أخبار النجوم

المدربون ينتقدون معسكر ‘‘النشامى‘‘ والفيصلي يعود لمفاوضة المحترفين

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدربو الأندية غير راضين عن معسكر المنتخب
كشف عدد كبير من مدربي أندية المحترفين لكرة القدم، عن عدم رضاهم عن خطة المنتخب الوطني التي تقضي باقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة اعتبارا من يوم الخميس المقبل، ولمدة 6 أيام تقريبا، استعدادا للقاء منتخبي سلطنة عمان والمغرب  يومي 7 و10 الشهر المقبل.
واعتبر المدربون أن مغادرة لاعبيهم للالتحاق بمعسكر المنتخب في العقبة، ومن ثم سفرهم إلى سلطنة عمان والمغرب، سيؤثر كثيرا على فترة اعداد الأندية، ما قد ينعكس سلبا على نتائج الفرق في بطولتي الدوري والكأس.
ويرى المدربون الذين كانوا يتحدثون لـ”الغد”، انه ليس من المنطقي أن يبتعد لاعبو المنتخب عن أنديتهم طيلة تلك الفترة الطويلة، حيث كان بالامكان الاستغناء عن معسكر العقبة والاكتفاء بالمباراتين الوديتين.
وقال المدربون: من المنطقي أن يلعب المنتخب مباراتين وديتين قويتين، ولكن ليس من المنطقي أن يدخل في معسكر في العقبة في ظل غياب المنافسات الرسمية، معتبرين أن الاندية بحاجة للاعبيها في هذا الوقت الحاسم والقريب من المنافسات الرسمية.
وأجمع المدربون على ضرورة دعم المنتخب الوطني، خاصة عند المنافسات الرسمية، مشيرين إلى أن الوقت الحالي وفي ظل غياب المنافسات الرسمية، يتوجب على المنتخب الالتفات للأندية ومصلحتها، لا سيما وأن الأندية دائما ما تضحي لاجل المنتخبات.
أحد المدربين الذين كانوا محتدين في موضوع معسكر المنتخب في العقبة، المح إلى امكانية التشاور مع الادارة للامتناع عن ارسال لاعبيه أو عدد منهم للمعسكر، مؤكدا في نفس الوقت الحاق اللاعبين بمباراتي المنتخب أمام العُماني والمغربي.
يشار إلى أن المنتخب سيعسكر في العقبة اعتبارا من يوم الخميس المقبل، وحتى موعد المغادرة إلى سلطنة عُمان لملاقاة منتخبها يوم 7 المقبل ومن ثم المغرب يوم 10 من نفس الشهر.
تدريبات مكثفة للاعبي الفيصلي والعودة لمفاوضة المحترفين
بدأ لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس الاحد، تدريبات مكثفة وبمعدل وجبتين تدريبيتين يوميا، باشراف المدير الفني ثائر جسام، سعيا لرفع درجة جاهزية الفريق خاصة على الصعيد البدني.
وخضع اللاعبون يوم أمس لتدريب صباحي على ملعب المقابلين، قبل ان يتوجهوا مساء غلى صالة اللياقة البدنية.
وسيخضع الفيصلي لتدريبات يومية صباحية ومسائية ولمدة 3 ايام، قبل البدء في المباريات الودية، حيث يأمل الفريق في خوض مباراة ودية الخميس المقبل.
إلى ذلك عاد الفيصلي إلى موضوع اللاعبين المحترفين، حيث اجرى مؤخرا اتصالات مع محترف افريقي يلعب في وسط الميدان، أملا في التعاقد معه، خاصة بعد الاستغناء عن المحترفين السوري رجا رافع والعراقي حسين كامل.
وتشهد الساعات القليلة المقبلة، مزيدا من المفاوضات مع المحترف الذي فضل النادي عدم الكشف عن هويته لحين اتضاح الامور بشكل افضل.
مدرب الوحدات يدعو لحل سريع لمشكلة فيصل
علمت “الغد” أن المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم عدنان حمد، طالب ادارة النادي بسرعة البحث عن حل لموضوع اللاعب بهاء فيصل، الذي لم ينتظم بالتدريبات، بسبب عدم حسم الادارة لمشكلته في جلستها التي عقدت أول من أمس، حيث تتلخص المشكلة في مطالبة اللاعب برفع قيمة مستحقاته المالية.
ووفق المعلومات فقد بدا حمد غير راض عن عدم اتخاذ الإدارة  لقرار نهائي بشأن فيصل الذي احتجب عن التدريب الصباحي أمس احتجاجا على عدم البت بموضوعه.
وتمنى المدير الفني على الإدارة الاسراع في حل موضوع بهاء الذي يعتبره المدرب العراقي أحد ابرز المهاجمين في الأردن حاليا، وبالتالي ضرورة الحفاظ عليه.
ووفق المعلومات فان حمد يحاول جاهدا اقناع بهاء بعدم الاحتجاب عن التمارين، واقناعه بانه لاعب شاب واعد سيكون له مستقبل باهر، مع محاولة اقناع الإدارة بحل موضوعه باسرع وقت.
واشترط الوحدات على فيصل التوقيع لمدة عامين اضافيين اذا ما اراد رفع قيمة مستحقاته، وهو ما يرفضه اللاعب الذي يرتبط مع الوحدات لمدة عامين قادمين.
الوحدات بدوره كلف رئيس النادي طارق خوري بالتفاوض مع اللاعبين امثال بهاء فيصل وأحمد هشام ومحمد أبو نبهان وليث بشتاوي بشأن رفع قيمة مستحقاتهم المالية.
الأهلي يطلب 45 ألفا من الوحدات لانتقال مرضي
طلب النادي الأهلي مبلغ 45 ألف دينار من نادي الوحدات، للاستغناء عن اللاعب محمود مرضي الذي يرتبط مع ناديه لمدة موسمين.
وشهدت الأيام القليلة الماضية مفاوضات بين الناديين، انتهت بطلب الأهلي لمبلغ 45 ألف دينار، وهو ما سيدرسه الوحدات قبل الرد النهائي.
وتشير المعلومات إلى أن مرضي لديه الرغبة في اللعب في صفوف فريق الوحدات، في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها النادي، اضافة إلى مشاركته الخارجية المنتظرة.
الزريقي مديرا فنيا للبقعة والرقب مدربا والسهلي محترفا
قررت إدارة نادي البقعة، تعيين عمار الزريقي مديرا فنيا لفريق كرة القدم، والدكتور تحسين الرقب مدربا عاما، حيث جاءت هذه التسميات، عقب مغادرة المدير الفني العراقي أحمد دحام إلى بلاده دون أن يعود حتى الآن.
ووفق الناطق الإعلامي لنادي البقعة مصطفى أبو جابر فقد تقرر ايضا التعاقد مع المحترف المغربي ياسين السهلي، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي الحالي، وبالتالي تعزيز صفوف فريق البقعة بحثا عن نتائج جيدة.
ومن قرارات البقعة المشاركة في تجمع القدس للفتيان الايتام الذي يقيمه نادي شباب المحطة نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
العراقي دحام متفاجئ ومرشود يوضح
علمت “الغد” أن المدير الفني السابق لفريق البقعة العراقي احمد دحام، متفاجئ من قرار البقعة تعيين مدير فني جديد، رغم انه يرتبط باتفاق مع النادي، بعد أن اشرف على تدريب الفريق مؤخرا قبل أن يغادر في اجازة عائدا إلى بلاده.
ووفق مقرب من المدرب العراقي، فان دحام استأذن البقعة في المغادرة في اجازة، وعند اقتراب من العودة إلى عمان حاول التواصل مع الإدارة لابلاغها بارسال دعوة للدخول إلى الأردن، ولكن احد لم يجب على اتصالاته، وبالتالي عدم القدرة على الحضور.
رئيس نادي البقعة وفي رده على الموضوع، أشار إلى أن ادارة البقعة حاولت هي التواصل مع المدرب خلال فترة اجازته، ولكن دون التمكن من الوصول اليه.
وقال مرشود لـ”الغد” ” انا شخصيا اتصلت بالمدرب ولكنه لم يرد على اتصالي، ما دفع النادي لتعيين مدير فني جديد”.
واعتبر رئيس نادي البقعة أن مغادرة دحام إلى بلاده، جاءت في وقت غير مناسب حيث التعاقدات وبداية فترة الاعداد.
الحسين إربد يتعاقد مع غازي
تعاقد نادي الحسين إربد مع اللاعب أحمد غازي، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي الحالي.
وجاء التعاقد مع غازي بعد مشاركته في تدريبات الفريق خلال الايام الماضية، قبل أن يطلب المدير الفني بلال اللحام من الادارة التعاقد مجددا مع أحمد الذي سبق وأن لعب الموسم الماضي مع الفريق.
إلى ذلك يكثف فريق الحسين إربد مباريته الودية خلال الايام القليلة المقبلة، في اطار تحضيراته لمنافسات دوري المناصير للمحترفين الذي ينطلق اعتبارا من يوم 22 الشهر المقبل.
ويخوض الحسين إربد يوم غد الثلاثاء، مباراة ودية مع فريق الرمثا على ملعب الكرمل، قبل أن يتوجه إلى عمان يوم الخميس المقبل للقاء فريق الوحدات، على ملعب كلية التربية الرياضية بعمان.
السباح يسجل هدفين ويخسر في السعودية
سجل اللاعب الأردني المحترف في فريق الطائي السعودي عيسى السباح هدفي فريقه في مرمى فريق الجيل، في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي، وانتهت بفوز الجيل 3-2.
ونجح السباح الذي يعتبر حاليا أحد ابرز نجوم فريق الطائي، في تسجيل هدفين بمرمى فريقه السابق الجيل الذي سبق للاعب وان احترف في صفوفه.

كواليس النجوم

• فريق الحسين إربد لكرة القدم، في طريقه لتحرير لاعبه أسامة العمري الذي يلعب في مركز الهجوم…العمري ربما يتوجه للعب في فريق اليرموك الذي ابدى اهتماما باللاعب المهاجم صاحب الموهبة.
• الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي، طلب من الإدارة ضرورة إجراء معسكر تدريبي للفريق، استعدادا لمنافسات الدوري…الإدارة ستبحث طلب الجهاز الفني في جلستها المقبلة.
• نادي الجزيرة دعا المدير الفني الجديد نزار محروس، للتوقيع رسميا على كشوفات الفريق…التوقيع الذي ينتظر أن يكون قد جرى ليلة أمس الاحد، سبقه اجتماع لمحروس مع الجهاز الفني المعاون، لترتيب شؤون الفريق…محروس سيتابع اليوم مباراة فريقه الودية مع سحاب، قبل مباشرة قيادة الفريق في التدريب التالي.
• الجمهور الذي سيتابع افتتاح كأس العالم للسيدات تحت سن 17 من مدرجات ستاد عمان الدولي، سيكون لزاما عليه التواجد في المدرجات عند الساعة السادسة مساء كحد اقصى…الجمهور سيتابع حفل الافتتاح ثم المباراة الافتتاحية التي تجمع منتخبنا مع نظيره الاسباني في افتتاح البطولة.
• مدير فني لفريق محترف، عجز حتى الآن على اقناع الإدارة باحضار مجسم لاستخدامه في التدريبات…المدرب يواصل منذ أكثر من شهرين اقناع الإدارة بشراء ما يحتاج خلال التدريبات ولكن دون جدوى.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock