آخر الأخبار

المشاقبة: عبء ضخم يواجه مرافق العدالة جراء موجات اللجوء

عمان – قال وزير العدل عوض المشاقبة إن الازمات التي تمر بها المنطقة انعكست آثارها وتبعاتها سلباً على الأردن، الذي بلغ أقصى قدراته في استقبال وتحمل أعباء اللجوء المختلفة منها “السوري”، ما يستنزف الموارد المتاحة والإمكانات المالية والبنية التحتية والمياه والخدمات الحكومية، علاوة على العبء الضخم الذي يواجه مرافق العدالة جراء موجات اللجوء.
جاء ذلك خلال استقباله امس، وفداً من أكاديمية العدالة التركية الذي يزور الأردن بهدف تعزيز علاقات التعاون في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين.
واشار المشاقبة، الى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لعام 2000 التي يرتبط الأردن وتركيا بها ضمن الاتفاقيات الدولية متعددة الاطراف في إطار الأمم المتحدة، مثلما يرتبطان باتفاقيتي مكافحة الفساد 2003 ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية 2000.
من جانبه، أكد رئيس الوفد، عضو مجلس القضاة والنيابة العامة جعفر أرغان، ضرورة تعزيز روابط التعاون بما يعود على البلدين بمردود إيجابي في المجالات القضائية والقانونية.
ويرتبط البلدان بعدة اتفاقيات، أبرزها في مجال تبادل المعونة في تسليم المجرمين والمسائل الجزائية بين البلدين العام 1971، وفي مجال نقل المحكوم عليهم بين البلدين العام 2011.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock