ثقافة

المرصد الثقافي

 


السفارة السويسرية تنظم حفلتين موسيقيتين


عمّانالغد -تستضيف الســـفارة الســـويسريــــة في عمــــان بمناسبة انتهاء مهام السفير السويسري بول ويدمر في الأردن، في السابعة والنصف من مساء غد في مسرح البلد وبعد غد في فندق موفينبيك البحر الميت، عازفي البــيـــانــــو السويـــسريين أدريــــان أوتـــيــكـــر وبــاولا دي بــياتي فــيــشــيــن في حفلتين موسيقيتين.


 محاضرة حول “ثورة اكتوبر الاشتراكية”


 عمّانالغد – يقيم منتدى الفكر الاشتراكي ندوة بعنوان “الذكرى التسعون لثورة اكتوبر الاشتراكية”، يتحدث فيها الدكتور يعقوب زيادين والدكتور هشام غصيب في السابعة من مساء يوم غد.


 “الزخارف الهندسية: التاريخ والصدى الحديث” في دارة الفنون


عمّانالغد – تنظم مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون، ضمن برنامجها الثقافي والفني، في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل في البيت الأزرق بالدارة، محاضرة “الزخارف الهندسية: التاريخ والصدى الحديث” يقدمها د. ياسر الطباع.


 فنسنت و لولو يانغ على مسرح الحسين الثقافي


 عمّانالغد – تعاود أوركسترا عمان السيمفوني فعالياتها بعد عطلة رمضان والعيد، وتقدم في السابعة والنصف من مساء الأربعاء المقبل على مسرح الحسين الثقافي حفلا موسيقيا يقوده المايسترو الإسباني جوزف فنسنت ويشارك فيه عازف البيانو الصيني لولو يانغ.


عرض الفيلم الوثائقي “بيكاسو ونساؤه”


عمّان-الغد– يعرض المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بالتعاون مع المركز الثقافي الاسباني ثربانتس في السادسة والنصف من مساء اليوم في قاعة العرض في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة نسخة أصلية باللغة الإسبانية مترجمة إلى الإنجليزية من الفيلم الوثائقي الدرامي “بيكاسو ونساؤه” والدعوة عامة.


 افتتاح معرض “مخطوطة” للفنان العراقي نديم كوفي


 عمّانالغد– يفتتح برعاية السفير الهولندي في الأردن جوانا فيليت، في السادسة من مساء الاثنين المقبل في جاليري لاينز، معرض بعنوان “مخطوطة” للفنان التشكيلي العراقي المقيم في هولندا نديم كوفي.


المعارض


 – معرض جماعي لحوالي 20 فنانة وفنانا تشكيليا بتنظيم من جاليري زارا ورواق البلقاء في صالة عروض فندق موفنبك العقبة حتى 12 الشهر المقبل.


– معرض في جاليري لاينز في جبل عمان- الدوار الأول يشكل جزءا من مجموعة الجاليري الخاصة من لوحات ومنحوتات لـ18 فنانا محليا وعربيا.


– معرض حليّ ومجوهرات المصممة لمى حوراني في جاليري مركز رؤى للفنون، وهي تشمل أعمالها في شهري تموز(يوليو) وآب(أغسطس) الماضيين.


– معرضان فنيان؛ الأول للسعودي فيصل السمرة، والثاني للفلسطيني الذي يحمل الجنسية الأميركية سعيد نسيبه في مؤسسة خالد شومان- دارة الفنون.


– معرض الفنان التشكيلي العراقي فلاح السعيدي في جاليري دار الأندى.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock