادق، وكذلك العاصمة تحتاج الى ستة آلاف فرصة عمل في هذا القطاع، مضيفا ان “الوزارة وضمن الاستجابة الايجابية مع المبادرة النيابية وجهت مدراء التربية ليقوم الطلاب بحملات نظافة اسبوعية”. -(بترا)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1791.97 0.03%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock