رياضة محلية

المجلس الأعلى للشباب ينظم دورة “بناء القدرات الإعلامية للمرأة”

 


عمّان- الغد– بدأت في بيت شباب عمان أول من أمس، دورة “بناء القدرات الإعلامية للمرأة”، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ويقيمها مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب، بهدف زيادة الثقافة الشبابية في مجال النوع الاجتماعي ومتابعة قضايا الجندر على مستوى وطني.


برنامج الدورة احتوى على محاضرة تناولت فيها العين نوال الفاعوري مهام لجنة المرأة في المجلس الأعلى للشباب والأهداف التي تصبو إليها في زيادة الوعي الشبابي بقضايا المرأة، متحدثة عن خطوات ادماج النوع الاجتماعي في عمل المؤسسات وفي التنمية السياسية.


الدورة تستهدف فئة العاملين والعاملات في المراكز الشبابية والعاملين بالقرى الصحية ودائرة حماية الأسرة والعاملين بقرى الأطفال، إلى جانب العاملين بمديرية الشؤون العسكرية في القوات المسلحة الأردنية، وتنفّذ بواقع عشرين ساعة تدريبية.


وكان أمين سر المجلس د. محمد مطاوع قدّم محاضرة حول المساحات الإعلامية للمرأة في وسائل الاعلام، متناولا التحديات التي تواجهها في العمل الاعلامي والتي لخصها بعدة عوامل مترابطة وهي اجتماعية وموضوعية ومهنية وشخصية، كما استعرض صورة المرأة في وسائل الاعلام وإدماج النوع الاجتماعي في التنمية.


وتحدثت المحاضرة في الجامعة الأردنية د. عبير الدبابنة في محاضرتها حول النوع الاجتماعي والمفردات العالمية الخاصة به كالتمكين والادماج ومراعاة حاجات الرجل والمرأة، كما تناولت مفهوم المواطنة في منظومة الحقوق والواجبات ومراحل نشأة الدستور الأردني وعملية سن التشريعات والقوانين والأنظمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock