آخر الأخبار

المصادقة على ملاحق موازنة للبلديات بقيمة 52 مليون دينار

فرح عطيات

عمان – اعتمدت وزارة الشؤون البلدية مؤخرا على ملاحق موازنات البلديات، وبقيمة وصلت لنحو 52 مليون دينار، بعد أن أضافت الزيادة المخصصة لها من الرسوم المفروضة على أسعار المشتقات النفطية.
وكانت ارتفعت موازنة البلديات السنوية المخصصة من الحكومة لتصل إلى 150 مليون دينار العام الحالي، بعد أن وصلت إلى 87 مليون دينار في نهاية العام الماضي.
ووافقت الوزارة على ملاحق الموازنات شريطة أن تخصص لصالح مشروعات رأسمالية، تركز أغلبها على تحديث البنية التحتية، وفتح وتعبيد الطرقات وإدامتها داخل حدود البلديات.
كما وافقت على استكمال مشروعات الإنارة وتوفير حاويات النظافة، وفق المفتش العام ومدير دائرة التفتيش بالوزارة المهندس عبدالفتاح الإبراهيم.
وقال الإبراهيم في تصريح صحفي أمس إن “دائرة التفتيش حصلت على صلاحيات جديدة لتقوم بالتعاون مع البلديات باستغلال كامل المبالغ المخصصة للمشروعات وضمان إنجازها قبل نهاية العام الحالي”.
وبين أن قيمة العطاءات المطروحة والجاري تنفيذها وقيد الإجراء حاليا، وصلت إلى نحو 87 مليون دينار، منها 35 مليون دينار سبق وان خصصت في الموازنات الاصلية لصالح المشروعات الرأسمالية، بالاضافة الى 52 قيمة ملاحق الموازنات الحالية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock