رياضة محلية

المجلس الاعلى للشباب يحتفل بيوم الكرامة

عمان –


 يحتفل اليوم 1500 شاب وشابة يمثلون المراكز الشبابية والاندية والجامعات والكشافة بذكرى يوم الكرامة الذي يقيمه المجلس الاعلى للشباب في الشونة الجنوبية برعاية رئيس المجلس د. مأمون نور الدين حيث يتقدم مسيرة تنتهي عند النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى الاردن  وساحة المعركة الخالدة ترافقها موسيقات القوات المسلحة.



وسيلقي نور الدين كلمة بهذه المناسبة واخرى لقائد المنطقة الوسطى وقصائد شعرية وفق مدير الشؤون الشبابية بالمجلس موسى العودات.



رئيس المجلس الاعلى للشباب نور الدين قال حول المناسبة الغالية: ان حشد المجلس من الشباب لهذا الاحتفال وهو جزء من احتفالات المجلس بالكرامة الخالدة يعكس اعتزازنا الاردني والقومي وفي طليعتهم الشباب الذين نعول عليهم آمالا عريضة في الدفاع عن حياض الوطن والالتفاف حول العرش الهاشمي حيث يولي المجلس الشباب اهتماما في المشاركات الوطنية على اختلاف جوانبها.



تواصل مناقشات وحوارات اللقاء الوطني



    يواصل “60” شابا وشابة من طلبة جامعة التكنولوجيا مناقشاتهم وحواراتهم في اللقاء الوطني الذي ينظمه المجلس الاعلى للشباب مع الجامعات الاردنية ويحمل اللقاء محور الشباب والبيئة ضمن المحاور التسعة للاستراتيجية الوطنية حيث يهدف البرنامج للتعريف بأهمية تنظيم الشباب لصالح القضايا البيئية.



   د. مأمون نور الدين رئيس المجلس الاعلى امضى اول من امس وقتا طويلا مع المشاركين لم يتوقف عند الحوار الذي اجراه معهم حول سياسة المجلس مع القطاعات الشبابية فقد استشهد بارشادات تصب في مصلحة الشباب وما يمكن من خلال التجربة الشبابية الاردنية ان تطور القدرات والحالة الذهنية للشباب واستثمارها في التنمية الشاملة.



المشاركون قاموا صبيحة امس بزيارات الى محمية عجلون الطبيعية حيث استمعوا الى ايجاز عن دورها في حماية البيئة ثم زاروا قلعة عجلون اعقبتها زيارة الى معسكر الحسين للشباب في المحافظة حيث اطلعوا على المرافق التي انجزها المجلس من ملاعب وبيوت شباب ومراكز نموذجية.



    واختتمت فعاليات يوم امس بلقاء مساعد الامين العام في المجلس الاعلى للشباب د. محمود قظام مع المشاركين يتحدث فيه عن الاستراتيجية الوطنية للشباب فيما يختتم اللقاء اليوم بحوار للمهندس عبدالرحيم البقاعي/نائب امين عمان للحديث عن الامانة ودورها في الحفاظ على البيئة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock