آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أميركا تعمم بعدم السفر للأردن بسبب كورونا – تفاصيل

ايمان الفارس

عمان – أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إشعارا صحيا للسفر من المستوى 4 للأردن، مما يشير إلى مستوى مرتفع جدًا من إصابات كورونا.
وأضاف البيان الصادر عن البرنامج مساء الثلاثاء، حول إرشادات السفر، أنه قد يكون خطر الإصابة بكورونا وظهور أعراض شديدة أقل، إذا تم تطعيمك بالكامل بلقاح معتمد من إدارة الغذاء والدواء.

وأشار الإشعار إلى أهمية مراجعة التوصيات المحددة لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC) للمسافرين المحصنين وغير المطعمين، وذلك قبل التخطيط لأي سفر دولي.

وأضاف، “قم بزيارة صفحة COVID-19 الخاصة بالسفارة للحصول على مزيد من المعلومات حول COVID-19 والقيود والشروط ذات الصلة في الأردن”.

ونصح البيان بقراءة قسم السلامة والأمن في صفحة معلومات الدولة.

وزاد، “إذا قررت السفر إلى الأردن: راجع صفحة الويب الخاصة بالسفارة الأمريكية بخصوص COVID-19، وقم بزيارة صفحة الويب الخاصة بمركز السيطرة على الأمراض (CDC) حول السفر و COVID-19، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية لكسر الأحداث وتعديل خططك بناءً على المعلومات الجديدة”، وبحسب التعميم “تجنب المظاهرات والاحتجاجات، وأن يكون على بينة من محيطك، وابق متيقظًا في المواقع التي يرتادها الغربيون، والحصول على تأمين طبي شامل يشمل الإخلاء الطبي”.

وقال “قم بالتسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد موقعك في حالات الطوارئ، وتابع وزارة الخارجية على Facebook و Twitter، وراجع تقرير الجريمة والسلامة في الأردن”.

وأضاف، “يجب أن يكون لدى مواطني الولايات المتحدة الذين يسافرون إلى الخارج دائمًا خطة طوارئ لحالات الطوارئ، قم بمراجعة قائمة التحقق الخاصة بالمسافر.

وفيما يتعلق بالحدود مع سوريا والعراق، قال التعميم: “لا تسافر إلى الحدود الأردنية مع سوريا والعراق في ضوء التهديد المستمر بالعنف عبر الحدود ، بما في ذلك خطر وقوع هجمات إرهابية”.

وأكد “يجب أن يلتزم جميع موظفي الحكومة الأمريكية بقيود السفر الخاصة بالسفارة الأمريكية لجميع رحلات السفر الرسمية ضمن مسافة 3.5 كم من الحدود الأردنية السورية، ويجب أن تتم جميع الرحلات خلال ساعات النهار فقط. ويجب أن يلتزم موظفو الحكومة الأمريكية بقيود سفارة الولايات المتحدة للسفر في مهام رسمية شرق بلدة الرويشد باتجاه الحدود العراقية، ويجب أن تتم جميع الرحلات خلال ساعات النهار فقط”.

وزاد “لا يُسمح بالسفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى هذه المناطق الحدودية”.

أما بخصوص مخيمات اللاجئين، أصدر التعميم أمرا بمنع للسفر الى مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، بسبب قيود الحكومة الأردنية على الدخول إلى هذه المخيمات.

وأضاف: “يجب على جميع موظفي الحكومة الأمريكية الذين يسافرون رسميًا إلى مخيمات اللاجئين السوريين الأربعة المدرجة أدناه (جميع مخيمات اللاجئين في الأردن سابقًا) الالتزام بقيود السفر الخاصة بالسفارة الأمريكية”، والمخيمات هي:
مخيم الأزرق للاجئين السوريين ، الأزرق ، الزرقاء.
مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، الزترية ، المفرق.
مخيم حديقة الملك عبد الله للاجئين السوريين ، الرمثا ، إربد.
مخيم اللاجئين السوريين الإماراتيين الأردنيين (مريجب الفهود) ، الجديدة ، الزرقاء.
المفرق
مخيم حديقة الملك عبد الله للاجئين السوريين ، الرمثا ، إربد.
مخيم اللاجئين السوريين الإماراتيين الأردنيين (مريجب الفهود) ، الجديدة ، الزرقاء.
لا يُسمح بالسفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى مخيمات اللاجئين هذه.
ونصح التعميم بزيارة الموقع الالكتروني على الإنترنت للمسافرين المعرضين لمخاطر عالية.

وقال “يجب على جميع موظفي الحكومة الأمريكية الذين يسافرون في مهام رسمية إلى الزرقاء والرصيفة والبقعة في عين باشا الالتزام بقيود السفر الخاصة بالسفارة الأمريكية، ويجب أن تتم جميع الرحلات خلال ساعات النهار فقط، وأنه يجوز لموظفي الحكومة الأمريكية العبور عبر هذه المدن على الطرق السريعة الرئيسية خلال ساعات النهار فقط”.

واضاف، “لا يُسمح بالسفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى هذه المدن”، الى جانب ضرورة زيارة موقعنا على الإنترنت للمسافرين المعرضين لمخاطر عالية.

وقال  “يجب على جميع موظفي الحكومة الأمريكية الذين يسافرون في مهام رسمية إلى محافظتي معان والسلط الالتزام بقيود السفر الخاصة بالسفارة الأمريكية، قد يمر موظفو الحكومة الأمريكية الذين يسافرون في مهام رسمية عبر هذه المدن على الطرق السريعة الرئيسية خارج ساعات النهار”.

وأشار إلى أنه “يُسمح بالسفر الشخصي لموظفي الحكومة الأمريكية إلى هذه المدن خلال ساعات النهار فقط، باستثناء العبور المباشر عبر هذه المدن، والذي قد يحدث أيضًا خلال ساعات الظلام”، بالإضافة لضرورة زيارة موقعنا على الإنترنت للمسافرين المعرضين لمخاطر عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock