آخر الأخبار الرياضة

‘‘المصارعة الأردنية‘‘ تستعيد بصيص الأمل لإنقاذها من غفوتها

خالد المنيزل

عمان- استعادت المصارعة الأردنية، جزءا من الثقة بقدراتها، بعد النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الوطني للشباب، في البطولة الدولية للمصارعة في السعودية، ونتائج المنتخب الوطني للرجال في البطولة العربية الأخيرة في مصر.

وكانت المصارعة الأردنية قد تم استبعادها من المشاركة في الدورة الآسيوية المقررة في أندونيسيا خلال آب (اغسطس) المقبل، بسبب الاخفاقات المتكررة للاعبيها في البطولات الخارجية خلال الفترة الماضية.

ويقول المدرب يحيى أبو طبيخ، أن اللعبة تحتاج إلى صبر وطول نفس للعودة إلى ألقها وبطولاتها السابقة، خاصة أن المنتخبات الحالية هي منتخبات فتية ترتكز على لاعبين واعدين، وتحتاج إلى تدريب شاق ومشاركات واسعة لاكتساب الخبرة، ومن ثم المنافسة على القاب البطولات الدولية المقبلة.

ويضيف أبو طبيخ، أن الإنجازات التي حققها نجوم المصارعة في البطولة الدولية للمصارعة في السعودية، والبطولة العريبة في مصر، تعتبر رائعة وجيدة قياسا بفترة الإعداد وخبرات اللاعبين، وهذا يعني أن اللعبة ينتظرها مستقبل مشرق، إذا وجدت اتحاد قوي قادر على توفير كل أسباب النجاح للمنتخبات الوطنية، خاصة وأن الانتخابات الجديدة لاتحاد اللعبة قريبة جدا، حيث ستجري خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، وهذا يتطلب وجود لاعبين أصحاب خبرة وفنيين وداعمين حقيقيين، يقفون خلف المنتخبات، ويتابعون التدريب والإعداد، من اجل الوصول الى الهدف المنشود.

إنجاز جديد عربيا 

الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية، في البطولة العربية للمصارعة، والتي اقيمت في مدينة شرم الشيخ،  تجسد في نيل المنتخب المركز الثاني من بين منتخبات 9 دول عربية مشاركة هي: مصر، تونس، السودان، اليمن، السعودية، الإمارات، لبنان، سورية والأردن، ما يؤكد أن العمل يسير وفق الخطط الموضوعة لإعادة الألق للعبة.

وكان المنتخب الوطني قد نال ست فضيات وثلاث برونزيات، ورغم تأهل 7 لاعبين للمباريات النهائية، إلا أن المنتخب أخفق في الحصول على ميدالية ذهبية، وأكتفى بالفضة والبرونز، وهذا يحتاج إلى وقفة مراجعة خلال الفترة الحالية، واجابة من الكادر الفني للمنتخبات الوطنية. 

وجاءت الميداليات الفضية عبر اللاعبين: مصطفى القاضي  بوزن (55 كغم)، علي أبو سيف (60 كغم)، عمرو سعادة (72 كغم)، سلطان الضامن (82 كغم)، محمد صلاح (87 كغم)، وحمزة عودة الله (130 كغم).

كما نال المنتخب ثلاث ميداليات برونزية عن طريق: إبراهيم عرعر (63 كغم)، أحمد دهشان (67 كغم)، وزين كريشان (97 كغم).

تألق للشباب في السعودية 

وحصد منتخب الأشبال 8 ميداليات ملونة، خلال مشاركته في بطولة السعودية الدولية للأشبال في المصارعة الحرة، وشاركت فيها منتخبات 10 دول، وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين: زيد اسحاق (وزن 38 كغم)، أورتس شاميل (وزن 52 كغم)، محمد زريقات (وزن 68 كغم)، بينما نال الميداليات الفضية كل من: صهيب المرافي (وزن 41 كغم)، صهيب الحسنات (وزن 48 كغم)، غيث عودة الله (وزن 62 كغم)، وحقق اللاعبان صلاح المرافي (وزن 44 كغم)، وياسين العتيبي (وزن 57 كغم) ميداليتين برونزيتين.

ونال المنتخب الوطني لإشبال المصارعة الرومانية، ثمانية ميداليات في نفس البطولة، حيث نال الميدالية الذهبية كل من: زيد اسحاق بوزن 38 كغم، اورتس شاميل بوزن 52 كغم، محمد زريقان بوزن 68 كغم، بينما نال الميداليات الفضية كل من: صهيب المرافي بوزن 41 كغم، صهيب الحسنات بوزن 48 كغم، غيث عودة الله بوزن 62 كغم، وحقق كل من اللاعبين صلاح المرافي (وزن 44 كغم) وياسين العتيبي (57 كغم) ميدالية برونزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock