"المستشفيات الخاصة" توقع اتفاقية تعاون صحي مع تشاد

عمان-الغد- وقع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ووزير الدولة للصحة العامة التشادي الدكتور محمد النظيف يوسف، اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الصحة التشادية والجمعية، تشمل التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات في مجال الصحة والتأمين الصحي وإدارة المستشفيات وتصفية المعلومات.اضافة اعلان
وتقوم الجمعية بموجب الاتفاقية، بكل الإجراءات الكفيلة بتسهيل حضور المرضى التشاديين إلى الأردن لتلقي العلاج، كما سيتم التشاور مع الخطوط الملكية الأردنية لتسيير رحلات مباشرة بين عمان ونجامينا، فيما تقوم وزارة الصحة التشادية بدورها بعمل كل ما يلزم لتوجيه المرضى التشاديين للعلاج في الأردن وتنسيق التعاون الطبي بين الجانبين.
من جهته ثمن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب توقيع الاتفاقية، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لخدمة المرضى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم.
كما أكد خلال لقائه وزيري الدولة والصحة العامة، والدولة للتعليم العالي والبحث والابتكار الدكتور حسين مسار حسين، التشاديين، ضرورة زيادة أُطر التعاون الصحي بين البلدين من خلال توقيع اتفاقيات صحية، مع الاستعداد التام لتلبية احتياجاتهم في المجال الصحي.
من جهته، عبر الوزير يوسف عن سعادته بزيارة المملكة وتقديره لدعوته للمشاركة في منتدى السياحة العلاجية العالمي.
وأبدى الدكتور الحموري، على هامش أعمال منتدى السياحة العلاجية العالمي الذي عُقِد في عمان تحت الرعاية الملكية السامية، استعداد المستشفيات الخاصة الأعضاء في الجمعية، بتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى التشاديين، وإعطائهم أسعارا تفضيلية منافسة، وتقديم خدمات إضافية، منها استقبال التقارير الطبية وعرضها على الاستشاريين لإبداء الرأي الطبي وتقدير التكلفة العلاجية، ومتابعة إصدار التأشيرات مع وزارة الداخلية، واستقبال المرضى في المطار.
بدوره، أكد الدكتور حسين اهتمام الحكومة التشادية بتطوير التبادل العلمي والثقافي بين البلدين، وتدريب الكوادر التشادية في المملكة.