آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

المجالي يعلن عن آخر التحضيرات لاستضافة المحطة الآسيوية للملاكمة

المنتخب يدخل معسكرا تدريبيا مع قيرغيزستان

محمد عمّار

عمان– استعرض أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، تحضيرات واستعدادات اللجنة المحلية لاستضافة المحطة الآسيوية للملاكمة والمؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020، والتي ستقام في عمان خلال الفترة من 3-11 آذار (مارس) المقبل؛ مؤكدا تواصل العمل لإنجاز كافة الترتيبات الادارية واللوجستية لاستضافة البطولة.
وأعلن المجالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر “أجبال السلام” بمدينة الحسين للشباب، عن عدد اللاعبين واللاعبات، حيث سيشارك في البطولة 251 ملاكما وملاكمة يمثلون 40 دولة وهي: الصين، اليابان، أستراليا، نيوزلندا، اوزبكستان، إيران، اندونيسيا، العراق، سورية، كوريا الجنوبية، كازاخستان، قيرغيزستان، أفغانستان، البحرين، السعودية، قطر، هونغ كونغ، بوتان، فيجي، الهند، الفلبين، إيران، اليابان، منغوليا، نيبال، باكستان، تايلاند، جزر سليمان، سيريلانكا، طاجكستان، تركمانستان، الصين تايبيه، فيتنام، ساموا الأميركية، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، كيربياس، ناورو، بابو غينيا الجديدة، ساموا، توفالو، فانواتو، بالاضافة الى الأردن.
وأشار المجالي، الى ان الاردن تقدم بطلب استضافة المحطة التأهيلية، بعد انتشار فيروس “كورونا” في مدينة ووهان الصينية (مقر اقامة البطولة سابقا)، ما استدعى اللجنة الأولمبية الدولية لنقل البطولة، حيث نجح الأردن باستضافة الحدث لأول مرة، ما يعطي فرصة كبيرة للاعبي الأردن لاستثمار عاملي الأرض والجمهور والمنافسة بقوة على بطاقات مؤهلة مباشرة الى أولمبياد طوكيو، وحتى الذين لم يتمكنوا من التأهل، لديهم فرصة اخرى في بطولة العالم والمقررة في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر أيار (مايو) المقبل.
واستعرض المجالي، أماكن اقامة المنتخبات المشاركة، مشيرا الى ان البطولة ستقام في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وستكون التدريبات في صالتي الأرينا والأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وقدم المجالي الشكر الى الجهات الراعية والداعمة للبطولة، ومنها وزارة الداخلية وزارة السياحة ووزارة الصحة التي تقوم بجولات لفحص اللاعبين، وأمانة عمان الكبرى ودائرة الجمارك، مثمنا الدور الكبير لوزارة الشباب ومدينة الحسين للشباب وهيئة تنشيط السياحة، والأمن العام، مثمنا جهود شركاء اللجنة الأولمبية شركة زين وبنك سوسيتيه جنرال الأردن وBuffalo Wings and Rings وشركة ارامكس وشركة المعدات الرياضية تيشان (الراعي الرسمي لبطولة في ووهان).
طريقة التأهل
وبحسب مندوب اللجنة الاولمبية الدولية بيردو ميلوني، فإنه سيتأهل 41 لاعبا عن الأوزان الثمانية، حيث سيتأهل 6 لاعبين عن أوزان 52، 57 و63 كغم، و5 لاعبين عن أوزان 69، 75 و81 كغم، و4 لاعبين لوزني 91 وفوق 91 كغم، فيما سيتم تأهيل 6 لاعبات عن وزن 51 كغم، و4 لاعبات عن أوزان 57، 60، 69 و75 كغم.
وأشار بيدرو مدير المسابقات في اللجنة العاملة في الملاكمة المنبثقة عن الأولمبية الدولية، الى أن النظام الجديد للتأهل سيتم حسمه من خلال جولات مباشرة بين اللاعبين المتأهلين للدور ربع النهائي، حيث سيتأهل أول 4 لاعبين مباشرة، والأوزان التي بحاجة الى 6 بطاقات، سيتم اجراء نزالين بين الخاسرين في الدور ربع النهائي لحسم بطاقتين، وفي حال تأهيل 5 لاعبين فإنه سيتم اقامة نزال آخر بين المتأهلين لخطف البطاقة الخامسة.
مدير الاعلام في اللجنة الأولمبية زيد الصرايرة، أكد أن المركز الاعلامي للمحطة الآسيوية سيكون في مقر أجيال السلام، وسيتم تخصيص كافة الامور اللوجستية لكافة الصحفيين الذين سيحضرون لمتابعة المحطة والبالغ عددهم 181 صحفيا من كافة وسائل الاعلام العالمية، وأن اللجنة ستعمل عاجلا في عملية التسويق وطرح التذاكر.
معسكر مشترك
وكان المنتخب الوطني للملاكمة، قد دخل في معسكر تدريب مكثف مع منتخب قيرغيستان، وذلك لرحلة تدريبية قوية للوصول الى اعلى درجات التأهب والمنافسة بقوة للوصول الى الأولمبياد.
ويشرف على معسكر المنتخب المدير الفني أندريه، الى جانب مساعد المدرب باسل الهنداوي، فيما سينضم للمنتخب يوم 29 الشهر الحالي مدرب قطاعات الناشئين الكابتن عمر المجالي، الى جانب المعالجة غيداء الشنطي، واللاعبين: محمد الزعبوب (وزن 52 كغم)، محمد عبدالعزيز الوادي (57 كغم)، عبادة الكسبة، (63 كغم) زياد عشيش (69 كغم)، هشام سمرين (75 كغم)، عدي الهنداوي (81 كغم)، حسين عشيش (91 كغم)، موسى جيكات (فوق 91 كغم) ريم الشمري (51 كغم)، لينا فياض في وزن 64 كغم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock