المساعيد: البدء بتثبيت 111 عامل مياومة في سكة حديد العقبة

حسين كريشان

معان - كشف وزير النقل هاشم المساعيد عن البدء بإجراءات تثبيت 111 عامل مياومة على الوظائف الدائمة، من العاملين في مؤسسة سكة حديد العقبة لتحسين أوضاعهم المعيشية وتحقيق الاستقرار الوظيفي لهم.اضافة اعلان
وأشار المساعيد خلال لقائه أمس العاملين في المؤسسة بحضور رئيس وأعضاء النقابة العامة للعاملين في السكك الحديد أن عملية التثبيت تأتي في إطار جهد الحكومة تحويل كافة موظفي المياومة في القطاع العام للخدمة الدائمة ضمن برامج زمنية حددت لهذه الغاية.
وشدد على أن الحكومة جادة وملتزمة بعدم فصل أي موظف من العاملين في المؤسسة خلال تنفيذها المشروع الوطني لشبكة السكك الحديد.
وأكد على أهمية المحافظة على كافة الحقوق والمكتسبات الوظيفية لكافة العاملين في المؤسسة، مبينا أن المؤسسة ستكون نواة لمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديد.
وجدد المساعيد تأكيده على أن الحكومة بصدد استلام كافة الدراسات الفنية المتعلقة بمشروع وصلة الشيدية ومحطة التحميل في منطقة وادي اليتم خلال الشهر الحالي، مبينا أن الدراسة ستوضح الكلفة الإجمالية للمشروع وتحدد مسؤولية تنفيذها المتعلقة بشركة الفوسفات والمؤسسة.
وقال إن الحكومة وحال استلام الدراسات النهائية للمشروع  ستبدأ في البحث عن مصادر التمويل له من خلال بعض الجهات الدولية المانحة، والتي أبدت استعدادا لتمويلة بدون ضمانات حكومية وبكفالة المشروع الذي أثبت نجاح جدواه الاقتصادية.
وتوقع المساعيد السير في إجراء طرح العطاءات الخاصة بالمشروع قريبا حال توفر التمويل اللازم، بعد أخذ موافقة مجلس الوزراء الذي يدرك أهمية المؤسسة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني، إلى جانب أهمية المشروع الجديد.
ودعا كافة العاملين في المؤسسة إلى بذل المزيد من تكثيف الجهود لتحقيق وتنفيذ خطة النقل المقررة حسب الأصول، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون ما بين الوزارة والنقابة من جهة، وإدارة المؤسسة من جهة أخرى في بحث كافة مطالب العاملين ضمن القنوات الرسمية والحوار الهادف.
من جهته، أكد مدير عام مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس حسين كريشان أهمية مشروع ربط مناجم الشيدية بشبكة السكك الحديدية في زيادة حجم النقل لدى المؤسسة ورفع وارداتها المالية، مثمنا اهتمام الحكومة بالمؤسسة وحرصها على استدامة العمل فيها باعتبارها رافدا من روافد الاقتصاد الوطني.
إلى ذلك أكد رئيس النقابة في السكك الحديدية إبراهيم أبو رخية على أهمية المحافظة على حقوق ومكتسبات العاملين في المؤسسة ومقدراتها في أي تحول مستقبلي لها، مبينا أهمية وجودها في توفير فرص العمل لأبناء المنطقة ودورها على مستوى الوطن في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية.

[email protected]