رياضة محلية

المتسابق علاء خليفة ينحدر من عائلة تعشق رياضة السيارات

 


الاسم: علاء خليفة.


الجنسية: اردنية.


تاريخ الميلاد: 2/7/1972.


الفريق: تحدي الاردن للراليات.


اول مشاركة رياضة السيارات: عام 2003.


اول ظهور في الرالي: 2005 بطولة الاردن للراليات.


اول مشاركة دولية: رالي الاردن2006.


افضل نتيجة في رياضة السيارات: الثاني في بطولة الاردن للسرعة عام 2006، والثالث في بطولة الاردن للراليات2006.


نبذة عن السائق


ينحدر المتسابق علاء خليفة من عائلة عريقة في رياضة السيارات وشجعه خاله غسان عصفور، من اجل المشاركة في منافسات رياضة السيارات خصوصا سباقات السرعة والرالي وكان عمه مشاركا في الراليات في السبيعنيات، وكان علاء يذهب مع عمه لمتابعة الرالي حيث كان في فترة السبعينيات من منظمي رالي الاردن، مما ساهم في ترسيخ حب رياضة السيارات في نفسه خليفة.


وكان خليفة مولعا بالدراجات النارية عندما كان يبلغ من العمر(13) عاما، وكان يتسابق على متن دراجته في مزرعة والده، وكانت اول مشاركة غير رسمية لخليفة في رالي الاردن1999، على متن سيارة بلاك ايرس، وشارك في عام(2003) في سباقات السرعة واحرز نتائج متقدمة.


ورغم مهنته كمحام الا انه لم ينقطع عن المشاركة في رياضة السيارات، وكان لسمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات دور كبير في تحفيزه من أجل المشاركة في رالي الاردن كونها من السباقات التشويقية.


ويؤكد خليفة ان استضافة الاردن لرالي عالمي هي فرصة ممتازة للمشاركة في الرالي والتعلم من خبرات السائقين العالميين،وهو شعور بالفخر ان يستضيف الاردن إحدى جولات بطولة العالم للراليات،حيث سيحاول كل متسابق استغلال الفرصة من أجل اكتساب الخبرات.


أهم الإنجاز


– 2006:الثاني في بطولة سباقات السرعة والثالث في بطولة الاردن للراليات، وحقق المركز الاول في سباقين من سباقات السرعة، والمركز الثاني في بطولة الاردن للرالي.


– 2007: تنقل بين المركزين الثاني والثالث في بطولة الاردن للراليات، وحافظ على المركز الرابع في رالي الاردن ومن ثم انسحب لسوء الطالع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock