المدربون يشيدون بأداء "النشامى" ويتحسرون على "الذهاب" و"صندوق الحظ" في تدريبات شباب الأردن و40 ألفا من أصل 319 تبرعات للاتحاد

فريق شباب الأردن لكرة القدم - (الغد)
فريق شباب الأردن لكرة القدم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجرى خلف الكواليس.
المدربون يشيدون بـ"النشامى" 
أبدى عدد من المدربين المحليين، رضاهم عن أداء المنتخب امام الاورغواي يوم أمس، معتبرين أن المنتخب لعب بواقعيه ومنطقية، ونجح في اغلاق المنافذ الدفاعية من خلال اللعب بحوالي 6 مدافعين، في ظل دراسة للفريق المنافس ونجومية لاعبيه، ما أبعد الخطورة عن مرمى محمد شطناوي في اغلب الاوقات.
المدربون وفي ردهم على استفسارات "الغد"، اجمعوا على أن الروح القتالية للاعبي المنتخب، أسهمت في تحقيق نتيجة ايجابية، معتبرين ايضا أن ابتعاد اللاعبين عن الضغط النفسي، كونهم تواجدوا في مونتفيديو بعيدا عن الضغط الاعلامي والجماهيري، ساعدهم على كشف قدراتهم.
وشدد المدربون على أهمية الاعداد الذهني والنفسي للاعبين، وهو ما حصل مع المنتخب الذي تم اعداده ذهنيا بشكل مدروس بعكس المباريات الماضية، ما انعكس ايجابا على الاداء، معتبرين أن احد الاسباب الرئيسة لهذا الاداء الرجولي، هو تواجد سمو الأمير علي بن الحسين إلى جانب بعثة المنتخب في الاورغواي، وحرص سموه على رفع معنويات اللاعبين بشكل دائم ومستمر.
المدربون كشفوا عن حسرة في القلب، بسبب ضياع فرصة التأهل، خاصة وأنه كان بالامكان افضل مما كان، لا سيما في مباراة الذهاب التي خسرها منتخبنا بقسوة بنتيجة 0-5.
احد المدربين العرب في عمان، قال: "هذه هي المرة الاولى التي ارى فيها لاعبين عالميين بحجم سواريز وكافاني، لا يستطيعون التعامل مع تركيبة المنتخب الأردني، ما أسهم في رفع اسم اللاعب العربي في أميركا اللاتينية، مطالبا بتعزيز ما جرى والعمل على معالجة الأخطاء السابقة.
40 ألفا من أصل 319 ألفا المبالغ المالية المتوقع جمعها
توقع اتحاد كرة القدم أن يتم تحصيل 40 ألف دينار فقط، من أصل 319 ألف دينار تبرّع بها أشخاص دون مبلغ 5 آلاف دينار، خلال برنامج "تيليثون" الذي خصّصه التلفزيون الأردني لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم.
وقال أمين سر الاتحاد خليل السالم لـ"الغد" إنّ الأشخاص الذين أعلنوا عن تبرّعات تقل عن 5 آلاف دينار لم يوفوا جميعا بما تبرّعوا به، حيث أشارت الدراسات الأوليّة للاتحاد أنّه بالإمكان جمع 40 ألف دينار فقط من أصل 319 ألف دينار تمّ الإعلان عن تقديمها للنشامى.
يشار إلى أن 2 مليون دينار كانت حجم التبرعات التي تلقاها اتحاد الكرة خلال برنامج "تليتون" لم يتسلم الاتحاد منها إلا جزءا متواضعا في ظل تهرب بعض الداعمين.
"صندوق الحظ" حاضر في تدريب شباب الأردن
ابتكر المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم علي كميخ، شيئا جديدا في تدريبات الفريق، تمثل في "صندوق الحظ" الذي بدأ العمل به اعتبارا من تدريب يوم أمس، ما دفع لاعبي الفريق لانتظار التدريب لحظة بلحظة.
تمرين "صندوق الحظ" الذي اجراه لاعبو شباب الأردن يوم أمس، تلخصت فكرته باحضار صندوق صغير توضع في داخله مجموعة من الاوراق، التي كتب عليها طبيعة التدريب الذي سيخضع له صاحب الحظ، وطبيعة الثواب والعقاب ايضا، حيث يقوم كل لاعب بسحب الورقة، قبل أن يقرأ ما جاء فيها، ومن ثم يطبقه.
وعلى سبيل المثال، اشتملت الكتابات داخل صندوق الحظ على اوراق كتب عليها: الهرولة 12 جولة حول الملعب، ورقة اخرى 6 جولات حول الملعب، او جولة واحدة، كما ضمت الاوراق الاخرى تدريبات الضغط، المعدة، فيما ضمت اوراق أخرى عقابا للاعب سيئ الحظ الذي يقوم بسحب هذه الورقة، بعكس سعيد الحظ الذي نجح في اختيار ورقة اشتملت على جائزة عينية.
لاعبو فريق شباب الأردن الذين انتظروا موعد حلول تدريب "صندوق الحظ"، كانوا سعيدين بهذه التجربة الجديدة، رغم تعرض بعضهم لتدريبات قاسية وفق ما جاء في الورقة التي سحبها، ونال البعض الاخر تدريبات اسهل، فيما حصل لاعبون آخرون على جوائز كشفت عن حظهم السعيد.
هذا الابتكار السعودي في تدريب شباب الأردن، جاء لكسر الروتين، ومساعدة اللاعبين على تأدية التدريب بمعنويات عالية، وراحة نفسية أكبر، املا في ان ينعكس ذلك على نتائج الفريق في الدوري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المحترفون البرازيليون الثلاثة في صفوف الفيصلي جونيور وتوليو ورودريغيل تسلموا يوم أمس مستحقاتهم المالية من النادي قبل الاعلان رسميا عن فسخ عقدهم مع الفيصلي. الادارة التقت اللاعبين الثلاثة يوم أمس وأعلنت التوصل لاتفاق بشأن مغادرتهم الفريق بعدأن منحتهم كامل الاستحقاقات بما في ذلك تذاكر السفر.
• جمهور نادي الرمثا، تساءل منذ صباح يوم أمس، عن اسباب عدم اشراك اللاعب مصعب اللحام في مباراة الاورغواي الأخيرة... الجمهور الرمثاوي الذي امتدح الروح القتالية للاعبي المنتخب في مباراة الاورغواي في مونتيفيديو، اعتبر أن اشراك اللحام ربما كان سيصب لصالح المنتخب في ظل امكاناته وسرعته، مبديا استغرابهم من عدم مشاركته.
• مدرب محلي تلقى مؤخرا عرضا من وكيل اعمال سعودي، للعمل في احد أندية السعودية.. المدرب فضل عدم التحدث في الموضوع في الوقت الحالي، كونه مرتبطا بمهمة محلية يرغب في إنجازها أولا قبل التفكير في اي عقد جديد.
• مجموعة من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، اجروا اتصالات مع ذويهم وعائلاتهم من الاورغواي، لمطالبتهم بتحضير مائدة خاصة بهم على وجبة غداء اليوم.. اللاعبون المتصلون طالبوا عائلاتهم باعداد الوجبات المفضلة لديهم مثل المنسف و"ورق العنب"، مؤكدين اشتياقهم لمثل هذا النوع من الطعام، في ظل اعتيادهم هناك على نوعية معينة من الوجبات.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، سيخضعون لراحة قصيرة فقط، قبل الالتحاق بتدريبات انديتهم استعدادا لمنافسات دوري المناصير للمحترفين التي تستأنف يوم الاحد المقبل.
• العديد من محبي المنتخب الوطني لكرة القدم، اشاروا إلى أن المنتخب يستحق مكافآت مالية على الاداء في المباراة الأخيرة، معتبرا أن ما قدمه النشامى امام الاورغواي فجر أمس هو الاجدى بمكافأته، في ظل الاداء الرجولي للاعبين.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفين في الخارج، يستعدون للمغادرة خلال الايام القليلة المقبلة إلى انديتهم، للمشاركة في المنافسات المقبلة... المحترفون لن تتاح لهم الفرصة للمكوث مطولا في الأردن، بسبب ارتباطات انديتهم بالمباريات الرسمية.
• توقعات بتلقي عدد من لاعبينا لعروض احتراف جيدة، في ظل المستوى الجيد الذي قدموه امام الاورغواي.
• المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، منح لاعبيه استراحة يوم أمس الخميس، بسبب تواجده في قطر لتحليل مباراة الأردن والاورغواي لصالح قناة الجزيرة الرياضية... أبو زمع نجح بشكل لافت حتى الآن في قيادة فريقه نحو تحقيق النتائج المأمولة، في ظل إمكاناته الفنية الجيدة، إضافة الى خبرته ومعرفته الجيدة بلاعبي الوحدات.