جرشمحافظات

المدينة الأثرية بجرش: قلة المرافق الصحية تجبر السياح على الوقوف بطوابير

صابرين الطعيمات

جرش– يشكو زوار الموقع الأثري في جرش وتجاره سوقه الحرفي والأدلاء السياحيين، من قلة عدد المرافق الصحية المتنقلة المؤقتة المتوفرة في السوق الحرفي، والتي تخدم السياح، مطالبين بتشغيل المرافق الصحية التي تم تحديثها وصيانتها وزيادة عددها، خاصة وأن وزارة السياحة قد أنهت أعمال صيانة هذه المرافق منذ شهور.
وتشهد المدينة حركة سياحية غير معتادة وأفواجا سياحية بالآلاف تدخل الموقع يوميا بما لا يقل عن 800 زائر يوميا، وفق مديرية آثار جرش، والتي تتوقع أن ترتفع أعدادهم لأكثر من ألف زائر يوميا بعد انطلاق موسم السياحة الجديدة بعد أيام قليلة.
وقال تجار السوق الحرفي، إن المدينة الأثرية تشهد حركة سياحية نشطة هذه الفترة ويدخلها الآلاف من الزوار يوميا، فيما عدد المرافق الصحية غير كاف، وهي وحدات صحية متنقلة لا يتجاوز عددها 3 في السوق الحرفي و3 في مركز الزوار، مما يضطر السائح إلى الانتظار على الدور، والذي قد يصل أحيانا إلى عشرات الأمتار، مشيرين إلى ان هذا الوضع غير لائق سياحيا بأفواج سياحية، خاصة قبيل بدء موسم الرحلات المدرسية والجامعية بعد أيام قليلة.
إلى ذلك قال رئيس جمعية الحرفيين صلاح العياصرة، أن عدد المرافق الصحية المؤقتة غير كاف، سيما وأن المدينة الأثرية مقبلة على ذروة موسم سياحي جديد، وهم بحاجة إلى مزيد من المرافق الصحية داخل الموقع، سيما وانه تم الانتهاء من صيانة وتحديث وترميم وزيادة عدد المرافق الصحية الموجودة داخل المدينة الأثرية.
ويرى العياصرة ضرورة زيادة عدد الوحدات الصحية المتنقلة في السوق الحرفي تحديدا ومركز الزوار، سيما وأنه من غير اللائق أن يصطف السياح أكثر من نصف ساعة لاستخدام المرافق الصحية، لشدة الازدحام على المرافق الصحية التي تستخدم في جرش.
وطالب العياصرة، بأن يتم الإسراع في تسليم المرافق الصحية الجديدة، لتخفيف الضغط على المرافق الصحية المؤقتة داخل الموقع خاصة قبيل ذروة الموسم السياحي.
بدوره أكد مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة، أن التسلم الأولي قد تم للوحدات الصحية التي انتهت أعمال الصيانة فيها مع بعض الملاحظات، التي يتم العمل على تصويبها، مشيرا الى انه سوف يتم استلام الوحدات الصحية الأساسية في الموقع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. وأكد أن عدم وجود أي مشكلة حاليا في المرافق المؤقتة، مشيرا إلى أنه تتناسب مع عدد زوار الموقع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock