آخر الأخبار الرياضة

‘‘المصارعة الأردنية‘‘ تبحث عن إدارة جديدة لقيادتها للمرحلة المقبلة

خالد المنيزل

عمان- يغلق مساء اليوم، باب التسجيل والترشيح لعضوية مجلس إدارة اتحاد المصارعة الجديد، الذي ستجري انتخاباته عند الساعة السادسة من مساء يوم 15 آب (أغسطس) الحالي، في مقر الاتحاد في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب.

وتسعى الهيئة العامة لاتحاد اللعبة، لاختيار تشكيلة جديد لمجلس الإدارة، قادرة على قيادة اللعبة الى بر الأمان خلال الفترة المتبقية من عمر الاتحاد، والتي تنتهي مع نهاية أولمبياد طوكيو 2020.

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، قد حل اتحاد المصارعة قبل نحو ستة أشهر، استناداً الى نظام الاتحادات الرياضية للعام 2016، لعدم تسديد غالبية أعضاء منظومة هيئتها العامة اشتراكاتهم السنوية، قبل نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، وأبقت اللجنة الأولمبية على مجلس الإدارة واعتبرته مؤقتاً لتسيير أمور الاتحاد وإجراء الانتخابات، ويضم المجلس كلا من: د. مؤيد السمان رئيساً، ماهر خميس نائباً للرئيس، عبدالحي درباع أميناً للسر، مالك سماوي أميناً للصندوق، يونس العبداللات وعصام الغويري وزياد يوسف وأنس جاموس أعضاءً.

اتصالات و”كولسات”

يواصل المهتمون باللعبة الاتصالات و”الكولسات”، من أجل اختيار مجلس جديد، من إداريين ومدربين وحكام ولاعبين قادرين على اتخاذ القرارات الصعبة التي تصب في مصلحة اللعبة، وتوفير الدعم اللازم من الناحيتين الفنية والمالية، لإعادة تشكيل منتخبات وطنية قوية قادرة على عودة الألق الى اللعبة، من خلال قاعدة عريضة يكون أساسها الأندية.

وكان أنس جاموس، قد حجز مقعدا له في مجلس إدارة اتحاد المصارعة المقبل، بعد فوزه بالتزكية عن فئة المدربين، كونه المدرب الوحيد الذي سجل في روابط المدربين ورشح نفسه عن تلك الفئة، بعد أن أغلق اتحاد اللعبة باب الترشيح والاعتراض على روابط هيئته العامة.

والروابط التي تدخل باب المنافسة للترشيح والعضوية للمجلس الجديد هي: روابط اللاعبين المعتزلين والحكام والأندية؛ حيث يتنافس على عضوية الاتحاد 9 لاعبين دوليين معتزلين هم: جميل عمرو، عدي العوران، حمزة أبو جعفر، مصطفى الكتوت، سائد صدقي، رائد صدقي، حربي نمر، واللاعبتان بيان عادل ورشا الحجاحجة، وسيتم اختيار لاعب ولاعبة عن هذه الفئة، بينما يتنافس على فئة الحكام 3 حكام لاختيار واحد فقط لعضوية الاتحاد والحكام، هم: عبدالحي قرباع وعبدالرزاق الحباشنة وموسى العبداللات.

أما أندية اللعبة، فقد قامت بتسمية ممثليها في الهيئة العامة الجديدة وسيتم اختيار 4 ممثلين عنها وهم: يونس العبداللات (النصر)، رويج أبو جاموس (أمانة عمان)، ماهر خميس (أبو نصير)، عصام الغويري (الزرقاء)، حاكم الخريشة (الاستقلال)، زياد السلمان (حي الأمير حسن)، زياد يوسف (دار الدواء)، وسام أبو رشيد (الاتحاد)، سلطان الشيشاني (القوقازي).

وبعد إغلاق باب الترشيح عند الساعة السادسة من مساء اليوم، سيتم فتح باب الاعتراض والطعون التي تنتهي مساء يوم بعد غد.

وتشرف على الانتخابات لجنة مكونة من: عبدالحي قرباع، محمود الكيلاني، محمود عبدالعزيز، بسام بواعنة، صالح زريقات، ومندوب اللجنة الأولمبية هاشم البري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock