الرياضةرياضة محلية

“المبارزة” يقيم بطولة الراحل الخلايلة بمشاركة واسعة

عمان – الغد – شهد صالة اتحاد المبارزة بدءا من الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد انطلاق منافسات البطولة التنشيطية التي يقيمها الاتحاد، وتحمل اسم الراحل محمود الخلايلة عضو مجلس الاتحاد الذي توفاه الله مؤخرا، والتي ينتظر أن يشارك فيها مجموعة كبيرة من اللاعبين واللاعبات التواقين لدخول أجواء البطولة وتحصيل النتائج القوية، والتي تسهل من مهمتهم في الوصول إلى منصات التتويج.
وقرر الاتحاد اعتماد الأسلحة الثلاثة (الفلوريه والإيبيه والسابر)، مثلما قرر إقامة كافة منافسات البطولة يومي الخميس والسبت، وإتاحة المجال أمام أكبر عدد من اللاعبين بالمشاركة، خصوصا وأن موعد البطولة يتناسب مع الطلاب الذين يكونون قد أنهوا امتحانات الثانوية العامة.
وينتظر أن تحفل منافسات البطولة بالندية والإثارة في أغلب اللقاءات، خصوصا وأن عددا كبيرا من اللاعبين واللاعبات المشاركين يلعبون ضمن صفوف المنتخبات الوطنية، وسبق لهم وأن حققوا نتائج بارزة سواء على صعيد المشاركات الخاريجة أو في البطولات المحلية.
وقال رئيس الاتحاد د. خالد العطيات إن الاتحاد أراد إقامة هذه البطولة للعديد من الأسباب أبرزها تكريم الراحل محمود الخلايلة، والذي عمل بالاتحاد لسنوات طويلة، وكان يحظى بالمحبة والاحترام بين جميع أركان اللعبة، نظرا لما كان يتمتع به من أخلاق عالية، في الوقت الذي كرس جل وقته لخدمة رياضة المبارزة، إلى جانب أن إقامة البطولة يمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين واللاعبات للمشاركة وتقديم المستويات الطيبة منهم، موضحا أن الاتحاد سيواصل إقامة كافة نشاطاته المحلية خلال المرحلة المقبلة، وبانتظار الإعلان عن مواعيد البطولات الرسمية الدولية والآسيوية والعربية، التي ستقام هذا العام، والتي غابت طويلا بسبب تداعيات جائحة “كورونا”، التي ضربت الرياضة بمختلف أشكالها، مثلما تسببت بخسائر فنية ومالية باهظة.
ويذكر أن اتحاد المبارزة أقام في الفترة الماضية الكثير من البطولات والنشاطات، في الوقت الذي خضعت فيه المنتخبات الوطنية ولكافة الفئات العمرية إلى التدريبات المكثفة التي أقيمت في صالة الاتحاد، والتي تأتي ضمن برامج التطوير وإبقاء المنتخبات الوطنية في جاهزية تامة تحسبا للمشاركة في البطولات الرسمية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock