آخر الأخبارالغد الاردني

المسلماني: لا خيار إلا تطوير السياحة

عمان- الغد- قال النائب السابق امجد المسلماني، ان قطاع السياحة الأردني برغم الامكانات السياحية الكبيرة للمملكة، الا انه ما يزال يدار بأسلوب تقليدي لم يشهد اي تطوير او تغيير منذ سنوات، وهذا أدى الى” تراجع سمعة سياحتنا، بحيث أصبح منتجنا السياحي منتجا تقليديا لا يستطيع منافسة اي دولة في الإقليم”.
وأضاف المسلماني، ان القائمين على قطاع السياحة عفا عليهم الزمن وعليهم أن يفهموا ان السياحة اليوم لا تدار بأسلوب تقليدي، وان السائح في كل دول العالم قادر على اجراء مقارنة من منزله، بحيث يحدد وجهته بناء على نوعية ومستوى الخدمات التي تقدم.
واكد انه “لا بد وقبل اي شي ان نحدد ما هي متطلبات السائح وكيف يمكن توفيرها؟، وان ” لا نضيع مزيدا من الوقت في التفكير بذات الطريقه البالية التي جعلتنا نقترب من الخروج من المنافسة على استقطاب السياح في الإقليم”.
فلا بد من اعادة هيكلة القطاع والاستعانة بخبرات جديده متطورة، بدلا عن الذين لهم سنوات في مواقعهم ولم يحققوا اي نتيجة ولم يغادروا دائرة تسيير الاعمال.
وأشار المسلماني، الى ان استقطاب شركات الطيران الاجنبية خطوه مهمة، لكن “يجب ان نحرص على ان يعود السائح لنا مرة اخرى، وان يخرج بانطباع ايجابي فسائح واحد قادر على اقناع عشرات آخرين للقدوم للمملكة”.
جلالة الملك أكد في مناسبات عديدة على أهمية السياحة، باعتبارها بترول الأردن، بالتالي على الجهات الرسمية والقطاع الخاص الجلوس معا لوضع خطة عمل لمدة عام تتم متابعتها بشكل شهري، وذلك لتحقيق رؤى سيد البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock