;
آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“المحامين” تلجأ للمحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الكيان الصهيوني

أكد نقيب المحامين مازن رشيدات، اليوم السبت، أن النقابة ستقوم من خلال اتحاد المحامين العرب، بتقديم شكوى جرائم حرب لدى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة الكيان الصهيوني الغاصب على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان للنقابة أدانت فيه اغتيال الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، فيما يلي نصه:-

“تابعت نقابة المحامين باهتمام بالغ وشديد ما قامت به سلطات العدو الصهيوني من عملية اغتيال واضحة وصريحة للشهيدة شيرين أبو عاقلة.

كما تابعت ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني من اعتداء على جنازة الشهيدة والتدخل بكل وسائل القوة لمنع المشاركة الشعبية في جنازتها.

إن نقابة المحامين إذ تدين هذه الجرائم وهذه الأفعال، التي تتنافى مع كل القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، وكل ما يتعلق بالعهد الدولي لحقوق الإنسان، تطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف هذا التغول الصهيوني على الشعب الفلسطيني المقاوم البطل.

كما تطالب الحكومات العربية بإلغاء كافة المعاهدات والاتفاقات الموقعة مع الكيان الصهيوني ووقف كافة عمليات التطبيع والتعامل معه.

وبنفس الوقت، فإن نقابة المحامين سوف تلجأ من خلال اتحاد المحامين العرب لتقديم شكوى جرائم حرب لدى المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة هذا الكيان الغاصب على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock