الرياضةرياضة محلية

المشاركة غير المسبوقة في فحوصات “التايكواندو” تعيد البسمة لعشاقها

خالد المنيزل

عمان– ارتسمت ابتسامة على وجوه عشاق رياضة لعبة التايكواندو من جديد، بعد الإقبال غير المسبوق للمشاركة في فحوصات حملة الأحزمة (واحد بوم وواحد دان)، حيث وصلت أعداد المشاركين إلى 570 لاعبا ولاعبة، يمثلون أكثر من 70 مركزا، وهذا الإقبال يبشر بمستقبل مشرق للعبة، ويعني أن هناك انتشارا وقاعدة واسعة للعبة بدأت تظهر للعلن، بعد توقف التدريب في ميادين المراكز خلال تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
ويمكن القول، أن الروح عادت إلى ميادين رياضة التايكواندو، اعتبارا من الشهر الماضي، وتستمر بالصعود كذلك خلال المشاركة في بطولات الاتحاد المقبلة، وأبرزها عودة نزالات دوري الناشئين والأشبال خلال الشهر المقبل.
وفور إعلان اتحاد اللعبة، عن موعد فحوصات الترقية للحزام الأسود (واحد دان وبوم واحد)، والتي تبدأ اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، في صالة مركز الأمير راشد لألعاب الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب، وتستمر فعاليات الفحوصات حتى مساء يوم غد الأحد في عمان، بينما تقام يوم الإثنين المقبل في مدينة الحسن الرياضة بإربد، اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا.
وذكر رئيس لجنة الفحوصات أنيس العطاري: “أن زيادة الإقبال على المشاركة في الفحوصات، نظرا لإقبال عدد كبير من اللاعبين واللاعبات على العودة للتدريبات خلال الشهرين الماضيين، نظرا لثقة اللاعبين وأولياء الأمور بإلاجراءات الصحية التي تلتزم بها المراكز والصادرة من اتحاد اللعبة”.
وحدد الاتحاد موعد الجولة الثانية من الدوري العام لفئة الناشئين، والتي ستقام يومي 14 و15 من شهر آب (أغسطس) المقبل، الأمر الذي زاد من إقبال عودة اللاعبين واللاعبات للتدريب، في كافة أندية ومراكز اللعبة المنتشرة في كافة أرجاء الوطن، من أجل المشاركة في تصفية المنتخب، أو المشاركة في فحوصات الترقية، وحدد الاتحاد شروطا استثنائية لفحوصات الترقية نظرا للوضع الصحي بسبب وباء كورونا.
تعليمات الفحوصات
يقول الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة فيصل العبداللات: “أنه بسبب الظروف الذي يمر بها الوطن، يعتبر هذا الفحص استثنائيا، وستطبق معايير السلامة العامة على النحو التالي: يعقد الفحص بدون حضور جمهور، مع حضور اللاعبين إلى مقر الفحص بلباس التايكواندو، وحضور مدرب واحد فقط مع لاعبي المركز، وارتداء الكمامات والكفوف فقط المطلوبة للمدربين واللجان العاملة، وستكون فعاليات الفحص هي: أداء البومسي الإجباري فقط، ولا يوجد فحص بومسي اختياري، وأداء الحركات الأساسية من الثبات، والحركات الهوائية (بدون قتال)، وطلب الاتحاد من المدربين التعاون والتقيد التام بتعليمات معايير السلامة العامة”.
من جانبه، قال رئيس لجنة الفحوصات أنيس العطاري، أن كافة ترتيبات الفحص جاهزة، وتم تسمية كافة اللجان التي ستشرف على الفحوصات، بحيث يكون هناك توزيع كافة المشاركين والمشاركات على مواعيد متباعدة، وستتواصل الفحوصات من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وسيوزع اللاعبون في كل موعد من تلك المواعيد على لجنتين لإجراء الفحوصات.
وأضاف العطاري، ان فحوصات إربد، ستكون بإشراف لجنتين، وكانت الأندية والمراكز المنتسبة لاتحاد التايكواندو قد تكبدت خسائر كبيرة، جراء إغلاق مقارها بعد قرار الحكومة والجهات المختصة وقف النشاطات ومنع التجمعات في الشهرين الماضيين بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وهذه الأندية والمراكز تعتبر رياضة التايكواندو مصدر رزقها الرئيسي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
49 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock