أخبار محليةاقتصاد

“المدن الصناعية” تدعو لمزيد من الحوافز لتشجيع بيئة الاستثمار

عمان- قال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد، إن المدن الصناعية بحاجة الى المزيد من الحوافز لدعم وتعزيز بيئة الاستثمار فيها.
وأشار الى الجهود الحكومية المتواصلة لتعزيز بيئة الاستثمار في المدن الصناعية العاملة في مختلف مناطق المملكة، والتي تمثلت مؤخرا بالزيارات الميدانية للجنة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان، ولقاء ممثلي القطاع الصناعي، لإبراز القضايا التي تواجه الصناعة الأردنية في المدن الصناعية، باعتبارها المشغل الأكبر للشركات الصناعية في المملكة.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أبرز تلك القضايا، تتمثل بمشكلة الطاقة والإجراءات الجمركية والضريبية، إضافة الى ضرورة تبسيط إجراءات الاستثمار، مؤكدا وجود تخوف لدى المستثمرين من القانون المعدل لقانون الاستثمار وحصر الجهات المعنية بالتدريب والتشغيل وربط محطة تنقية مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية عبر خطوط شبكة الصرف الصحي لتلافي تبعاتها على المجتمعات المجاورة للمدينة.
وأكد متابعة الشركة المستمرة مع الجهات المختصة لإيجاد حلول ممكنة لتلك القضايا، ضمن سياق الدعم الحكومي لتعزيز بيئة الاستثمار في المدن الصناعية، التي شكلت صروحا كانت وما تزال محط فخر واعتزاز للجميع، نظرا لإسهاماتها المختلفة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتنموية والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock