أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

المجالي: قانون الضمان الاجتماعي على طاولة الحكومة

أصدرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تعليمات جديدة لسحب جزء من الرصيد الادخاري، بحسب ما أعلن الناطق باسم المؤسسة شامان المجالي.

وأكد المجالي في حديث لإذاعة الأمن العام “أمن إف إم”، اليوم الأربعاء، أن التعليمات الجديدة اشترطت توفّر 60 اشتراكاً بمعدل (5 سنوات) بعد عملية السحب الأولى بدلاً من 36 اشتراكاً بمعدل (3 سنوات) كما هو معمول به في التعليمات السابقة.

وأضاف: تضمن القرار الجديد تعديل سقف المبالغ المسموح بسحبها ونسب هذه المبالغ ليصبح ألف دينار بدلاً من 3 آلاف دينار سابقاً، كما تم تعديل نسب السحب بدلاً من أن تكون 75 بالمائة لغايات التعليم و60 بالمائة لغايات العلاج، بحيث تصبح نسبة واحدة في الحالتين وهي 50 بالمائة.

وأكد الناطق باسم “الضمان الاجتماعي” أن التعليمات الجديدة سيعمل بها مطلع العام المقبل اعتباراً من 1-1-2023.

وتابع أن الرصيد الادخاري أو الاشتراك بتأمين التعطل عن العمل هو للعاملين في القطاع الخاص فقط ولا يشمل العاملين في القطاع الحكومي أو العسكري.

وحول موضوع قانون الضمان الاجتماعي الجديد والتعديلات عليه، بين المجالي أن القانون الآن لدى الحكومة وهي صاحبة الولاية العامة في إقراره كما ورد وتحويله لمجلس النواب أو إجراء أي تعديل عليه أو اتخاذ أي قرار مناسب بشأنه وما زال القانون على طاولة مجلس الوزراء ولم يصدر بشأنه أي قرار.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2679.83 0.06%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock