رياضة محلية

المحترفون الفلسطينيون يغادرون بجوازات سفر جديدة

كرة قدم


سفر البهداري وكشكش والعتال يربك الوحدات


خالد الخطاطبة


 عمان– فؤجئ نادي الوحدات فجر يوم أمس الثلاثاء، بسفر المحترفين الفلسطينيين الثلاثة في صفوف فريقه الكروي عبداللطيف البهداري وفهد العتال وأحمد كشكش إلى العاصمة الفرنسية باريس ومن ثم إلى موريتانيا، لمشاركة المنتخب الفلسطيني مباراته الودية التي تجرى اليوم الأربعاء في نواكشط، في اطار تحضيرات المنتخب الشقيق للمشاركة ببطولة غرب آسيا التي تجرى في عمان اعتبارا من يوم 24 ايلول (سبتمبر) المقبل.


وجاءت مغادرة المحترفين الثلاثة من دون ابلاغ نادي الوحدات، الذي سبق وان رفض ايفاد لاعبيه الى موريتانيا للمشاركة في المباراة، الامر الذي دفع اللاعبين للمغادرة بجوازات سفر فلسطينية جديدة، تم استصدارها على عجل.


ولجأ الجانب الفلسطيني الى هذه الخطوة، بعد فشله “بحسب روايته” في اقناع فريق الوحدات، بالسماح للاعبين بالمشاركة في المباراة الودية امام موريتانيا، خاصة وان سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت حوالي 6 لاعبين من لاعبي المنتخب من مرافقة الفريق إلى موريتانيا، ما استدعى احضار اللاعبين المحترفين في صفوف الوحدات بهذه الطريقة الدراماتيكية بعد فشل الوسائل الأخرى.


وينتظر أن يعود المحترفون الثلاثة إلى عمان يوم الجمعة المقبل، وهو اليوم المحدد لاقامة مباراة كأس الكؤوس بين الوحدات والفيصلي، ما يرجح ابعادهم عن المباراة في حال قرر الجهاز الفني ذلك.


وشهد الوحدات أمس حراكا كبيرا داخل النادي، ومفاوضات واقتراحات من جميع الأطراف للطريقة التي يجب أن يتم فيها معالجة الموضوع بالشكل الذي يكفل الحفاظ على هيبة النادي.


وكانت الصحافة الفلسطينية قد أشارت على لسان رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب، إلى مخاطبة الاتحاد الدولي “فيفا” برسالة عاجلة، توضح فيها رفض الوحدات لارسال اللاعبين الثلاثة للمشاركة في المباراة الودية أمام موريتانيا.


وأشار الرجوب إلى أن منتخب بلاده واجه صعوبة في تجميع لاعبيه لخوض مباراة موريتانيا، ما سيدفع الاتحاد إلى اقامة خيم اعتصام رياضية في مختلف المدن الفلسطينية احتجاجا على عدم توفير حرية التنقل للرياضيين الفلسطينيين من قبل السلطات الاسرائيلية.


واضاف إلى انه لم يحصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على التصاريح اللازمة من قبل السلطات الاسرائيلية، لالتحاق ستة لاعبين غزيين يقيمون في الضفة الغربية بالمنتخب.


وكانت بعثة المنتخب الوطني الفلسطيني وصلت إلى موريتانيا قبل أيام، بعشرة لاعبين فقط، على أمل وصول المزيد لاحقا.


الوحدات يوضح التفاصيل


كشف الناطق الاعلامي لنادي الوحدات غصاب خليل، ان عبداللطيف البهداري وفهد العتال وأحمد كشكش، يرجح ان يكونوا خارج حسابات المدير الفني دراغان تالاتيش في المباراة المقبلة أمام الفيصلي يوم الجمعة المقبل بكأس الكؤوس.


وقال خليل في رده على استفسارات “الغد” حول سفر المحترفين: فوجئنا بسفر العتال والبهداري وكشكش، خاصة وان جوازات سفرهم موجودة في النادي، الذي يسعى للحصول على تأشيرات للفريق المشارك ببطولة دبي، ما أصابنا بالذهول في ظل تواصل الاستعداد لمباراة كأس الكؤوس.


واضاف: تلقينا طلبا من الاتحاد الفلسطيني لارسال المحترفين الثلاثة، للمشاركة أمام موريتانيا، ما دفعنا لابلاغ الفلسطينيين بأن لدينا مباراة مهمة الجمعة المقبل أمام الفيصلي، وبالتالي الحاجة لجهود هؤلاء اللاعبين، مشيرا إلى ان الوحدات استمزج رأي اتحاد الكرة في امكانية تأجيل مباراة كأس الكؤوس، إلا ان الرد جاء سلبيا، ما دفعنا لرفض ارسال كشكش والبهداري والعتال إلى موريتانيا، خاصة وان المباراة ليست ملزمة لنا لارسال المحترفين.


وأوضح الناطق الاعلامي للوحدات إلى ان الادارة ستنتظر عودة اللاعبين الثلاثة إلى عمان يوم الجمعة المقبل للجلوس معهم، ومناقشة أسباب سفرهم، وبالتالي الاحتكام للتعليمات في الاجراء الذي سيتخذ بحق اللاعبين الثلاثة.


وكان اللاعبون الثلاثة قد شاركوا في تدريب الوحدات أول من أمس، حيث لم يتطرقوا إلى مباراة منتخبهم أمام موريتانيا، قبل ان يفاجأ الجميع بهروبهم، رغم احتفاظ الوحدات بجوازات سفرهم.


[email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الوحدات بمن حضر ياساده
    لم يربكنا من أجل المبارة اختطاف ثلاثي الوحدات

    ولاكن الطريقه الغريبه التي عمل بها الرجوب

  2. فسخ عقود الخونه
    اقترح على النادي فسخ عقود هاؤلاء الخونة ومطالبتهم بالعطل والضرر لما قامو به من خيانه واضحة للجمهور ولنادي انهم لا يستحقون الوحدات .

  3. القضية لها تبعات كبيرة.. ملاحظة مهمة
    صباح الغـــد
    وكل عام وأنتـــم والوحدات وجماهير الوحدات بألف خير، ومن العايدين انشالله.

    بداية أود أن أوضح شيء مهم جداً في هذه القضية وهو أن اللاعبيــن لا يتحملون أي مسؤولية عما حدث كما صرّح رئيس النادي السيد طارق خوري، كل ما جرى كان مخطط له من متنفذي الاتحاد الفلسطيني والسلطة الفلسطينية الذين قاموا بالتنسيق واصدار جوازات سفر جديدة للاعبين وأجبروهم على مغادرة الأردن، وأعتقد أن الجوازات صدرت بأسماء غير حقيقية أيضاً،، وبالتالي سيكون لما جرى تبعات سياسية و قانونية. وسيتابع نادي الوحدات قضيته حسب الأصول مع كافة الجهات المعنية محلياً و دولياً وستجري الأمور لمصلحة النادي.

    (((لذلك أرجو من كل من يريد التعليق على الخبر "عدم" المزايدة على نادي الوحدات أو اللاعبين الثلاثة)))

    أما بالنسبة لمباراة كاس السوبر يوم الجمعة أقول بأن الوحدات لديه خيارات متعددة ولن يضيرنا غياب اللاعبين على الرغم من أهمية وجودهم مع الفريق، وبالتالي سيكون اللقب وحداتي أخضـــر بعون الله تعالى.

    مسكيـــن اللــي ما عنــــده وحـــــــدات ©

  4. مهزلة وهناك تلاعب من جهات مجهولة
    نعم هناك تلاعب من جهات الكل يعرفها ولا استبعد ان يكون الاتحاد متورط او رجال اعمال من جهة ما لها مصلحة في ان الاعبينت الثلالثة ان لا يشاركو في المباراة لان الكل يعرف ان الجوازات لا تصدر بيوم وليلة وخصوصا الجوازات الفلسطينية لانها بدها اجراءات امنية مشددة والشاطر يفهم

  5. وحداااااااااااااتيييييي
    الاعبين مضلومين مو بيكفهم وصلهم تهديد من جبريل الرجوب اذا ماراحو مع المنتخب ممنوعين دخول الضفه ولن يسمحو لهم بزيارت اهلهم

  6. كل عام وانـتم بخير وان شاء الله سحابة صيف
    غصة كبيرة مع أول يوم برمضان أن نسمع مثل هكذا أخبار رغم علمي بها من الامس ومع هذا اقول أن الوحدات وفلسطين لن يفرقا بينهم أي شئ وهذه تعتبر سحابة صيف وبأذن الله الوحدات قادر على تجاوز مباراة كأس الكؤوس وتحقيق الفوز بأذن الله وكل عام وجميع الاخوان المسلمين بالف خير وتقبل الله طاعاتم

  7. فلسطين
    كل اشي بهون لعيون فلسطين ,ما بدنا الكاس يوم الجمعة .المهم اهلنا ب فلسطين ما يزعلوا .كل التوفيق للفدائي

  8. منا وفينا
    الرجاء من الجميع الرد بعقلانيه. لا احد يزاود على الوحدات او فلسطين . قل كلمة خير او اسكت افضل (الوحدات برئاسته وادارته وجمهوره وكل ما يملك تحت امر فلسطين )

  9. أين آداب الاحتراف أم سيتم لفلفلة التجاوز
    الوحدات طول عمره لا يعتبر من الاندية التي لا يتعدى عليها لاعبيها ويمكن معرفة ذلك بعدم قدرة الفريق على معاقبة أي لاعب يتجاوز التعليمات

  10. المنتخب أولا
    لا أستمتع بلعب الكشكش ولا أقتنع بمستوى العتال وبقي البهداري محترفا مميزا في الوحدات
    خطأ كبير أن تضع إدارة الوحدات نفسها بهذا الموقف فالولاء للوطن فوق كل الاعتبارات
    ولا أعلم من العبقري في إدارة الوحدات الذي تعذر بمباراة كأس الكؤوس لعدم السماح لهم بالمغادرة
    إسمها مباراة وليست بطولة ثم ماذا يعني خسارة مباراة أمام خسارة قيم ومبادئ

  11. بالروح بالدم
    كلنا على استعداد ان نفدي فلسطين بارواحنا بدمائنا مش بس بكأس الكؤوس.
    خلي المنتخب الفلسطيني يستعد ويظهر بصورة طيبة ومشرفة اهم بكثير من كأس الكؤوس,بس يا ريت كان رد الادارة هيك من البداية ويا ريت الرجوب ما عمل هالعملة السودا.

  12. فرصة
    انا من مشجعي الوحدات اتمنى على الادارة فسخ العقود واحضار محترفين افرييقين على مستوى يرفع من اداء اللاعبين بالوحدات حيث المحترفين الحاليين مستواهم اقل من مستوى الفريق ما عدا البهداري

  13. نفهم السبب ويبطل العجب
    انا مع الاخ الطريفي لانو الرجوب معروف شو هو كشخص وانا متأكد انو هددهم ولولا هاذا الشئ ماعملوا هالعمله وبالنهايه لازم نكون عقلاء والباقي عندكم
    وبنرجع وبنحكي الله وحدات والقدس عربيه

  14. والله زلام
    والله انا بحكي انهم زلام بس في حالة وحدة اذا سافروا بكيفهم وما حدا ضغط عليهم

  15. هربوا !!!!!!!!!!1
    رمضان كريم على الجميع

    ((وكان اللاعبون الثلاثة قد شاركوا في تدريب الوحدات أول من أمس، حيث لم يتطرقوا إلى مباراة منتخبهم أمام موريتانيا، قبل ان يفاجأ الجميع بهروبهم، رغم احتفاظ الوحدات بجوازات سفرهم.))

  16. عيب يا وحدات
    من وجهه نظري ارى ان الوحدات مخطىء بحق الاتحاد الفلسطيني
    يعني في عندهم مباراه وديه و ما في لعيبه شو يعملو؟
    يجيبو ولاد الحاره يلعبو……..
    الوحدات لازم يضحي لأجل فلسطين

  17. قال محترفين قال
    تحيه و كل عام و انتم بخير

    هذا مش احتراف ان يهرب اللاعب من النادي مع منتخبه بفض النظر عن اي ظروف

    لازم يتعاقبو على هيك حركه و المتواطىء من الاداره لازم ينطرد من النادي

  18. عجبي
    يعني ما قدرنا على الحمار تشاطرنا على البردعه
    ما قدرنا نجيب لاعبين من فلسطين بسبب الاحتلال اخذنا لاعبين الوحدات.
    عجبي يا زمن

  19. العقل قبل التسرع
    حضرت لقاء قناة MBC برنامج صدى الملاعب وكلام كفاح الكعبي الذي تكلم بعقلانيه لا بهوج وعنتريه فاضيه ان نادي الوحدات الذي هو متعصب في حبه يجب ان يراعي ظروف اللاعبين وان عدد الفريق الفلسطيني غير مكتمل وقول كشكش انهم سيكونوا متواجدين في مباراة كأس الكؤوس فلذلك اتمنى من نادي الوحدات الحبيب عدم السماح لمن يصطاد في الماء الوسخه ان يعكر علينا تآلف فريقنا وتجانس لاعبيه وأرجو أخذ رأي بقية اللاعبين فيما حدث-فأنا سأغضب كثيرا لو منع نادي خارج الاردن لاعبينا المحترفين من المشاركه مع منتخبنا الاردني وسأحس ان هناك مؤامره ضد منتخبنا الرجاء من عقلاء الوحدات التريث والمسامحه والعقلانيه وكل الدعوات لكم التوفيق مع بداية هذا الشهر العظيم –(الجيوسي الوحداتي الصميم)

  20. اولويات
    كان الاولى بالاتحاد الفلسطيني تاجيل مباراته مع موريتانيا لصالح نادي الوحدات حيث ان الفوز على الفيصلي اهم من اي شيئ اخر…. معا على طريق تحرير الارض والانسان

  21. تصرف غير مقبول(فيصلاوي)
    هذا مش احتراف ان يهرب اللاعب من النادي مع منتخبه بفض النظر عن اي ظروف

    لازم يتعاقبو على هيك حركه و المتواطىء من الاداره لازم ينطرد من النادي
    وما قاله الرجوب بحق النادي وحق الرئيس خوري يجب ان يحاسب عليه لانه اهان النادي وخوري عبر قناة الدوري والكأس وعيب علية لان الاردن يقدم الخدمة للاخوان في فلسطين

  22. اخوان الى ان يموت القمر
    الحق كل الحق مع الاتحاد القلسطيني والعتب كل العتب على الوحدات ,منتخب الفدائي كان بحاج ماسه لوجود المحترفين للعب المباراة(فقط 12 لاعب بينهم 2حراس مرمى متوافريين للذهاب الى موريتانيا) وبعت رسالة الى العالم مفادها:

    1_ نعم لكسر الاحتلال
    2_نعم لتمثيل فلسطين في كل المناسبات وكل المحافل
    3_الاحتلال منع 6 من لاعبي الفدائي حتى يمنع منتخب الفدائي من الظهور
    4_رساله الى الحتلال سنبقى رغم انف الحاقدين
    وستبقى فلسطين اولى اهتماماتنا في الوحدات وانشاء الله القادم افضل

  23. اولويات
    كان الاولى بالاتحاد الفلسطيني تاجيل مباراته مع موريتانيا لصالح نادي الوحدات حيث ان الفوز على الفيصلي اهم من اي شيئ اخر…. معا عل طريق تحرير الارض والانسان

  24. إنهاء العقود!
    يبدو انه الرجوب بمشي سياسة تكسير الراس … أنا رأي … خلص انهاء العقود وحفظ كرامة الفريق!

  25. الفكرة … المبدأ!
    الى من يحاول خلط المواضيع … نتحدث هنا عن مبدأ! فريق الوحدات رفض سفر الاعبين. خلص نقطة وسطر جديد! لماذا التف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه على هذا القرار!

  26. تصرف خاطئ
    كان بإمكان الاتحاد الفلسطيني تدارك الموقف من أسبوع باستدعاء عدد من اللاعبين الجددمن الضفة أو حتى إشراك لاعبين من الشباب خصوصا، أنه المباراة ودية و مع فريق ضعيف،

  27. لا يهم
    موضوع لا يهمنا كفيصلاويين ما يهمنا هو الظفر بلقب كاس الكؤوس كيف وليش ما بنعرف بنعرف انو الكاس لازم يروح على الشميساني باقي ما تبقى ظروف لا شان لنا بها وسلامتكم .

  28. الى الاخ زرافة
    في البدء اتقدم بشكر الجزيل الى منبر الغد لاتاحة الفرصة للتعبير عن ارائنا في مختلف القضايا وارجو نشر تعليقي لما يحمله من معاني مهمة لاخوة للمعلقين
    استغرب من تعليق الاخ زرافة وهواولا قلب الاية فيجب ان يضحي الفريق من اجل المنتخب لا العكس ثانيا مع احترامي لك ولشخصك الكريم ارجو اجابتي عن سؤال واحد ما دخل الكرة في تحرير الارض والانسان فاوالله لم تقوم للامة العربية اية قائمة وانت وامثالك موجدين بتلك الشعارات الزائفة يا زرافة

  29. عفوا اخواننا في الفيصلي والوحدات
    الموضوع ليست تهديدا مثلما قال احد المعلقين، ومثلما قال رئيس نادي الوحدات في بيانه بان الرجوب هدد عائلات اللاعبين الثلاثة، فلمعلوماتكم ان عائلات اللاعبين كشكش والبهداري في غزة، والرجوب لا يستطيع الوصول الى غزة لتهديدهم،بمعنى ان اللاعبين الثلاثة التحقوا بالمنتخب طواعية وحبا لفلسطين، فلا تنزعوا منهم هذا الحب.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock