أخبار محليةاقتصاد

“المدنية” تعد خطة متكاملة لتعزيز مخزونها من السلع الأساسية

طارق الدعجة

عمان- قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن “المؤسسة بدأت بتنفيذ خطة متكاملة لتعزيز مخزونها من السلع الاساسية والغذائية بما يضمن توفرها في اسواقها لمدة طويلة”.
وبين القضاة في تصريح لـ”الغد” أن الخطة تأتي في اطار حرص المؤسسة على إدامة توفر جميع السلع في اسواقها والاستعداد لتأمين طلبات المواطنين في حال حدوث ارتفاع بالطلب عليها خلال الفترة المقبلة جراء تداعيات فيروس كورنا المستجد.
وأوضح القضاة ان المؤسسة تعمل من خلال الخطة المؤسسة على زيادة الكميات المتعاقد عليها من مختلف السلع الاساسية والغذائية وتوريدها الى مستودعاتها.
ولفت الى قيام المؤسسة بفتح مستودعات فرعية في بعض المحافظات مثل (اربد,المفرق,الكرك,معان,البلقاء) لمساندة ودعم مستودعات المؤسسة الرئيسية في منطقة خو/ الزرقاء, وذلك لتأمين السلع في تلك المناطق كإجراء احترازي في حال عزل تلك المناطق.
وأكد القضاة ان المؤسسة تتمتع حاليا بمخزون استراتيجي مريح من مختلف السلع الاساسية والغذائية مشيرا الى توفر بدائل واسعة للسلعة الواحدة بما يناسب دخول المواطنين.
وبين ان جميع السلع التي يتم التعاقد عليها لا تدخل الى مستودعات وأسواق المؤسسة إلا بعد اجتيازها جميع الفحوصات المخبرية التي تؤكد سلامتها وجودتها.
وأشار القضاة الى ان المؤسسة عملت منذ بداية الازمة وفق اجراءات وخطة عمل واضحة حيث كان لذلك الاجراءات دور كبير وفعال في توفير جميع السلع بكميات تزيد على احتياجات المواطنين.
وبحسب القضاة يوجد لدى المؤسسة 67 سوقا منتشرة في عموم المملكة اضافة الى وجود 40 شاحنة تعزز احتياجات فروعها من مختلف السلع .
وبين ان المؤسسة تقوم باستمرار بتعقيم جميع اسواقها من خلال تأمين مضخات ومواد خاصة للتعقيم لكل سوق اضافة الى توفير الكمامات ومواد التعقيم وبيعها للمواطنين بأسعار اقل من الاسواق الاخرى بدليل قيام عدة جهات (رسمية وخاصة) بطلب شراء هذه المواد من المؤسسة
واشار القضاة الى حزمة تخفيضات وعروض ترويجية على 16 سلعة، بنسب متفاوتة تصل الى25 %، اعتبارا اليوم (الأحد) وحتى 17 ايلول الحالي.
واوضح ان حزمة التخفيضات تأتي استمراراً لنهج المؤسسة في التخفيف عن كاهل المواطنين وخصوصا ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وحمايتهم من ارتفاع الاسعار، لافتا الى ان جميع المواد المخفضة اجتازت الفحوصات المخبرية والاشتراطات الصحية اللازمة قبل طرحها للأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock